منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

جديد التكنولوجيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default جديد التكنولوجيا

مُساهمة من طرف manal kamal في الخميس يناير 28, 2010 10:43 am

جهاز الترفيه الجديد والذي أطلق عليه اسم GiiNii's Movit Mini بشاشته العريضة التي يصل حجمها إلى 4.3 بوصة ومزود بنظام تشغيل من نوع أندريو من قوقل يتوقع أن يتم طرحه في أوائل شهر أكتوبر القادم ، أما الموديل الآخر والمزود بشاشة عريضة تصل إلى حجم سبع بوصات فسيتم طرحها في شهر يناير 2010م هذا ما أعلنت عنه الشركة مؤخراً وكالعادة فقد قارن المتابعون هذا الجهاز بجهاز الآي بود من أبل ومدى دقة نظام التشغيل وسهولته وخصوصاً أثناء التحكم في عرض الصور واستعراض الأغاني وجودة الصوت والصورة المعروضة على شاشته القابلة للمس، والجهاز مزود بالاتصالات الضرورية مثل البلوتوث والواي فاي للدخول للإنترنت عبر الشبكة اللاسلكية، وكاميرا خاصة للماسنجر.
أقراص خارجية بسعة 2 تيرابايتكشفت ويسترن ديجيتال لأنظمة التخزين الخارجية نجاحها في تدشين أجهزة من نوع ماي بوك من الأقراص الخارجية تبلغ سعتها 2 تيرابايت، وتعد أكبر سعة متوفرة اليوم في أنظمة التخزين أحادية القرص. وهذه الأجهزة متاحة لمستخدمي الماكنتوش أو الكمبيوتر الشخصي في المنازل والمكاتب.
لعبة التترس (‘Tetris’) لعلاج الصدمات توصل باحثون بريطانيون من جامعة أكسفورد إلى أن لعبة التترس قد تساعد في تخفيف الصدمات الناتجة من مشاهدة حوادث عنيفة. فقد أجريت تجربة على 40 شخصا متطوعا تم عرض فيديو يحوي على مقاطع إصابات وحوادث عنيفة. ثم بعد 30 دقيقة تم فصل المتطوعين إلى مجموعتين وطلب من المجموعة الأولى اللعب بلعبة التترس لمدة 10 دقائق أما المجموعة الثانية فلم يطلب منهم شيء. وعند سؤال المجموعتين عن ما يمكن تذكره من الفلم أظهرت المجموعة التي لعبت بلعبة التترس بأنها نسيت بعض الأحداث في الفلم. نغمات الجوال لإيقاف سيلان الأنف } قامت شركة يابانية متخصصة بنغمات الهواتف الجوالة ببيع نغمات تعمل على إيقاف سيلان الأنف حال إصابته بالرشح. تم تصميم النغمة على أسس علمية، فعند وضع الهاتف الجوال مباشرة على بداية الأنف لمدة 30 ثانية خلال رنة النغمة، وبالمناسبة تصدر النغمة اهتزازات وبعض الألحان غير الموسيقية، سيعمل ذلك على إيقاف سيلان الأنف. ويدعي مخترع هذه النغمة أن تأثير النغمة متفاوت فهناك نغمات مناسبة للرجال تبلغ درجتها 440 هيرتز بينما النساء فهي 532 هيرتز. وقد تحصل النتيجة العلاجية فورا أو قد لا تحصل مطلقا حسب حجم الأنف.
جهازك المحمول يصرخ طلباً للنجدة } نشرت صحيفة واشنطن بوست خبراً عن قيام شخص بتطوير برنامج يثبت في الجهاز المحمول ويقوم بالصراخ حال سرقة الجهاز وتكرار هذا الصراخ كل 30 ثانية حتى يقوم السارق بإعادة الجهاز لصاحبه أو تحطيمه. البرنامج يدعى (Retriever) ويعمل عند قيام صاحب الجهاز المحمول بتسجيل البرنامج على الإنترنت وعند سرقة الجهاز يذهب صاحب الجهاز لموقع البرنامج للإخبار عن السرقة. بعدها يبدأ البرنامج على الجهاز المسروق بالعمل مع أقرب نقطة إنترنت والاتصال بموقع البرنامج ليرى حالته فإن وجد أن الجهاز أبلغ عن سرقته يبدأ البرنامج بالعمل وذلك بإطلاق صرخات استغاثة كل 30 ثانية.
طاولات اللمس لعرض المخططاتما أن طرحت شركة ايبسون جهازها الحاسوبي الجديد الذي جاء على شكل طاولة قابلة للمس وتفاعلية بحيث يمكن التحكم في الصور والأفلام وتكبيرها وتحريكها وقالت انها مفيدة جداً في المقاهي والمطاعم حيث يمكن عرض قائمة الطعام وأسعارها ويمكن أيضا ارسال الطلبات عبر الشاشة والتسلية ببعض الالعاب إلى حين ورود الطلبات، ويمكن للشاشة تمييز الكاسات والأطباق والهواتف المحمولة الموضوعه على سطحه وإظهار حركات مرحة حول تلك القطع بالإضافة إلى أصدار نغمات موسيقية وغيرها، إلا ان المفاجأة جاءت من حيث لاتتوقع الشركة فقد وجد العقاريون في هذا الجهاز حلماً يتحقق، فتم ربط الجهاز بالانترنت والوصول إلى الخرائط عبر الإنترنت وأيضا حفظ الخرائط على القرص الصلب للجهاز بحيث يمكن بسرعة الوصول إلى الحي المطلوب واستعراض الشوارع والمواقع العقارية المطلوبة وغيرها وذلك كله عبر لمسات من الاصبع دون الحاجة إلى الضغط على الازرار أو حتى معرفة جيدة في الحاسب، ويمكن أيضا التقريب للخريطة بسهولة كبيرة جداً خاصة مع صور الخرائط صغيرة الحجم مقارنة بالخرائط الجغرافية المعقدة والكبيرة الحجم.

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى