منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

الجيل القادم من الاتصالات اللاسلكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default الجيل القادم من الاتصالات اللاسلكية

مُساهمة من طرف manal kamal في السبت يناير 30, 2010 9:04 am

في خطوة تمهد للعشرات من خدمات الجيل القادم من الاتصالات اللاسلكية أعلنت نوكيا عن خططها لتوفير خدمة الملاحة مجاناً على هواتفها الذكية كجزء من الاصدار الجديد لخرائط OVI والذي يمكن تحميله من موقع نوكيا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] حيث تم طرحة في البداية لعدد اثنتي عشرة دولة فقط حول العالم وستأتي بقية الدول في وقت لاحق. هذا وقد صممت نوكيا برمجيات الملاحة ورسم الخرائط بتقنية هجينة مخصصة للهواتف المحمولة. وسيشمل الإصدار الجديد من خرائط جميع المواصفات والسمات الأساسية المتوفرة في نظام الملاحة بالسيارة مثل التوجيه من خلال الصوت ومعلومات عن حركة المرور في أكثر من 10 دول، و ب 46 لغة مختلفة بالإضافة إلى خرائط تفصيلية ل 180 دولة.
الشركة تسعى لأن تجعل استخدام أنظمة الملاحة على الهواتف الذكية أمرا مألوفا تماما مثل إرسال رسالة نصية أو التقاط صورة، ومن اجل ذلك قمنا بتوفير نظام ملاحي مجاني يتضمن أفضل الخرائط المدعمة بخاصية التوجيه الصوتي، وتقديم حل يلبي احتياجات عملائنا من خلال جهاز واحد يوفر وظيفتين بشكل عالي الأداء".
وأضاف "إن الرغبة في امتلاك جهازين مختلفين واحد للاتصالات وآخر للملاحة ضمن دولة واحدة ستنتفي إذا ما توفر جهاز واحد مدمج يوفر خدمات الاتصالات المتنقلة ونظام ملاحة عالمي متطور خاصة إذا كانت خدمات الملاحة المتوفرة تشمل 180 دولة وتتوفر بشكل مجاني ويوفر أفضل الإرشادات لمختلف مدن العالم سواء أكان المستخدم سائقا أو يسير على الأقدام".




محتويات الشاشة الرئيسية


خصائص النظام الجديد

إن الإصدار الجديد للخرائط يتميز بخمس خصائص رئيسية اولها هي عدم وجود أية تكاليف خفية حيث يوفر الإصدار الجديد جميع الخرائط بتقنية عالية بسمات ومواصفات انظمة الملاحة بالسيارة ويمكن الاحتفاظ بها طالما بقي الجهاز صالحا للاستخدام. ولا توجد أي تراخيص إضافية لازمة للبلدان أو المناطق أو الخدمات الأخرى الخاصة بالمعلومات عن حركة المرور أو دليل المدن، وثانياً تغطية عالمية وفقا للمعايير فإن هاتفك الجوال يرافقك أينما تذهب حول العالم، ونظام الملاحة بالارشادات الصوتية سواء كانت سيرا على الأقدام أو بواسطة قيادة سيارتك، وهو متوفر في 75 دولة وب 46 لغة مختلفة، وبخرائط لأكثر من 180 بلدا. كذلك استخدام نظام الملاحة بدون الاتصال بالشبكة لتجنب التكاليف، وعدم استنزاف البطارية. والتي تسمح بإمكانية استخدام الجهاز دون الاتصال بالشبكة من خلال تحميل الخرائط مسبقا، وأخيراً تقنية رسومات مبنية على تقنية متقدمة تدعى خرائط الاتجاهات الهجينة (Hybrid Vector Maps) والتي تمتاز بجودتها العالية وبأقل كثافة وتحميل للبيانات حيث تسمح بالاستمرار في استخدام أنظمة الملاحة حتى لو لم تتوفر تغطية للشبكة. وهذا يعني أن تحميل أو تحديث الخرائط عبر الاتصال بالشبكة سيكون حوالي نصف حجم الصور النقطية الضخمة المستخدمة من قبل مقدمي خدمات الخرائط الأخرى للهواتف الجوالة. وتضمن هذه التقنية الهجينة إمكانية استخدام الخرائط المخزنة على الذاكرة للاستخدام المستقبلي. ويتم تزويد السائقين بمعلومات مرورية مباشرة عن حركة السير وكاميرات السلامة وحدود السرعة ومعالم الطرق، وللمشاة يتم تزويدهم باختصارات داخل المتنزهات والمناطق المخصصة للمشاة لأكثر من 80 مدينة في مختلف أنحاء العالم، فضلا عن خرائط ثلاثية الأبعاد لمعالم سياحية مشهورة لأكثر من 200 مدينة حول العالم ولمساعدتك في العثور على موقعك المفضل بشكل دقيق.

ويمكن حالياً تحميل الخرائط على 10 أجهزة من مجموعة نوكيا ومنها نوكيا Mini N97 ونوكيا2E7 ونوكيا XpressMusic5800،

وستأتي جميع أجهزة نوكيا الذكية التي توفر خدمة الملاحة مجهزة بأحدث إصدار من خرائط مع خرائط ومعلومات للبلدان المحلية ومع انظمة ملاحة للسائقين والمشاة إضافة إلى العديد من المعلومات والارشادات من خلال Lonely Planet و Michelin وWcities بدون أية تكاليف إضافية.

استعدادات للجيل القادم

كان طرح هذه التقنية مجانا امراً غير مستغرب حيث انها خطوة ضرورية لتفعيل خدمات الجيل القادم في عالم الاتصالات وخاصة تلك التي كشفت عنها الرياض عند زيارة مصانع نوكيا في فلندا العام الماضي مثل تقنية تتبع الاصدقاء في مناطق العمل وتقنية التصوير والتحميل الفوري على خرائط قوقل على الانترنت والتي تظهر الزاوية التي التقطت من خلالها الصورة والوقت والتاريخ وتحديد مواقع المحلات في الأسواق الكبيرة والمولات.

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى