منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

التعامل مع موقع تويتر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default التعامل مع موقع تويتر

مُساهمة من طرف manal kamal في الجمعة أبريل 13, 2012 10:26 am

لتحويل واجهة صفحتك في تويتر للغة العربيه يرجى اتباع هذه الخطوات:

من languageإختر اللغه العربيه ثم عد الانتهاء اضغط على Save Changes لحفظ عملك وبعد ذلك سيطلب منك ادخال رقمك السري للتأكد .. وستشاهد صفحتك بالعربي.

سياسة التبليغ والمخالفات وغيرها

تستطيع التغريد 1000 تغريدة فقط باليوم من ضمنها الرتويت وتنقسم على الساعات أيضًا ، وتستطيع ارسال 250 رسالة خاصة باليوم فقط

تستطيع عمل فلو ل1000 شخص باليوم كحد أقصى، وبعد عمل فلو ل2000 شخص للحساب لايمكنك اضافة أحد الا حسب الريشو الخاص بك

الريشو – هو عبارة عن نسبة وحسبه معينة لتويتر يرى من هم يتابعونك، و من تتابعه أنت
سياسة الريبورت سبام

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

عمل ريبورت سبام لأي شخص لا يعني بالضرورة توقيف الحساب حتى لو كان20 الف ريبورت سبام ، مثل ما يعتقد الكثير

الريبورت سبام عبارة عن إجرائين، الأول كأنك عملت للحساب بلوك يعني لا يراكولا يرد عليك، الثاني انك تنبه فريق تويتر الخاص بمتابعة السبام لكي يراجعوا الحساب للتأكد من مخالفته للسياسات فإذا ثبت ان الحساب المعمول له له ريبورت سبام، بالفعل انتهك أحد السياسات، فسيتم إيقاف الحساب، لأن العبره في مخالفة سياسات الخدمة وليست في عدد الريبورت سبام

الريبورت سبام يكون لأسباب واقعية مثلا شخص ينشر روابط مزيفة وفايروسات ، شخص مزعج ينشر كلام عشوائي ومكرر، شخص عنده أكثر من حساب ، وغيرها.

أما مثلا واحد يرسلك، الحساب الفلاني قال كذا وسب الدولة الفلانية والشخص الفلاني ، الجميع ريبورت سبام، هذا ما ينفع ولن يغلق الحساب.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

التجريح والشتم والسرقة

في تويتر لو تعرضت للسب اوالتجريح اوالشتم اوالتهديد اوالإبتزاز اوالتخويف أو نشر بيانات حساسة ادخل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وبلغ عن الشخص

هل تعلم انك تستطيع الإبلاغ عن من يسرق تغريداتك ويضعها بإسمه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
مفاتيح اختصارات تويتر

هذة بعص الاختصارات التي يمكن ان تفيدك أثناء تعاملك مع تويتر
فى الملف المرفق




المرفقات
3.jpg لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.(39 Ko) عدد مرات التنزيل 0

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: التعامل مع موقع تويتر

مُساهمة من طرف manal kamal في الخميس مايو 10, 2012 1:14 pm

بعض الطرق والتقنيات التي تزيد من عدد المتابعين بطريقة صحيحة لحسابك على تويتر

يجب أن ينظر صاحب الحساب في تويتر إلى ما هو أكثر أهمية بالنسبة له هل هو الكم؟ أم الكيف؟ والمقصود بالكم هو زيادة عدد المتابعين فقط بدون تحديد اهتماماتهم، وفي المقابل يُقصد بالكيف الحصول على متابعين مهتمين بما يقدمه من تغريدات. ولعل الأهم هو استهداف المهتمين فقط والتركيز على من يستفيدون من المحتوى المنشور في حسابه، وخصوصاً إذا كان حساباً للأعمال أو حساباً لشخص متخصص في أمر معين، أو يقدم خدمات معينة لذا لا يُنصح بالتعامل مع الجهات التي تبيع المتابعين، أو التي تزيد العدد بطرق تُعد مخالفةً لسياسة موقع تويتر.
بعض الطرق والتقنيات التي تزيد من عدد المتابعين بطريقة صحيحة ونظامية وهي:

محتوى مشترك واهتمامات مشتركة

إن لكل شخص اهتمامات معينة تجعله يختلف عن الآخرين، ومن منطلق هذه الاهتمامات سيقدم محتوى مميزاً يهم الذين يشتركون معه في نفس الاهتمامات، لذا؛ فإن إضافة محتوى متميز ومنظم حول اهتماماته، ووسمها بما يسمى بالهاشتاق أو الوسم؛ سيزيد من عدد المتابعين له وكذلك التفاعل مع من يغردون في نفس المجال الذي يهتم به، سواء بالرد عليهم أو إعادة إرسال تغريداتهم، مما سيكون سبباً آخر لزيادة عدد المتابعين لحسابه، كما أن مشاركة الروابط والمقالات والفيديوهات التي في نفس المجال ستفتح طريقاً لإعادة إرسال تغريداته من المتابعين له وكذلك المتابعين للوسم، وسيزيد من فرصة وصول اسمه إلى فئة أكبر وخصوصاً عند التركيز على الوسم (الهاشتاق) الأكثر استخداماً.

ملف شخصي شامل وواضح يفتح مجالاً لمتابعتك

قد يختصر البعض من الملف الشخصي التعريفي الخاص به في تويتر، ويرى أنه غير مهم، ولكنه في الواقع يعد المفتاح الذي يفتح الباب للمتابعين وهو بمثابة الإعلان التجاري لك، وهو الوسيلة التي يستخدمها محرك البحث في تويتر لإظهار الحساب للمهتمين من خلال الكلمات التي توضع في الملف الشخصي، ويحبذ وضع صورة شخصية حقيقية لك، لأنها تعكس المصداقية وترفع من قابلية المتابعة للشخص، أو الشعار الرسمي للجهة إذا كان حساباً لمنظمة معينة، وقد لوحظ أن اختيار الاسم المناسب يزيد من عدد المتابعين، وخصوصاً للحسابات الخدمية؛ لأن هذا يساعد في الوصول للحساب عن طريق محركات البحث الشهيرة، كما أن تحديد الدولة يقوي من التركيز في المتابعين من نفس منطقتك، وكذلك يُنصح بإضافة الموقع الإلكتروني أو وضع رابط للحساب الخاص في الفيسبوك أو لينكد إن أو قناة اليوتيوب، أما الإضافة الأكثر أهمية في ملف التعريف الشخصي؛ فهي السيرة الذاتية، والتي ينصح بأن تحتوي على الكلمات الرئيسية التي تُعبّر عن اهتمامات صاحب الحساب، لتجذب المتابعين المشتركين معه في نفس الاهتمامات من خلال محركات البحث، أو من خلال وصولهم إلى صفحة الحساب وقد يكون هذا السبب منطقياً لعدم الاهتمام من أصحاب الحسابات القوية على تويتر بتصميم الصفحة والخلفية مقابل تقديم المحتوى الجيد في التغريدات والملف الشخصي.

تابع وتفاعل مع من تريدهم أن يتابعوك

يمكنك الاستفادة من توصيات تويتر للأعضاء الذين تتابعهم ثم متابعتهم بعد ذلك على اعتبار أنهم لم يظهروا لك إلا لكونهم يشتركون معك في نفس الاهتمامات، ومن الطبيعي أن يهتم بعضهم بحسابك وسيرد المتابعة بالمتابعة، ولكن كثرة متابعة الأشخاص قد تزحم الصفحة الرئيسية الخاصة بك بالتغريدات، لذا؛ فالأمر يعود لك ولمدى اهتمامك بقراءة التغريدات والاستفادة من تواجدك في تويتر، والطريقة الأخرى والأفضل هي أن تناقش وتتفاعل مع من تريدهم أن يتابعوك وتجدهم في الأوسمة الساخنة التي تهمك، بحيث تتابع التغريدات المطروحة ثم ترد على الأشخاص الذين تعتقد بأنهم سيهتمون بحسابك، وتستخدم أيضا خاصية إعادة إرسال التغريدات التي تعجبك، ويُنصح باستخدام الأسلوب القديم لإعادة التغريد “RT” والتي غالباً ما تثير اهتمام صاحب التغريدة ويُحتمل أن يقوم بمتابعتك.

كن كريماً في استخدام “FF”

تعارف مستخدمو تويتر على التوصية بمتابعة الحسابات عن طريق الوسم #FF وهو اختصار "FollowFriday" وهو نشاط مشترك كل يوم جمعة، والتوصية بمتابعة حسابات ضمن اهتماماتك تحفِّز المستخدمين المشتركين معك في نفس الاهتمامات على متابعة حسابك، وعموماً؛ فإنك عبر هذا الوسم يمكنك إيجاد مستخدمين مناسبين لك لمتابعتهم أيضاً.

تفاعل مع المشاهير للوصول إلى جمهورهم

حاول بشكل مستمر الرد على تغريدات المشاهير الذين يشتركون معك في نفس الاهتمامات، فإن بعض الردود التي تعجبهم قد يعيدون إرسالها لمتابعيهم، وهذا بالتأكيد يعطيك فرصة لزيادة المتابعين لحسابك خصوصاً إذا كان ردك غريباً أو جاذباً، ويُنصح بالرد “@” على التغريدات وليس الإشارة للحساب فقط دون وجود تغريدة سابقة، لأن هذا يُعتبر مخالفة لسياسة تويتر، ومثله مثل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه ويمكن أن يؤدي إلى حظر الحساب. أيضاً أحرص على طرح مواضيع وتغريدات حصرية وغريبة وجاذبة تفتح الفرصة لإعادة إرساله، ووضع مسابقات وجوائز للمتابعين وتحديد رقم المتابع الفائز تعتبر أيضاً من الطرق المجدية، أيضاً أضف تغريدات تحتوي على الصور وملفات الفيديو لأنها تعجب المتابعين وتحفِّزهم على إعادة إرسالها.

ولا تنسى استخدام الوسم "#" المناسب في جميع التغريدات يُعطى فرصةً كبيرةً لانتشار التغريدة ووصولها لشريحة أكبر من المهتمين ومن ثم زيادة المتابعين، وأيضاً استخدام التطبيقات والمواقع التي تهتم بنشر الحسابات ذات الاهتمامات المشتركة وكذلك التطبيقات التي تقوم بتحليل الحسابات والتي تعطي مزايا أكبر من مزايا موقع تويتر.

وأخيراً عليك أن تنشر عنوان حسابك في تويتر في كل مكان على الإنترنت سواء في توقيعك بالمنتديات، أو بموقعك الشخصي، أو بموقع المنظمة إذا كان حساباً للأعمال، وكذلك في المراسلات الإلكترونية والمطبوعات والتعليقات على المدونات، وفي جميع الملفات الشخصية في حساباتك على الشبكات الاجتماعية الأخرى، ويمكنك إخبار من تقابلهم أيضا عن حسابك على تويتر وعن اهتمامتك الشخصية.

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى