منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

محرك بحث خاص بالأطفال

اذهب الى الأسفل

default محرك بحث خاص بالأطفال

مُساهمة من طرف manal kamal في السبت يناير 30, 2010 10:20 am

أطلقت شركة نرويجية متخصصة في خدمات البحث على الانترنت مؤخرا الموقع الإلكتروني الجديد "كفاسير جونيور" المخصص للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين ست و 12سنة ويرغبون في اقتحام عالم الانترنت.وقوبل هذا الموقع الجديد باهتمام عالمي كبير من مختلف الاوساط والفئات في العالم لانه سوف يساهم في عدم اعتماد الاطفال والفئة العمرية الفتية على الاعتماد على محركات شهيرة قد تقودهم الى الاطلاع على مواقع غير مستحبة وغير مناسبة لاعمار الاطفال من كلا الجنسين ..ويهدف هذا الموقع إلى توفير خيار آمن للأطفال يركز على النواحي التعليمية والتثقيفية والترفيهية.
ويتنوع مضمون المواقع التي يمكن تسجيلها على محرك البحث "كفاسير جونيور" بل أن بعض هذه المواقع يستهدف البالغين ويمكن للأطفال الأكبر سنًا الاطلاع عليها إذا كانت مقبولة من حيث اللغة والجودة ..وتتسم المعلومات المتوافرة على الموقع بأنها مجانية وموضوعية، ولا يسمح محرك البحث الجديد باستعراض مواد لها حقوق ملكية فكرية أو مواقع خاصة بالألعاب الإلكترونية.
لاشك أن وجود محرك بحث متخصص للاطفال يعتبر تجربة عالية بل مهمة في زمن الانفتاح العنكبوتي الكبير والواسع ولاشك ان وجود محرك خاص بالاطفال سوف يساهم في توجه الاطفال والفتيان إليه بدلا من المحركات المعروفة التي قد تقودهم الى الاطلاع على اشياء غير مستحبة ومقبولة بالنسبة لاعمارهم او حتى ما لايجب الاطلاع عليه او حتى معرفته .
ويعتبر خطوة في الطريق الصحيح نحو تكامل العملية البحثية والمتخصصة في زمن نحن فيه بحاجة لكل مايخدم اطفالنا وافراد اسرنا من اطفال صغار وحتى كبار مع الموجة الكبيرة من التقنيات والابتكارات التي اكتسحت عالمنا الذي بات صغيرا جدا في زمن العولمه .. وتضيف الاستاذه ابتسام ان المحركات المتخصصة ومنها هذا المحرك الخاص بالاطفال يعتبر تجربة ممتازة سوف يكون لها انعكاساتها التربوية والتعليمية على اطفال العالم . جميل أن يتنبه العالم لاهمية توفير مايخدم الاطفال في مجال الانترنت وتخصيص محرك بحث لهم يشكل ظاهرة طيبة في الطريق الصحيح الذي يسعى اليه الجميع ..ونحن نعيش زمن عدم وجود حواجز او موانع لما ينشر على الشبكة العنكبوتية ..

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى