منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

الذكاء الاصطناعي Artificial Intelligence

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default الذكاء الاصطناعي Artificial Intelligence

مُساهمة من طرف manal kamal في الجمعة يناير 29, 2010 1:43 pm

يعرف على أنه الذكاء الذي نشأ ويتطور نتيجة التقدم الذي يحصل في صناعة الكمبيوتر وتقنية المعلومات وكل ما هو مرتبط بهما. كما أن علم الذكاء الاصطناعي بحد ذاته هو فرع من علم تقنية المعلومات ويتأثر بطريقة أو باخرى بالتطور الذي يواكبه.
أول ظهور ملموس لهذا العلم كان في منتصف القرن الماضي، تحديدا في الستينات منه حيث بدأت محاولات حثيثة لبناء إنسان آلي يقوم ببعض الأعمال البسيطة التي يقوم بها الإنسان، طبعا كل ذلك مرتبط بالتقدم الذي حصل في علم البرمجة والبرامج التي طورت في وقتها والتي هي الأساس في إعطاء الأوامر وتحديد مسار وفعاليات الإنسان الآلي.
صرفت العديد من الدول وخاصة في الغرب الأموال الطائلة لصرفها على البحوث المتخصصة في تطوير هذا العلم لكي يتم الاستفادة منه وبشكل أكبر في الصناعات الثقيلة وكذلك التي تتطلب دقة في العمل.
وتعتبر صناعة السيارات أكبر دليل على ذلك، حيث تستخدم وبشكل موسع في خطوط الإنتاج الخاصة بها بشكل لا يحتمل الخطأ والتأخير في نفس الوقت.
كما نرى العديد من التطبيقات الطبية والتي حققت نجاحا باهرا وخاصة في العمليات التي تتطلب دقة التعامل معها. التقدم الأكبر لهذا العلم وتطبيقه حصل في المجال العسكري حيث يحدد مسار العديد من الطائرات بدون طيار وإطلاق الصواريخ والقذائف ببرامج متخصصة. من التطبيقات الحديثة لهذا العلم هو ما أصبح يعرف بتقنية التعرف على الصوت Voice Recognition وأكثر ما يستخدم في البنوك.
لا يمكن لنا أن نتجاهل أهمية الذكاء الأصطناعي في التقدم الذي حصل في مجال استكشاف الفضاء الخارجي وهبوط الإنسان على القمر. كما أن للأطفال نصيب كبير في ذلك وخاصة في الألعاب الرقمية Digital Games والتي أصبحت تحل جزء كبير من وقتهم.

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى