منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

شبكة اجتماعية تدى بينتريست Pinterest

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default شبكة اجتماعية تدى بينتريست Pinterest

مُساهمة من طرف manal kamal في الخميس يوليو 26, 2012 7:29 pm

شبكة اجتماعية تدى بينتريست Pinterest احتلت المرتبة الثالثة على قائمة أكبر الشبكات الاجتماعية استخداماً في أمريكا متقدمة بذلك على شبكتي لينكدإن وجوجل بلس، وجاء ذلك في تقرير حديث من موقع إكسبريان (Experian) المتخصص في الاحصاءات وتقييم المواقع.


فكرة هذه الشبكة الاجتماعية بكل بساطة هي أن كل مستخدم يكون لديه حائط أو ما يسمى بلوحة لتعليق الأشياء عليها Pin، وتكون عادة إما صور أو مقاطع مرئية أو مشاركة أعجبته من موقع ما مع ميزات كاملة من التعليق على تلك المعلقات من قبل المتابعين وكذلك إعادة النشر في لوحاتهم Ripin والميزة الأخرى أن المستخدم يحدد اهتماماته، ومنها يجد من يتابعهم حسب الاهتمامات المشتركة.

ولنلقي نظرة فاحصة على العوامل الرئيسية الستة الدافعة لنجاح واحدة من الشبكات الاجتماعية اليوم والتي وردت في أحد التقارير حوله:

أولاً: المشاركة المستمرة: معظم الشبكات الاجتماعية ينتهي الأمر بها بفتح ملف أو حساب لك بمجرد الانتهاء من ملء البيانات الأساسية الخاصة بالاشتراك.

ثانياً: التعبير عن الذات: في بينتريست يبدو الأمر لأول وهلة أنه تثبيت لصور فردية، ويمكن أيضاً جمع الصور أو اللوحات الخاصة بك كاملة، وتسليط الضوء عليها بشكل فعال يعكس ذوق الفرد وأسلوبه في كل صفحة ويب.

ثالثاً: حلقة للتعليقات والتواصل الاجتماعي: إيجاد طريقة للتواصل مع الآخر، بدون أن تنتهك خصوصية مستخدم الشبكة يعد ميزة إيجابية في الشبكات الاجتماعية الجديدة بعد تجاوزت شهرة تويتر المدى، وضعف هامش الخصوصية فيه، وموقع بينتريست يعمل على تلافي ذلك من خلال العمل على أسلوب التعبير الفردي ثم البث الاجتماعي.

رابعاً: الإبداع غير المباشر: لكثير من الناس ميل طبيعي نحو الإبداع وتعديل بيئاتهم وهذا ما يوفره الموقع بدون القيام بأعمال كثيرة.

خامساً: المشاركة المرئية: لقد أظهرت الصور والفيديو على شبكات أخرى مثل الفيسبوك درجات أعلى من التفاعل، بينما يوظف بينتريست تحديثات النص والعنصر المرئي على جدار مستخدم الموقع.

سادساً: فرصة كبيرة للتسويق: إن جذب الناس الذين يتطلعون الى الترويج لأنفسهم دائماً ما يُعتبر إستراتيجية تسويقية كبيرة عبر المواقع التي تسهل طرق الحصول على الاهتمام من المتصفحين، وهذا أحد سبب نجاح مواقع الشبكات الاجتماعية.

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى