منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

برمجية الفدية الخبيثة CoinVault ransomware

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default برمجية الفدية الخبيثة CoinVault ransomware

مُساهمة من طرف manal kamal في السبت مايو 09, 2015 7:58 am

برمجية الفدية الخبيثة CoinVault ransomware التي أصابت أكثر من ألف جهاز يعمل بنظام التشغيل "ويندوز" في أكثر من 20 بلدا.
وتنتشر برمجية الفدية الخبيثة CoinVault ransomware منذ فترة، وهي تعمل على تشفير ملفات الضحايا ثم تطلب منهم دفع فدية بالعملة الرقمية Bitcoins مقابل فتح الملفات وإتاحة استخدامها مجدداً.
ولمساعدة الضحايا على التعافي من تداعيات مثل هذه الهجمات، استحوذت الوحدة الوطنية لمكافحة الجرائم التقنية (NHTCU) ومكتب المدعي العام الوطني الهولندي على قاعدة البيانات من أحد الخوادم التي تتحكم بهذه البرمجية وتصدر الأوامر بشأنها.
وقد احتوى هذا الخادم على أدوات إنشاء رموز التشفير (Initialization Vectors IVs) ومفاتيح التشفير ومحافظ العملة الرقمية Bitcoins وساعد فريق كاسبرسكي لاب والوحدة الوطنية لمكافحة الجرائم التقنية (NHTCU) على إنشاء مخزن خاص يشتمل على مفاتيح فك التشفير. وباعتبار أن التحقيق في هذه الحالة لايزال جارياً، فسيتم إضافة مفاتيح فك التشفير الجديدة تباعاً عند توفرها.
كما سيحظى الأفراد الذي يقعون ضحايا لبرمجيات الفدية الخبيثة CoinVault ransomware بفرصة استرداد البيانات الخاصة بهم دون دفع أي فدية لقراصنة الإنترنت، وذلك بفضل مخزن مفاتيح فك التشفير وتطبيق فك التشفير المتوفرين عبر الإنترنت عن طريق كاسبرسكي لاب والوحدة الوطنية لمكافحة الجرائم التقنية (NHTCU) التابعة للشرطة الهولندية. ويمكن الاطلاع على مفاتيح فك التشفير عبر موقع: noransom.kaspersky.com وهي مترافقة مع تعليمات واضحة حول طريقة استخدامها وتطبيقها. "في حال إصابتكم ببرمجية الفدية الخبيثة CoinVault ransomware، ننصحكم بزيارة الموقع: noransom.kaspersky.com.
وهناك، تستطيع تحميل عدد هائل من مفاتيح فك التشفير. وفي حال لم يتوفر  حالياً سجلات لمحفظة نقود رقمية Bitcoin معينة، فيمكنكم التحقق ثانية بعد فترة وجيزة، نظرا للقيام  بتحديث مثل هذه المعلومات في الموقع باستمرار، وذلك بالتعاون مع الوحدة الوطنية لمكافحة الجرائم التقنية التابعة للشرطة الهولندية".
وقد حلل خبراء كاسبرسكي لاب أيضاً عينات من هذه البرمجية الخبيثة وقاموا بتصميم وإنشاء أداة لفك التشفير قادرة على فتح الملفات وحذف برمجية الفدية الخبيثة CoinVault ransomware من أجهزة الكمبيوتر المصابة.

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى