منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

تصفح فيس بوك مع سرعات الإنترنت البطيئه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default تصفح فيس بوك مع سرعات الإنترنت البطيئه

مُساهمة من طرف manal kamal في الأحد يوليو 31, 2016 7:53 am

يواجه العديد من متصفحي الإنترنت في الوطن العربي مشكلة انخفاض سرعة الإنترنت إلى حدود لا تسمح أحيانًا بتصفح موقع فيس بوك حتى، ولكن ما لا يعلمه الكثيرين هو أن فيس بوك عملت سابقًا على تقديم حل لهذه المشكلة.
شبكة فيس بوك تقدم ثلاث طرق مختلفة لعرض موقعها لدى مستخدميه، لكلٍ منها سلبيات وإيجابيات، ولكن في السرعات المتدنية، الحل الأمثل هو الانتقال إلى إصدار أدنى من الموقع، علمًا أن هذه الإصدارات صممت لخدمة أجهزة محددة كالهواتف الذكية والهواتف التقليدية.

يمكّنك فيس بوك من الاختيار بين ثلاثة إصدارات وهي على النحو التالي:
•إصدار الويب: وهو الإصدار الأكثر استهلاكًا والأكثر قوة وشمولية، حيث يتضمن كافة الخيارات التي يقدمها موقع فيس بوك، ويمكنك زيارته عن طريق طلب facebook.com.

•إصدار الهواتف الذكية: وهو الإصدار المتوسط والمعتمد على الهواتف العاملة بنظام تشغيل أندرويد، والذي يحتوي أغلب الخيارات الموجودة في نسخة الويب، لكنه يستهلك قدرًا أقل من البيانات، ويمكنك زيارته عن طريق طلب touch.facebook.com، وهو مفيد للأجهزة التي تمتلك شاشة لمسية كذلك.

•إصدار الهواتف التقليدية: وهو الأخف والأسرع، ويمكنك تصفحه مع أدنى سرعات الإنترنت، ولكنه يفتقد للعديد من المميزات، كعرض صورة الغلاف والمحادثة السريعة، ويمكنك زيارته عن طريق طلب m.facebook.com أو  mbasic.facebook.com.
تسعى فيس بوك إلى تحسين تجربة المستخدم وخاصةً في نسخة الهواتف التقليدية، كونها أصبحت تهتم مؤخرًا بالدول النامية والفقيرة ومستخدميها هناك، لذلك شهدت نسخة الهواتف التقليدية إضافة العديد من الميزات في الفترة السابقة، ويتوقع إضافة ميزات أخرى لاحقًا.

يمكنك أيضًا تخفيض الاستهلاك بشكل أكبر أثناء تصفحك عبر نسخة الهواتف التقليدية من خلال الدخول إلى “الضبط والخصوصية” وهو خيار يوجد في نهاية الصفحة في نسخة الهواتف التقليدية، ومن ثم “عام”، بعد ذلك “استهلاك البيانات”، ومنه يتم اختيار “منخفض”، وهذا سيؤدي إلى خفض عدد المنشورات الظاهرة في آخر الأخبار، والتركيز على المنشورات النصّية بدلًا من الصور والفيديو والروابط الخارجية.

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى