منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

كيف تحققى الأرباح عن طريق الانترنت ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default كيف تحققى الأرباح عن طريق الانترنت ؟

مُساهمة من طرف manal kamal في الثلاثاء يناير 31, 2012 12:33 pm

1- ربط المعلنين بشريحة الزبائن التى تحقق اهدافهم وتزيد من نسبة البيع عن طريق الانترنت .

2- تحويل منتج صغير الى منتج عملاق عن طريق شبكة الانترنت .

3- ربط الباحثين عن عمل بشركات التوظيف.

4- ربط الباحثين بمراكز المعلومات و الابحاث.

5- ايجاد بيئة تضم عملية انفاق النقود وزيادة الارباح .

6- تقديم المنتج في الوقت وللشخص المناسب من اجل رفع مستويات البيع عن طريق الانترنت .

وليكن معلوما ان الانترنت كاداة هو اداة القرن ال21 من اجل تحسين دخال المجتمعات وتطوير الابداع , والعمل على الإنترنت يستخدم فيه الانترنت كمصدر دخل ويكون مقياس نجاحك في الانترنت هو كمية الزوار التي تحصلى عليهم في موقعك , حيث سيكون الانترنت هو وسيلة لمساعدتك على العمل من المنزل , ومن أهم هذه الاعمال:

1- ادخال البيانات Data Entry 2- الاستفتاءات المدفوعة Paid Surveys 3- الكسب عن طريق بيع مقالاتك Earn Money Writing Articles 4- انجاز المهمات البرمجية للشركات Freelance worker 5- كتابة الادراجات لبعض المدونين Writing Posts 6-التسويق Marketing 7-الاستثمار Investing

كل طرق كسب الاموال المذكورة اعلاه هي طرق حقيقية لكسب المال من الشبكة لكن عندما نسمع أن أحدا لم ينجح بها يبدأ لخوف بالتسرب الينا ونبدأ بالشك بمصداقية الشركات والخ…. نحن لا نقول أن كل الشركات صادقة لكننا نقول أنه إذا لم تعمل من منزلك بالطريقة الصحيحة فعليك ترك العمل على الشبكة وعليك أن تجد طريقة أخرى للكسب والعيش.

- الربح بالعمولة من الإنترنت.

من الطرق العديدة التى يمكن ان تحققى بها عائد مادى من الأنترنت هى فكرة البيع بالعمولة حيث تزخر شبكة الإنترنت بعدد كبير من الشركات والأفراد الذين يسعون لبيع منتجات على الأنترنت بالعمولة وكل ماعليك هو ان تجدى احد المواقع التى تعرض بيع بالعمولة فتأخذى السلعة لتبنى موقع حولها يناقش السلعة بمميزاتها سواء كانت سلعة ملموسة او غير ملموسة ثم تقومى بالترويج لهذا الموقع عبر اساليب الترويج الدعائى على شبكة الأنترنت وعندما يدخل احد الزوار موقعك ليراجع مميزات السلعة ويقرر الشراء يضغط على لينك الشراء ليتم تحويل عمولة تلقائية لك على احد البنوك الإلكترونية او التقليدية.

فالفكرة أذن هى انك تقودى الزائر من موقعك إلى موقع السلعة ليشترى من الموقع الأصلى الذى يقوم بدورة بتحديد الجهه التى جاء منها العميل ليدفع العمولة لهذه الجهه او لصاحب الموقع الذى يجذب الزوار ومما هو جدير بالذكر ان تكنولوجيا تتبع الضغطات على الأنترنت قد تطورت بشكل كبير فيمكن لصاحب أى موقع ان يحدد الجهه التى يأتى منها الزوار وعددهم واماكن تواجدهم وبلدانهم مما ييسر موضوع البيع بالعمولة.

ويعتمد بناء نظام البيع بالعمولة على رابط خاص او كود خاص تعطية الشركة لصاحب الموقع الذى يريد العمل بالعمولة معها وعندما يضع صاحب الموقع هذا الكود فى موقعة يظهر لينك لموقع الشركة الأساسى أما كمية النقود التى يمكن لشخص تحقيقها من هذا النظام فليس لها حد أقصى او ادنى ولكنه يعتمد على مهارة التسويق الإلكترونى الذى يمكلها المسوق الذى يقوم بالتسويق لموقعة وعلى عدد الزوار القادرين على الشراء على مهارات أختيار السلعة وتحديد الجمهور المستهدف ومدى اتساع السوق والعرض والطلب على السلعة وكلها مهارات يمكن تعلمها فى أقل من شهر.

- الربح من الإنترنت بالكليك .

بعد حصولك على عدد لا بأس به من الزوار يوميا يأتي الآن دور الإعلان في موقعك من أجل الربح من الانترنت ومن الزوار الذين يقومون بزيارة موقعك من مصادر كثيرة . وعليك الآن الاشتراك في أشهر مواقع الإعلانات التي ستدفع لكى مقابل كل نقرة على إعلاناتها مثل (Google Adsense ) و (Yahoo Publisher Network) و (MSN ) وذلك من خلال الدخول لكل موقع والذهاب إلى صفحة الشراكة في كل من هذه المواقع .

من أشهر اساليب الدعاية المدفوعة على الإنترنت هو اسلوب الدعاية بالكليك حيث يتقدم صاحب الشركة او الموقع بطلب نشر اعلان له على جوجل او غيرها من شركات الدعاية فيطلب منه جوجل تحديد كلمات اعلانه وتحديد المناطق او الدول التى يرغب الدعاية فيها ليتولى جوجل بعد ذلك نشر اعلانه إما فى صفحات البحث الخاصة بجوجل او من خلال نشر الإعلان فى مساحات اعلانية فى المواقع التى يطلب اصحابها ذلك.

فلو انك صاحبة موقع يمكنك التوجة إلى موقع ادسنس الخاص بجوجل لتطلب نشر بعض الإعلانات بموقعك وكلما ضغط احد زوار موقعك على احد هذه الإعلانات تدفع لك شركة جوجل مبلغا محددا يتم تجميعه وصرفه وهى بذلك من الطرق الجيدة التى تمكنك من تحقيق ارباح من موقعك فكلما كان عدد زوار موقعك اكبر كلما كانت كفائة الدعاية بموقعك اكبر وكلما كانت إعلانات الأدسنس أقدر على توليد قدر أكبر من المال , ولا تقومى بالاشتراك لديهم ما لم يكن موقعك مشهورا لأنه إن لم يكن كذلك لن يقبلوكى إطلاقا ولن يقبلوكى بالمستقبل إلا باسم موقع جديد لذلك كونى حذره , لأن إشهار الموقع هو أهم شيء في عملية الربح من الانترنت.

والتكامل مع الأدسنس ليس بالصعوبة التى يتخيها العامة فمنتهى البساطة يمكنك اخذ كود من موقع الأدسنس ولصقه فى موقعك ليبدأ على الفور عرض الإعلانات والجدير بالذكر هو ان جوجل تستخدم نظام متقدم تمكنها من تحديد الكلمات المفتاحية فى موقعك لتنشر بموقعك أعلانات متوافقة مع موضوع موقعك .

وعلى الرغم من الشهرة الواسعة التى حققها جوجل ادوردز وجوجل ادسنس فإن هذا لا يعنى ان جوجل هى الشركة الوحيدة التى تقدم اسلوب الدعاية المدفوعة بالكليك ولكن هناك عدد كبير من الشركات الأخرى التى تعرض هذا الأسلوب من اول الياهو وحتى الأم أس أن ويعتقد الخبير المعروف جول كوم ان اسلوب الدعاية بالكليك لازال فى بداياته ويتنبأ بتطورات مزهلة فى هذا الأسلوب الدعائى من حيث الكم والكيف .

وهناك طرق أخرى للربح من موقعك مثل إعلانات من شبكات أخرى مثل (CJ ) التي تدفع لك مقابل كل شراء تم عن طريق الزوار من موقعك و يمكنك أيضا أن تسوق منتجات شركة ClickBank وهي شركة مشهورة تدفع لك مقابل كل شراء تم عن طريقك !

الربح من المدونة الإلكترونية.

التسويق باستخدام المدونة يعد ناجحا جدا خصوصا للناس الذين عندهم قدرة الإقناع لشراء شيء معين , والتدوين يعد عمل منزلي مربح وذلك لأنك إذا تعاملتى معه كعمل حقيقي فإنه سيكون أكثر من مجرد تدوين بل سيكون راتب شهري تحدديه أنت ,,, لكن كيف ؟ .. السر هنا يكمن في كيفية استخدامك للتدوين نفسه , وطرق الربح من التدوين كثيرة لكن أهم طريقتين هما :

1- الربح المباشر: وهي تتمحور حول تسويق منتج معين ( كبطاقات معايدة أو كتب أو أي شيء يباع كثيرا ) والكتابة عنه بشكل يومي حتى تشمل جميع المواضيع المتعلقة بهذا المنتج , بالاشتراك بالموقع الأصلي الذي يقدم هذا المنتج , وبالتالي سوف يفتح لك عنده حساب لكي تأخذى جميع ما يلزمك من وصلات دعائية و وصلات تضمن حقك عند دخول الزائر من موقعك إلى موقع المنتج الأصلي وبالتالي عندما يشتري الزائر هذا المنتج سوف يتم إعطاؤك نسبة متفق عليها سلفا من سعر المنتج.

والحصول على وصلة تسويق المنتج الخاصة بك ليس بالأمر الصعب , كل ما عليك عمله هو تسجيل دخولك وسيكون الباقي أمرا سهلا حيث أن الشركة ستسهل عليك الأمور كثيرا لأنها وبصراحة ستستفيد منك إذا كنتى ناجحة بالتسويق .

ولكن بإمكانك تجربة أن تسوقى منتجا وترى كم أنت ناجحة في عملية تسويق المنتج . ففكرة التسويق سهله وهي تعتمد على ذكر محاسن شراء المنتج بشكل موسع وإقناع الزبون به . أما مساوئ المنتج فقومى بعرضها مع حلولها المقترحة حتى تجعلى الزبون يحب ذلك المنتج , وهذا الكلام سوف يعمل على تحسين مبيعات المنتج من 100% إلى 200% و أكثر !

2- التسويق غير المباشر: وهو قيامك بإنشاء مدونة كبيرة إلى حد ما تشمل موضوعا معينا بشكل تفصيلي وواسع بحيث تقومى بإدراج الصفحات بشكل يومي وبالتالي الحصول على اكبر عدد من قراء مدونتك حتى تصلى إلى عدد من القارئين لمدونتك يفوق ال 200 أو أكثر باليوم هنا لن تقومى بالتسويق وإنما ستستخدمى برامج إعلانية أخرى تقوم على مبدأ الدفع مقابل رؤية الاعلان أو الدفع مقابل الزيارة وعادة الدفع مقابل الزيارة هو الدارج في عمليات الإعلان الضخمة حيث سوف يتم الدفع لك مقابل كل زائر يزور موقعهم من موقعك الشخصي هناك الناس الذين يدفعون مئات وآلاف الدولارات يوميا للحصول على زوار يقرئون موضوعا معينا !

كما أن تقومى بالتدوين باللغة الانجليزية لأنها لغة العالم وأيضا أسعار إعلاناتها كبيرة جدا بالمقارنة مع اللغة العربية , حيث أن سعر ضغطة من موقع انجليزي يتراوح ما بين 10 سنت و 15 دولار , الطريقة مضمونة ( بالانجليزية) لكن تطبيقها صعب خصوصا لدى العرب الذين يواجهون صعوبات باللغة الانجليزية لكن المحاولة خير مثال !

وإذا أردت أن تدونى باللغة العربية فإن فرصتك بالربح أيضا موجودة لكن لكي تجعلها مجدية أكثر عليك أن تقوم بإدراج صفحات كثير جدا جدا بالمقارنة مع اللغة الانجليزية .

بعد دخولنا في تفاصيل العمل من المنزل و الربح من الانترنت لا بد لنا بأن نخصص الجزء الأكبر من دليلنا هذا للتحدث عن كيف تكسب من موقعك نظرا لأهمية هذا في تأسيس و تطوير قدرتك على فهم العمل من المنزل بشكل أكبر.

كيفية إنشاء وإشهار الموقع الإلكترونى .

طريقة الربح من موقعك هي طريقة سهلة وغير معقدة لأنه إذا كان بإمكانك عمل موقع بالتالي من المستحيل ألا تعلمى كيف تضعى إعلانات فيه ! مما يقودنا إلى أهمية معرفة كيفية إنشاء وإشهار الموقع الإلكترونى . 1- النطاق ( الدومين Domain)؛ النطاق هو اسم الموقع الالكتروني وحصولك على نطاق وحده لا يعني أنك تمتلكى موقعا وذلك لأن النطاق هو اسم للموقع فقط بدون مساحة إذ لا بد من وجود مساحة (ذاكرة) يحفظ فيها موقعك .

ويمكنكم التفكير فى أن اسم الدومين على انه الأرض او المحل الذى تقوم ببيع منتجك من خلاله فكلما كان المحل أكثر شهرة وكلما كان عدد زوارة أكبر كلما كان احتمال البيع والشراء من هذا المحل أكبر ولنفرض مثلا انك تريدى الأعلان عن أحد منتجاتك الجديدة على موقع الياهو فإنك سوف تدفعى مبلغ فى مقابل المساحة التى سيحتلها أعلانك فى الصفحة وسيكون هذا المبلغ أكبر بكثير من الإعلان فى أحد المواقع التى لا نسمع عنها فالدومين إذن له ثمن يبدأ من عشرة دولارات او أقل قليلا ويمتد إلا مالا نهاية فلو ان شركة الياهو أو شركة جوجل قررت إيقاف عملها وبيع عنوان جوجل او ياهو ستجد ان هناك شركات مستعدة لدفع الملايين وربما المليارات فى مقابل شراء هذا العنوان لأنها من هذا العنوان ستكون قد حققت شهرة كبيرة ستمكنها من بيع منتجاتها او بيع منتجات الأخريين.

وهناك عدد كبير من الأسرار والأدوات التى يمكنك الحكم من خلالها على ثمن احد الدومينات وهناك تجارة رائجة يطلق عليها تجارة الدومينات التى يقوم فيها أفراد بشراء اسماء دومينات وإعاده بيعها من جديد بهامش ربح قد يكون ضعف المبلغ الأصلى بعشرات المرات ومن أشهر مواقع تجارة الدومينات موقع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

2- الاستضافة (Web Hosting)؛ الاستضافة هي الذاكرة التي تحتفظ بمحتويات الموقع الالكتروني وعند ربطها باسم النطاق فإنهما معا يشكلان موقعا الكترونيا كاملا يتكون من إسم ومحتوى ! فعند التحدث عن موقع معين فإننا نقصد الموقع كاملا وليس اسمه فقط أو ذاكرته فقط .

عند بنائك لموقع معين يجب أن تشتري دومين ( Domain ) وتدفعى للشركة التي أعطتك الدومين اشتراكا سنويا قيمته تتراوح من 5 دولارات إلى 14 دولار حسب الشركة التي تتعامل معها , لكن هذا لا يكفي كما ذكرنا سابقا إذ لا بد من وجود مساحة لموقعك لذلك عليك القيام بالاشتراك بأحد المواقع التي تقدم الاستضافة والحصول على استضافة لاسم الدومين الذي حصلت عليه , عادة شركات تقديم الدومينات تقدم أيضا عروض استضافة , وعروض الاستضافة تدفع بشكل شهري وليس سنوي و تتراوح قيمة الاستضافة من 5 دولارات الى 30 دولار بالشهر.

3- تصميم الموقع ؛ لقد عرفنا الموقع سابقا بأنه عبارة عن اسم النطاق (Domain Name ) واستضافة (Hosting ) لهذا النطاق ! لكن وجود هذا كله بدون محتوى يعني أن هذا الموقع لا يزال قيد الانشاء ! لذلك يجب أن تقومى بعمل صفحات لموقعك تتحدث عن شيء مفيد أو تقدم خدمة معينه أو تقومى بالاستعانة بأي شركة تقدم حلول لمحتويات موقعك حيث أنهم سيقومون بتزويدك بكل شيء يخص محتويات موقعك .

صحيح بإمكانك تحقيق ربح من الانترنت دون تصميم موقع ولكن تصميمه حتما يضاعف من فرص تحقيق الدخل إذا اتبعتى الخطوات الصحيحة فموقعك بالنسبة للتجارة الإلكترونية بمثابة المحل بالنسبة للتجارة العادية فكلما كان محلك أكثر شهرة كلما زادت أحتمالات بيعك للمنتج الذى تبيعه وكلما كان موقعك أكثر شهرة كلما كانت احتمالات البيع وتحقيق الدخل المادى أكبر فالمشكلة هنا ليست فى تصميم الموقع فقط ولكن فى أشهار الموقع .

صحيح انه يمكنك الأستعانه بأحد المتخصصين لتصميم مواقع الربح من الانترنت ولكن ينبغى عليك الألمام بمهارات أدارة الموقع وتحديثة وأدارة أدوات التجارة الإلكترونية من تحويلات أموال الموقع وخلافة وينبغى عليك تتعلمى مهارات اشهار المواقع المختلفة من شبكات أجتماعية ومحركات بحثية وكلمات مفتاحية وغيرها من المهارات التى لا حصر لها ثم ينبغى عليك اختيار المنتج الذى ستتاجرى فيه او ستقومى بتصنيعه ناهيك عن مهارات التسويق الأخرى من تسويق بالأيميل وخلافه.

وهذا الأسلوب ليس الوحيد لتحقيق ربح من التجارة وبغض النظر عن تصميم مواقع الربح من الانترنت فهناك من يتاجر فى اسماء الدومينات دون الحاجة لتصميم المواقع وهناك من يعمل فى الترجمه دون الحاجة لتصميم المواقع بحيث يلجأ لأماكن طلبات الترجمه ليأخد هذه الطلبات ويبدأ فى ترجمتها وتحصيل الأموال عليها وهناك من يعمل كاتبا للمقالات وهكذا .

فأعلمى انه وكما تتنوع أساليب الربح فى العالم التقليدى فإنها تتنوع فى عالم الأنترنت فالبشر هم البشر سواء فى العالم العادى او فى عالم الانترنت وعليك ان تختارى وتجربى ولكن لو ألتزمتى بأحد الأساليب او النماذج فتابعى معها حتى تصلى للهدف المرجو ولو تابعتى مع أحد المتخصصين فأبقى معه حتى تنفذى جعبته ولا تتأرجحى بين هذا وذاك لأن لكل شخص طريقته .

4- كيفية أشهار الموقع؛ الآن بعد حصولك على موقع الكتروني كامل من دومين واستضافة ومحتوى مفيد , يتبقى عليك أن تحصلى على زيارات لموقعك لكن كيف ؟ أسهل شيء للحصول على زيارات هو أن تكونى مصنفه في أشهر محركات البحث مثل جوجل وياهو وميكروسوفت م س ن .

لإدراج موقعك في محركات البحث اذهبى إلى

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وقومى بكتابة اسم موقعك ووصفه واضغطى Submit بعد فترة ستجدى أن كبرى محركات البحث قد قامت بتصنيفك في نتائج البحث !

إشهار الموقع ليس بالشيء البسيط , يجب عليك العمل بشكل جدي من أجل أن ترفعى قيمة موقعك من خلال التوصيل له من مواقع كثيرة ومشهورة وحصولك على كثير من الوصلات يعني الحصول على زيارات كثيرة , وهناك أساليب كثيرة للتوصيل لموقعك وهي أن تقومى بالاشتراك بمنتديات الإشهار التي تسمح لك بالتوصيل لموقعك بالإضافة إلى إدراج موقعك في دلائل المواقع العربية ( يوجد أكثر من مئة دليل قومى بأدراج موقعك بها كلها ). أيضا القيام بالتدوين وعمل مدونات كثيرة توصل إلى موقعك بالإضافة إلى تنزيل لقطات فيديو على اليوتيوب والتوصيل من داخلها لموقعك سيزيد من زوار موقعك !

العمل كمطورة للمواقع الإلكترونية .

وعن مفتاح النجاح لأي مطورة ويب ، فإن التصميم الأكثر جاذبية ينجح في جذب المزيد من العملاء للموقع، وفي الوقت ذاته يلبي احتياجات الشركة صاحبة الموقع ويلائم توقعاتها، والمهم الخبرة والتصاميم المبدعة لمطورة الويب.

فمواقع الشركات تعتبر أداة تسويق ممتازة تستخدمها الشركات لتجذب المزيد من العملاء، ويحتوي الموقع على معلومات عن الشركة، ووسائل الاتصال بها، ومجلس إدارتها، وفريق العمل، وعلى الرغم من أن الموقع نفسه لا يجني الأموال للشركة فإن الموقع يمثل بوابة دعائية للشركة تزيد من احتمالات جذب العملاء؛ لذا فإن لمطورة الويب دورا هاما في تصميم مثل هذه المواقع بطريقة تجعلها أكثر جاذبية باعتبارها واجهة للشركة, وأهم أنواع المواقع الإلكترونية ما يلى:-

1- مواقع التسويق الإلكتروني ؛ أو ما يطلق عليه "المتجر الإلكتروني"، أو "السوق الافتراضية"، وهذه الأنواع من المواقع تجني الدخل من خلال البضائع أو الخدمات التي تقدمها عبر الإنترنت، وقد تتمثل في الكتب، أو البرامج والأسطوانات، أو الألعاب الإلكترونية، أو غيرها من المنتجات؛ حيث يستطيع العملاء الشراء والدفع أون لاين.

وتصميم مثل هذه المتاجر الإلكترونية يحتاج من المطورة مزيدا من العناية؛ لأنه يجب أن يحتوي على كتالوج جذاب للمنتجات، وسلة للمشتريات، وبوابة آمنة للدفع الإلكتروني، وبرغم أن تصميمه معقد فإن الدخل المحتمل منه كبير.

2- مواقع وسيطة ؛ تجني دخلها من بيع منتجات الآخرين، وهذه المواقع شبيهة بالوسيط أو السمسار الذي يقوم بتوزيع منتجات الآخرين مقابل عمولة على كل عملية بيع، ويستطيع أي شخص أن يبدأ هذا العمل على الإنترنت بلا حاجة لرأس مال؛ لأن تسجيله غالبا كوسيط أو وكيل لبيع المنتجات يكون مجانيا، ويستطيع مطور الويب أن يصمم موقعا جاذبا للمشترين بنفس تقنيات مواقع التسويق الإلكتروني.

3- مواقع المعلومات ؛ ويندرج تحتها كل المواقع التي تقدم معلومات في أي مجال، وعلى الرغم من أن أغلب المعلومات تتاح على النت مجانا فإن صاحب الموقع يمكنه أن يجني الأموال من خلال موقعه إذا كان لديه مهارة أو خبرة في مجال محدد يحتاجه الناس مثل الخياطة، أو الطبخ، أو التطريز، أو الترجمة، وغيرها.

فيمكن لصاحب الموقع أن ينشر كتبه التي تحوي مثل هذه المعلومات ويبيعها عبر الإنترنت، ويمكنه كذلك أن يقدم خدمات معلوماتية للمتصفحين مقابل اشتراك رمزي، ويتيح المعلومات فقط للمشتركين، ويمكن للموقع أن يجني أرباحا أيضا من خلال تقديم مساحات إعلانية للشركات والمواقع الأخرى التي تدفع مقابل هذه المساحة؛ ليغطي نفقات الموقع، وكل هذه الاعتبارات يجب أن يأخذها مطور الويب في حسبانه ليراعي احتياجات ومتطلبات صاحب الموقع ويلبيها.

4- مواقع تقديم الخدمات ؛ فهناك دائما حاجة لمثل هذه الخدمات التي تقدم على الإنترنت مثل حلول تقنية المعلومات، وحلول الأنظمة التجارية والترجمة، وتقديم الأبحاث، وعمل دراسات الجدوى، وغيرها من الخدمات التي يمكن لأي راغب في العمل من خلال المنزل أو عبر الإنترنت أن يقدمها من خلال موقعه , وغالبا ما تقدم هذه الخدمات مقابل رسوم لها، وقد يقوم عبر موقعه أيضا بتسويق منتجات آخرين، وأيضا يمكنه أن يجني الأموال من تقديم مساحات إعلانية للشركات.

كل هذه الأنواع من المواقع يمكن لمطورة الويب أن تقوم بها عبر الإنترنت بمفردها في البداية، فلا تحتاجى أكثر من ركن هادئ في المنزل، وجهاز كمبيوتر، وخط اتصال بالإنترنت، ومهارة وخبرة كافية لكي تتعرفى على متطلبات كل عميل لتقدمى له حلولا تقنية مناسبة تفي باحتياجاته، والدقة، وسرعة الإنجاز، والالتزام من العناصر الهامة فكلما سلمت عملك مبكرا عن الموعد المتفق عليه كلما ارتفعت مصداقيتك لدى عملائك.

التسويق الجيد وخدمة العملاء:- تحتاجى أيضا كمطورة للويب أن تسوقى لنفسك جيدا من خلال بوابة إلكترونية أنيقة تضعى فيها نماذج لتصميماتك وأسعارها، وتعلنى فيها عن استعدادك لتصميم حزم مواقع أخرى بناء على رغبة العميل واحتياجاته، ويمكن الإعلان عن خدماته بشتى الوسائل المتاحة: عبر البريد الإلكتروني، والمجموعات البريدية، وبنرات تبادل إعلاني في المنتديات والمواقع، والاشتراك في مواقع الشبكات الاجتماعية كالفيس بوك وتويتر وغيرها، ووضع إعلانات جانبية، وإنشاء صفحة دعائية, ويجب أن توفرى كمطورة الويب لعملائك وسائل الاتصال المتاحة بك

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى