منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

جوجل لايفلى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default جوجل لايفلى

مُساهمة من طرف manal kamal في الخميس يناير 28, 2010 11:20 am

كشفت شركة جوجل عن عالمها الافتراضي المبتكر الجديد "Lively" في منافسة واضحة لمشروع "الحياة ا لثانية" الافتراضي الشهير، إلا أن جوجل تعتزم أن يكون عالمها الجديد جزءاً من حياة المستخدم الأولى وليس الثانية وفقاً لما أفاد به عدد من المحللين.
ففي الوقت الذي يتطلب فيه مشروع الحياة الثانية من المستخدم أن يقوم بتنزيل برنامج وتنصيبه على جهازه للدخول إلى العالم الافتراضي، يأتي عالم جوجل الافتراضي ليتطلب تنزيل برامج وتنصيبه في حين أنه سيتم الدخول إليه عن طريق متصفح الإنترنت مباشرة خلال الفترة القادمة. وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال نينيان وانغ، مدير هندسة مشروع جوجل الجديد: "إنه مشروع مدمج بالإنترنت وليس منفصلاً أو بديلاً عنها. ونهدف من وراء إطلاق هذا المشروع إلى تشكيل إضافة حقيقة إلى حياتك الواقعية". ويتخذ الاندماج مع الإنترنت العادية عدة نماذج وأنماط مختلفة. حيث يمكنك الوصول إلى محتوى مستضاف في مكان آخر على الإنترنت، بما في ذلك ملفات الصور والفيديو. ومن جهة أخرى، يمكنك تضمين عالمك الخاص في مشروع لايفلي في المدونة الخاصة بك أو استخدام أدوات جوجل أو مايسبيس أو فيس بوك. ويمنك إرسال عناوين إنترنت عادية إلى أصدقائك لتدعوهم للانضمام إلى عالمك.
فمع مشروع Lively يمكنك إنشاء مساحتك الخاصة بك على شبكة الإنترنت والغرف والمسطحات الخضراء والجزر الصحراوية، كما يمكنك محاكاة حدائق مكاتب وادي السيليكون. ويمكنك تغير الملابس أو تكوين الشخصية الخاصة بك. وطبعاً يمكنك التحدث والدردشة والمصافحة والقيام بحركات حقيقية تماماً. وتضفي فكرة هذا المشروع بعداً اجتماعياً أفضل للتفاعل والتعبير عن المشاعر عبر شبكة الإنترنت مقارنة مع آلية التفاعل عبر الماسنجر بكل ما يحمل من مزايا تفاعلية. وعلى خلاف مشروع الحياة الثانية، فإن مشروع Lively من جوجل لا يتعاطى بالمسائل المادية. فقد صمم ليكون أسهل من حيث الاستخدام مع واجهة تفاعلية تتمتع بخاصية "الجر والإسقاط"، كما أنه غير قابل للبرمجة، على الأقل حتى الوقت الراهن، وهكذا يمكنك فقط اختيار الأثاث والملابس وتسريحات الشعر التي ترغب بها وما إلى ذلك من خيارات عديدة. ولزيارة موقع المشروع على شبكة الإنترنت، يمكنكم زيارة الرابط التالي: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى