منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

برنامج يمنع سرقة حاسوبك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default برنامج يمنع سرقة حاسوبك

مُساهمة من طرف manal kamal في الخميس يناير 28, 2010 11:34 am

شركة تكنولوجيا في كولورادو صمّمت برنامجًا إلكترونيًا مضادًا للسرقة يُمَكِّن صاحبه من بعث رسالة إلى جهازه عبر الإنترنت تظهر لافتة مكتوب عليها باللون الأحمر والأصفر "ضائع أو مسروق" تظل تظهر على الشاشة كلما أعيد تشغيل الجهاز وقد تخلفها رسالة صوتية.
وأوضحت صحيفة "تايمز" أنّ البرنامج الجديد يسمح للمستخدمين بعرض تحذيرات خاصة على شاشات أجهزتهم أو تسجيل رسائل صوتية تجعل الحاسوب المحمول مثلا يصيح "تخل عني فأنا مسروق".واسم البرنامج الجديد الذي يقتفي أجهزة الحاسوب المحمول هو "ريتريفر" أي "المسترجع" وهو من إنتاج شركة فرونت دور للبرمجيات.
الصحيفة نقلت عن مدير هذه الشركة كاري هافمان قوله إن المطلوب من مالك المحمول الضائع هو ببساطة وضع علامة في خانة تشير إلى أن جهازه قد ضاع.وأضاف أن هذه الرسالة يمكن أن تبعث بطريقة تجعلها تظهر كل ثلاثين ثانية على الشاشة بغض النظر عن عدد المرات التي يفتح فيها اللص الجهاز أو يغلقه.
وأضاف أن الإصدار الأخير من هذا البرنامج يحتوي على الرسالة الصوتية التالية "النجدة, هذا الحاسوب أعلن عن ضياعه أو سرقته, إن لم تكن أنت صاحبي فأعلن ذلك فورا".
كما يمكن هذا البرنامج المستخدم من تغيير كلمة السر الخاصة بالدخول على معلوماته الخاصة عن بعد إذا كان يخشى أن تكون تفاصيل دخوله على هذه البيانات بحوزة السارق.وإذا استخدم السارق الإنترنت في الجهاز المسروق فإن "ريتريفر" يجمع كل معلوماته الخاصة به مما ينبه الشرطة ويمكنها من تحديد مكان السارق. وتمكن بعض برامج الحماية الأخرى صاحب الحاسوب من إزالة كل المعلومات الخاصة به من جهازه المسروق عن بعد أو إغلاق الجهاز.

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى