منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

البرمجيات والتجهيزات الحاسوبية لتحليل البيانات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default البرمجيات والتجهيزات الحاسوبية لتحليل البيانات

مُساهمة من طرف manal kamal في السبت ديسمبر 30, 2017 11:16 am

تعد البيانات المصدر المهم للمنظامات والذي يعتبر البوابة الأولى للانتقال إلى عالم المعرفة، ومن خلال التحليل لهذه البيانات تستطيع المنظمة معرفة وضعها في السوق، والمجال الذي من الممكن أن تتحرك فيه لترفع درجة أرباحها، بالإضافة إلى زيادة الأداء وتعزيز الإنتاجية.
البرمجيات والتجهيزات الحاسوبية تزيد من سهولة الاستخدام والإدارة بواسطة جهازها الخاص بهيكل البيانات الموحد، والذي سيساهم أيضاً في تسريع عملية اتخاذ القرارات ومرونتها. كما سيتيح برنامج قاعدة البيانات إجراء عمليات الاستعلام بلغة (SQL) في المنصات الإلكترونية عبر منصة (Apache Hadoop) أو من قاعدة بيانات "تيراداتا". إضافة إلى ذلك تبسط عملية استكشاف البيانات وتحليلها من خلال دمج قاعدة بيانات "تيراداتا"، وبرنامج (Teradata Aster Analytics) مع منصة (Hadoop) ضمن جهاز واحد.
وظهور أنماط جديد من أساليب التحليل و تضخم حجم البيانات، تواجه المؤسسات تحديات عديدة تتمثل أهمها في الميزانية المحدودة وصعوبة تحليل العدد المهول من الخيارات التكنولوجية. ويؤدي افتقار تلك المؤسسات إلى رؤية هيكلية واضحة إلى إنشاء مراكز بيانات تعمل بتقنيات غير مترابطة تُعيق تقدم العمل. تسعى "تيراداتا" إلى معالجة تلك التحديات من خلال التجهيزات الحاسوبية الهيكلية (Teradata UDA)؛ المنظومة التحليلية التي تضبط عمل التقنيات من خلال استغلال خبرتها وفوائدها الاقتصادية.
كما يدعم برنامج (Teradata QueryGrid) النظام الوحيد الذي يطور عمليات التحليل في الشركات، إذ يتبع منهجية فريدة من نوعها في تحليلات الأنظمة المتعددة تقوم على تزويد المستخدمين بتجربة سلسة وذاتية الخدمة.
ويوفر برنامج (Teradata Database-to-Presto) للمستخدمين إمكانية العمل مع البيانات الضخمة بطريقة أكثر تفاعليةً، إلى جانب تزويدهم بالقدرة على استخدام لغة (SQL) المعتمدة لدى المعهد القومي الأمريكي للقياس بغية الاستعلام عن بيانات في منصتي (Hadoop) و"تيراداتا". أما (Presto) فهو عبارة عن محرك استعلام (SQL) مفتوح المصدر، يعمل على إدارة الاستعلامات التحليلية التفاعلية الجارية مقابل مصادر البيانات من كافة الأحجام، والتي تتفاوت ما بين أحجام الغيغابايت وأحجام البيتابايت.

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى