منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

ARCHOS5 لوحة إنترنت وجهاز ملتيميديا متكامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default ARCHOS5 لوحة إنترنت وجهاز ملتيميديا متكامل

مُساهمة من طرف manal kamal في الخميس يناير 28, 2010 11:22 am

مع توافر القدرة على التواصل السريع بشبكة الإنترنت للمزيد من المستخدمين يوماً بعد يوم، واعتمادنا على وسيلة التواصل الثورية هذه للقيام بأعمالنا اليومية والتخاطب مع الأصدقاء عبر برامج الدردشة وحتى سماع الموسيقى ومشاهدة أفلام الفيديو، تبرز الحاجة أكثر من أي وقت مضى إلى جهاز صغير محمول يساعدنا على الاستفادة من جميع تقديمات وفوائد هذه الشبكة أينما وجدنا. لذلك أنزلت شركة أركوس إلى الأسواق جهاز ARCHOS5.الـ ARCHOS 5 جيل جديد من أجهزة الملتيميديا المحمولة يعرف أكثر بلوحة الإنترنت والملتيميديا، متوافر بثلاثة موديلات مختلفة وفقاً لمحرك القرص الصلب المبيت الذي يستفيد منه لتخزين وسائط الملتيميديا المختلفة.
الأول بطول 78.3 مم وعرض 127.5 مم وسماكة 12.9 مم ووزن لا يتعدى الـ250 غ وزود بقرص صلب بسعة 60 غيغابيت، يتوافر الموديلان الأخريان بالمقاييس نفسها طولاً وعرضاً إنما بسماكة 19.4 مم ووزن 300 غ ما يجعلهما أكثر سماكة ووزناً من سابقهما، وقد زودا بقرص صلب بسعة 120 أو 250 غيغابيت حسب الطلب. تمتاز هذه الموديلات بقالب معدني أنيق يوحي بالصلابة، سهلة الحمل، يمكن وضعها في أكثر الجيوب ضيقاً ومتوافرة في الأسواق باللون الأسود اللامع ما يزيد من جمالها وأناقتها.أول ما يسترعي انتباهك في هذا الجهاز شاشة الكريستال السائل (LCD) الكبيرة التي تحتل الواجهة الأمامية بأكملها.
بسعة 4.8 بوصة تعتمد على تقنية الـTFT قادرة على إظهار 16 مليون لون مختلف، ويتوافر لها دقة إظهار 800×480 بكسل ما يسهل عملية تصفح مجمل المواقع الالكترونية على الشبكة، من دون الحاجة إلى تمرير الصفحة شمالاَ أو يمينا لقراءة محتوياتها. كذلك غلفت بغطاء لامع واق يساعد على حمايتها من الخدش أثناء الإستعمال ويساهم في الوقت نفسه بجودة ألوان الصورة ودفئها، ويضمن اندماجها وتناغمها مع مجمل روحية هذا الجهاز.
تدعم هذه الشاشة تقنية التحكم باللمس متيحةً للمستخدم إمكانية التنقل بين جميع قوائم ومحتويات نظام التشغيل. لا يحتوي الـARCHOS 5 على لوحة مفاتيح تقليدية إنما يعتمد كلياً على تقنية اللمس التي توفرها هذه الشاشة للتحكم والكتابة وتنفيذ جميع العمليات المتوافرة، وثمة لوحة مفاتيح افتراضية تظهر على الشاشة عند الحاجة إلى تلبية هذا الغرض.
أما المفاتيح القليلة التقليدية المتوافرة فتنحصر بثلاثة فحسب موجودة في الجنب العلوي، خصص أحدها لتشغيل هذا الجهاز ويساعد المفتاحان المتبقيان على التحكم بنسبة ارتفاع الصوت. في ما يختص بجنب اليمين، يوجد مكبر صوت عالي الجودة يؤمن صوتاً واضحا خالياً من الشوائب حتى عند اختيار النسب المرتفعة، بينما يتضمن الجنب الشمالي المقابل منفذ 3.5 مم قياسي للصوت، يمكن الاستعانة به لوصل سماعات الأذن الخارجية المتوافرة. في الجنب السفلي يتوافر منفذ خاص بشركة أركوس يؤمن القدرة على تواصل لوحة الملتيميديا والإنترنت هذه مع الملحقات المختلفة المتوافرة اختيارياً والتي تزيد من عملانية وفاعلية هذا الجهاز.
خلفياً تتوافر رجل ارتكاز تساعد على تثبيت الـARCHOS 5 بوضع مناسب على أي مساحة مسطحة متوافرة للتمتع بمشاهد الأفلام أو الاستمتاع بالموسيقى. يعتمد الـARCHOS 5 على معالج مركزي بسرعة 600 ميغاهرتز (ARM Cortex-A8, 32 bit) مدعماً بـ128 ميغابايت رام، ما يضمن سلاسة وسرعة التشغيل ويستعين أساسياً بخاصية الواي-فاي (802.11b/g) لتأمين التواصل لاسلكياً بشبكة الإنترنت وتبادل المعلومات نظرياً بسرعة 54 ميغابت بالثانية (54Mbps) وتصفح المواقع وتنزيل أو تحميل البيانات بسرعة عالية. تصفح شبكة الإنترنتيسوق الـ ARCHOS 5 على أنه لوحة انترنت وملتيميديا محمولة وهو من دون شك يستحق هذا اللقب بجدارة، الطريقة الرئيسة للاتصال بشبكة الإنترنت هي عبر الواي - فاي (802.11b/g)، كذلك يمكن الاستعانة بإضافة اختيارية والدخول إلى الإنترنت حيثما وجدت بالاستفادة من خدمات شبكات الجيل الثالث للهواتف الخلوية، التي تؤمن تحميل البيانات وتصفح الإنترنت عبر شبكة الهواتف الخلوية بسرعة وفعالية، وعملية التواصل هذه سواء كانت عبر الواي-فاي مباشرة أو باستعمال شبكة الهواتف الجوالة سهلة التفعيل ولا تتطلب خبرات عالية.
يتوافر قياسياً للـ ARCHOS 5 برنامج Opera لتصفح الإنترنت قادر على معالجة صفحات الويب بسهولة وسرعة حتى تلك التي تتضمن أفلاماً كمواقع You tube وغوغل فيديو. ويدعم هذا المتصفح قراءة ملفات PDF وAdobe Flash 9 المتوافرة بكثرة على الشبكة. كذلك تؤمن شركة أركوس تطبيقاً خاصاً لقراءة البريد الإلكتروني كالـGmail وYahoo وهو متوافق مع معظم خوادم البريد الإلكتروني القياسية كالــ POP3 وIMAP ما يساعد على استقبال بريدك أينما وجدت، ويمكن بسهولة استيراد دفتر العناوين الخاص بك من برنامجك المفضل لاستقبال البريد الإلكتروني، ودمجه ضمن هذا التطبيق. يسهل عملية استعمال خصائص شبكة الإنترنت وطباعة الرسائل الإلكترونية توافر لوحة المفاتيح الافتراضية السهلة الاستعمال والسريعة التجاوب. نظام ملتيميديابالإضافة إلى القدرة على الاستفادة من كل التسهيلات التي توفرها شبكة الإنترنت كتصفح المواقع والتعامل مع البريد الإلكتروني يعتبر الـARCHOS 5 نظام ملتيميديا متكاملاً وهو يشكل مشغل فيديــو حقيقي، إذ بإمكان أي من الموديلات المتوافرة تخزين ساعات من أفلام الفيديو والمرئيـات بجودة عالية، ويمكن للمستعمل على هذا الأسـاس أن يشـاهد تلك المرئيــات على شـاشـة الجهاز بوضوح شديد أو إسقاطها على شاشــة التلفزيون أو أي من شـاشـات العرض الخارجية المتوافقة، من خلال منصة التوصيـل المتوافرة ضمن دقة اظهار عاليـة تصل إلى 720P الخاصة بأفلام الفيديو العالية الجودة الحديثة.
وتمتاز لوحة الإنترنت والملتيميديا هذه بتوافقها مع العديد من أنظمة وأنماط التخزين المرئي القياسية لتشـمل كلا من الأنظمة WMV ،AVI ، MPEG4 وFLV القياسية الجودة وأنظمة WMV HD، MPEG-2و MPEG4 العالية الجودة. كذلك يمكن الاستفادة من الـ ARCHOS 5 كمسـجل أفلام أيضاً، إذ بإمكانه تسجيل وتخزين جميع أنواع الفيديو تقريبا. وتتيح له منصة التوصيل الـDVR (تصغير Digital Video Recorder) هذه الإمكانيــة بشـكل كامل، ويمكن لهذا الجهاز بواسطتها أن يسجل المرئيـات والصوتيـات من معظم المصادر كالمستقبل الفضائي (Receiver) أو كابل الاستقبال الفضائي (Cable Box) أو جهــاز الفيديــو العادي (VCR) أو مشغل أقراص الفيديو الرقمية (DVD) بسهولة. فما عليك إلا أن تقوم بوصل منصة الـDVR بمصدر الفيديو المراد التسجيل منه، ووضع لوحة الإنترنت والملتيميديا هذه على المنصة واختيار التسجيل بصفة مباشرة وفورية أو جدولة عمليات التسجيل حسب الطلب.
كذلك يشكل الـ ARCHOS 5 مشغل موسيقى عصرياً متطوراً قادراً على تخزين ولعب معظم أنماط الملفات الموسـيقية كالـWMA،MP3،WAV وWMA ذي الحماية على قرصه الصلب.
ويمكن تنظيم الموسيقى والأغاني والاستماع إليها بسهولة ودقة بفضل مكتبة الأغاني المتطورة وتصنيفها وفق الفنان، الألبوم، نوعيتها (كلاسيك، بوب، الخ .. )، السنة التي صدرت فيها الأغنية أو وفق الموضوع.
يمكن إنشاء قوائم اللعب خاصتك التي تتضمن أغانيك المفضلة أيضاً من دون الحاجة إلى الرجوع إلى الكمبيوتر. وثمة معادل صوت متوافر يؤمن القدرة على تخصيص الصوت وفق عدة خيارات مسبقة مبيتة ضمن نظام التشغيل ليلائم الأغاني المسموعة أو حتى تعديله يدوياً بالاعتماد على موجات عدة مختلفة حسب متطلباتك ليتلاءم مع رغباتك، موفراً بذلك تجربة استماع فريدة من نوعها.
كذلك يمكن الاستفادة من قدرة الـ ARCHOS 5 العالية على التواصل مع شبكة الإنترنت واستقبال البث الإذاعي عبر هذه الوسيلة التي توفر ما يناهز العشرة آلاف إذاعة مختلفة موزعة في جميع أنحاء الكرة الأرضية. ويتم تصنيف هذه الإذاعات تلقائياً وفق موقعها الجغرافي أو نوعية البث لتسهيل عملية إيجاد ضالتك وتسريعها. كذلك تتوافر القدرة على تصنيف إذاعاتك المفضلة ضمن قائمة خاصة لتسهيل عملية الرجوع إليها عند الحاجة .
لا تتوقف خصائص الـ ARCHOS 5 عند هذا الحد، بل يتعدى ذلك ليشكل حافظة صور متكاملة، إذ يمكن نقل الصور الفوتوغرافية من الكمبيوتر وتخزينها ثم عرضها على شاشته أو أي وسيلة أخرى متوافقة، ويؤمن منفذ USB 2.0 هذه الإمكانية بسهولة وسرعة عالية. كذلك يمكن نقل الصور المخزنة على الكاميرات الرقمية مباشـرة إلى لوحة الإنترنت والملتيميديا هذه من دون الحاجة إلى اللجوء إلى جهاز الكمبيوتر، بالاستفادة من قطعة التوصيل المتاحة اختيارياً لهذا الغرض أو من خلال منصة التوصيل نفسها.
وهو يدعم عرض وتخزين أنماط الصور GIF JPEG،BMP وPNG.البطاريةيستمد الـ ARCHOS 5 طاقة التشغيل من بطارية ليثيوم أيون تؤمن7 ساعات من عرض الأفلام المستمر أو 22 ساعة من لعب الموسيقى من دون الحاجة إلى إعادة شحنه، وذلك وفق تصنيف الشركة المصنعة ما يوفر له استقلالية كبيرة محببة ستستسيغ من دون أدنى شك للمستخدم المتنقل

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى