منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

إنشاء متجر على الإنترنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default إنشاء متجر على الإنترنت

مُساهمة من طرف manal kamal في الثلاثاء أغسطس 14, 2012 7:42 am

إنشاء متجر على الإنترنت ليس سوى الخطوة الأولى في تأسيس الأعمال التجارية عبر الإنترنت، فهو يحتاج إلى الترويج المناسب لجذب الزوار، وبمجرد أن يدخل الزوار إلى الموقع؛ فيصبح من الضروري ضمان ارتباطهم به، حيث ينبغي لموقع التجارة الإلكترونية أن يُشعر عملائه بأن وقتهم وأموالهم التي تُنفق جديرة بالاهتمام مقارنة مع المحلات الأخرى.

اهم المميزات التي يمكن أن تجعل من موقع التجارة الإلكترونية جذاباً بما فيه الكفاية للحفاظ على الزوار المهتمين به حيث تتمثل في ميل الناس على الإنترنت إلى الثقة فيما يقوله الزبائن الآخرون على الإنترنت عن المنتجات، ولذلك يصبح من الضروري أن نحصل على آراء العملاء لأن هذا يضمن اكتساب الثقة ويمكن إضافة زاوية "اكتب رأيك" داخل الموقع لتكون مفيدة للغاية عندما يتعلق الأمر بالعملاء وتبادل وجهات نظرهم على ذلك.

كما ثبت أن التغذية المرتدة من المستخدمين تساعد على دعم الموقع وإضفاء لمسة شخصية مفيدة وهذه التغذية تعتبر استشارة مجانية لخدمة الموقع وبالتأكيد لا يمكن الحصول على ملاحظات متميزة لتحسين الموقع أفضل من التي تصل من المستخدمين الفعليين.

ويبدو التقييم وسيلة فعالة، لأنه لا يستغرق الكثير من الوقت من المستخدم، حيث يبدو كما لو كان أسهل طريقة للحصول على ردود الفعل الأساسية من المستفيدين، فهم لا يميلون إلى بذل جهد في مهام أخرى خلال زيارتهم لموقعك وبذلك، فإنه من المفيد استخدام تقييمات بسيطة ومباشرة لا تستغرق الكثير من وقت المستخدمين، وتكون عادة على شكل نجمات أو قوائم منسدلة وهي تعكس أيضاً رأي المستخدمين وتفيد في ترتيب المنتجات على حسب الأعلى تقييماً وهذه الميزة يهتم فيها زبائن مواقع التجارة الإلكترونية.

وأحيانا لا يستطيع المرء السيطرة على عدد التعليقات الواردة، وبالتالي لن يتم عرضها بطريقة مناسبة ومن الضروري الاطلاع على هذه التعليقات مع معلومات المستخدمين المذكورة بشكل صحيح، وهذا يفيد في عرض وجهات النظر ليس فقط على المستوى الكلي للمستخدمين والمنتجات، ولكن أيضا لكل فرد يمكن أن يكون له رأي في منتجاتك.

بالإضافة إلى تميز مواقع التجارة الإلكترونية العالمية بمزايا أخرى مثل توضيح سلوك الزوار أثناء شراء المنتجات ودائما تكون بالجملة، وما يسمى بدائرة الاهتمام وهي أن يتم تسجيل سلوك كل عميل لمعرفة رغباته واهتماماته ومراسلته بكل جديد فيها او اظهارها لها في زياراته اللاحقة، وبالتأكيد ان أمام هذه المواقع فرص للنجاح كثيره اذا تم التركيز على العميل وعلى احتياجاته حتى لو كانت بسيطة.

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى