منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

تطبيقلت رمضانيه متميزه على هاتفك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default تطبيقلت رمضانيه متميزه على هاتفك

مُساهمة من طرف manal kamal في الثلاثاء يوليو 24, 2012 2:41 pm

مع بداية شهر رمضان يتفقد الصائمون أجهزتهم المحمولة ويتأكدون من أن البرامج الدينية متوفرة عليها، وإذا كان غير ذلك فمتاجر التطبيقات تزخر بعدد هائل من التطبيقات الدينية، بعضها مجاني والبعض الآخر مدفوع، إلا أن هناك تطبيقات وخاصة المصاحف الإلكترونية تحتوي على أخطاء كثيرة، وللابتعاد عن مثل هذه التطبيقات على مستخدمي الأجهزة التأكد من معلومات النسخة وكذلك الردود وتقييمها، ويفضل عدم الحصول على تطبيق ديني إلا بعد التأكد من أن الجهة المنتجة للتطبيق رسمية ومعتمدة مثل "مدينة الملك فهد لطباعة المصحف الشريف"، وفي هذا التقرير سنستغرض بعضاً من التطبيقات الدينية المميزة.


المصاحف الإلكترونية

من المصاحف الإلكترونية المتوفرة على متجر أبل مصحف موفر من بيت التمويل الكويتي وهو جيد وسهل الاستخدام ويتيح عدداً من التفاسير، بالإضافة إلى إمكانية تصفح المصحف بالسور أم الأجزاء أو الصفحات، ويعرض أيضاً إحصاءات عن تقدمك في القراءة بالشهور والأيام، بالإضافة إلى عدد ساعات القراءة.

ومن البرامج المساندة لتطبيقات القرآن الكريم تطبيق ( MP3Quran) وهو يقوم باستعراضه لمجموعة من القراء وتلاواتهم ويمكن تحميله من متجري ابل جوجل.

المواقيت

يتميز تقويم أم القرى بالإضافة إلى عرض التواريخ ومواقيت الصلاة بخصائص وضع جدول زمني والتبديل والتحويل بين التاريخ الهجري والميلادي ويمكن تحميله من متجر أبل.

أما لأجهزة البلاك بيري فتطبيق (تواقيت الصلاة) يعرض وينبه مستخدم الجهاز بأوقات الصلاة.

تهانٍ وتبريكات

ولمن يرغب بالتواصل مع الآخرين وتهنئتهم فهناك تطبيق (بطاقات وعبارات للتهنئة الرمضانية) يمكن تحميله مجاناً من متجر غوغل، يتيح تصميم بطاقات تهنئة إلكترونية وإرسالها للصائمين، أما تطبيق (Cards) فهو مخصص لأجهزة البلاك بيري ويؤدي ذات المهام.

الأطباق الرمضانية

تزخر المتاجر الإلكترونية بالعديد من هذه التطبيقات التي توفر مجموعة من الأكلات الرمضانية، وتستعرض طريقة صنعها بالإضافة إلى إطلاع ربة المنزل على شكل الطبق قبل البدء بالتنفيذ، وأيضاً عرض عدد السعرات الحرارية في كل وصفة حتى يتسنى للمهتمين بالصحة أو أصحاب الدايت من الحصول على وصفات تناسبهم، ومن هذه التطبيقات تطبيق (طبخات ووصفات عربية) على متجر غوغل.










_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى