منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

التقنيات الحديثه لعام 2009

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default التقنيات الحديثه لعام 2009

مُساهمة من طرف manal kamal في الخميس يناير 28, 2010 10:10 am

ويندوز 7 الجديد على قائمة الانتظار للعام 2009
يبدو أن ويندوز 7 القادم الجديد الى ساحة أنظمة التشغيل الحاسوبية هو المنتظر لهذا العام. حيث سوف يتم طرح النسخة التجريبية BETA على العامة.
حيث بالإمكان تحميلة مع بداية الربع الأول من العام الجديد 2009. ومن المتوقع ان يكتسح النظام الجديد سوق انظمة التشغيل حيث تقوم مايكروسوفت بالعادة بعملية بيع النظام الجديد وتسويقه مع الاجهزة الجديدة وذلك ايضا بأسعار لا تقارن زهيدة جدا وهي ما عمدت في استخدامه في جميع اصدارات نظام التشغيل ويندوز ماعدا نظام التشغيل فيستا حيث لم يلاقي انتشارا ملحوظا للجميع. وسوف تقوم مايكروسوفت بإصدار النظام التشغيلي الجديد ويندوز 7 خلال الربع الثالث من العام 2009. كما سوف تنخفض مبيعات الأجهزة الحاسوبية الجديدة والمحمولة ايضا خلال العام 2009 وبعد اصدار مايكروسوفت لهذا النظام التشغيلي الجديد سوف يزيد من المبيعات في الاجهزة الحاسوبيه الجديدة وهي ماتسعى اليه مايكروسوفت لدعم منتجها الجديد.
* نوكيا تطرح جهاز N97 النصف الأول من العام 2009م
من المقرر ان تقوم نوكيا وخلال النصف الأول من العام 2009م بطرح جهاز نوكيا N97 وهو جهاز ينضم الى سلسلة أجهزة نوكيا
ولكن يبدو أن نوكيا بدأت بتغير فكره الأجهزة التقليدية ذات الشكل التقليدي وبدأت بالانتقال إلى مشابهة جهاز أي فون والأجهزة الكفية. فمن خلال هذا الجهاز الجديد من نوكيا تستطيع التحكم فيما تريد من خلال عملية اللمس على الشاشة وذلك بفضل الشاشة القابلة للمس الذي قررت نوكيا اخيرا استخدامها في اجهزتها. والمميز في هذا الجهاز الجديد من نوكيا هو المساحة التخزينية غير مسبوقه حتى الان فهذا الهاتف يحتوي على مساحة تخزينية تصل الى 32 جيجابايت مع وجود منفذ خاص ببطاقة SD وعند اضافة مثلا 16 جيجابايت من خلال هذا المنفذ ستحصل على 48 جيجابايت من المساحة التخزينية والكفية بتخزين افلام سينمائية ان شئت.
أيضا عندما تقوم بسحب الهاتف مع الجانب ستظهر لك لوحة مفاتيح مضيئة بالإمكان إمالة الشاشة 30 درجة وذلك للحصول على وضع مريح للطباعة كما تشاء.
كما يحتوي هذا الجهاز على شاشة قابلة للمس وذلك بقطر 3.5 بوصة بنفس حجم شاشة ال iPhone. كما انها ذات دقة عالية ووضوح عالي جدا.
كما يحتوي الجهاز الجديد على جميع الخصائص الاخرى مثل البلوتوث وGPS وايضا امكانية الاتصال عن طريق الجيل الثالث وايضا كاميرا عالية الدقة 5 ميجا بكسل. ويستطيع هذا الجهاز تشغيل الفيديو بدرجه عاليه تصل الى 30 شريحة عرض في الثانية من ما يعني سهولة في الحركة عند تشغيل الافلام.
* فايرفوكس تطلق متصفحها لأجهزة سمبيان خلال النصف الأول 2009م
يبدو ان متصفح الانترنت الشهير فايرفوكس من شركة موزيلا قد تعدى سوق اجهزة الحاسب الالي لكي يدخل الى سوق الهواتف المحمولة ايضا. ولكن كما نعلم مسبقا انه توجد نسخ من متصفح فايرفوكس لكل من انظمة لينكس للهواتف المحمولة وانظمة الاجهزة الكفيه ويندوز. ولكن الجديد للعام 2009م هو اصدار متصفح فايرفوكس لأنظمة الهواتف سمبيان والمعروفة والمستخدمة من قبل كبار مصنعي الهواتف المحمولة مثل نوكيا وسوني اريكسون. حيث انه خلال العام الماضي تبين لشركة موزيلا ان انظمة سمبيان وخلال الجزء الثاني من العام 2008 تملكت 57% من اجمالي الاجهزة المحمولة عالميا. كما ان انظمة ويندوز تملكت 11% من اجمالي الاجهزة العالمية من مايعني ان فرصة انتشار هذا المتصفح في اجهزة الهواتف التي تستخدم نظام سمبيان كبيرة جدا مقارنة باجهزة الهاتف الكفي.
والجدير بالذكر ان شركة موزيلا لن تقوم بإصدار نسخة من فايرفوكس لمستخدمي اجهزة اي فون حيث ان الشركة واجهت صعوبات في هذا الخصوص.
* شركة ميا شركة جديدة في عالم انتاج الذاكرة الحاسوبية
ستنطلق ومع بداية العام الجديد 2009م شركة جديدة في مجال ذاكرة الدخول العشوائية او جميع الذواكر بأنواعها المختلفة. الشركة الجديد والتي اطلق عليها اسم ميا هي عبارة عن اتحاد كلا من شركتي مايكرون تكنولوجيز وشركة نايا. ومن المقرر ان تدفع كل من الشركتين مبلغ شراكة يقدر ب 550 مليون دولار امريكي وذلك لإنشاء هذه الشركة في مجال صناعة الذواكر الحاسوبية.
وسوف تقوم الشركة الجديد بتطوير مصنع حالي وذلك لكي يبدأ في إنتاج رقائق ذاكرة جديدة من ما سوف يدخل اسما جديدا في عالم الذواكر الحاسوبية الى السوق العالمية.
* داينامكس ناف 2009 مع بداية العام 2009م
يبدو ان الوقت غير مناسب لأن تقوم مايكروسوفت بالإعلان عن منتج جديد وخصوصا منتج يقوم بدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وهو نظام ادارة الاعمال الجديد داينامكس ناف 2009. هذا البرنامج الجديد والذي جاء في وقت يعتبر وقت مصائب لمعظم الشركات العالمية وخصوصا بعد تدهور الاحوال المادية للعديد من كبريات الشركات العالمية التي جرت معها ايضا الشركات المتوسطة والصغير الى الهاوية حيث يعتقد الخبراء ان موعد اطلاق مثل هذا البرنامج غير مناسب. ولكن يقول احد المسؤولين في شركة مايكروسوفت ان معظم البرامج المشهورة على مدى اعوام انطلقت في اوقات عصيبة كهذه ولاقت استحسانا كبيرا لدى العديد وانها اثبتت قوتها خلال تجربتها في اوقات عصيبة كهذه. وسوف يكون هذا البرنامج الجديد من مايكروسوفت شبيه الاستخدام بأحدث اصدارات مايكروسوفت من نظام مايكروسوفت اوفيس المكتبي. كما سوف تقوم مايكروسوفت بتوفير التدريب والدعم الفني على مدار 24 ساعة وذلك لتوفير الانتشار اللازم لهذا البرنامج الجديد. وقد قامت مايكروسوفت بإضافة مميزات جديدة لهذا النظام مثل ادارة المشاريع على سبيل المثال بشكل احترافي ومتطور.
* أندرويد سينمو خلال العام 2009
نظام التشغيل الجديد من قوقل اندرويد والخاص بالهواتف الذكية او الكفية هو نظام تشغيلي مجاني تطورة قوقل وذلك لكي يعمل على انظمة الهواتف المحمولة فهو متطور جدا وذو مصدر مفتوح من ما سوف يفتح الافاق امامه لكي يغلق صفحات نظام التشغيل ويندوز موبايل. فهو في الوقت الحالي يلاقي القبول من قبل الكثير من مستخدمي اجهزة الهاتف الذكية حيث انه في مرحلة تطويرية مهمة وقد اصدر من هذا النظام الجيل الاول منه في الولايات المتحدة. قوقل تسعى في ان يحظى هذا النظام التشغيلي القبول لدى الكثيرين ويبدو ان قوقل تحاول السيطرة على سوق الاجهزة الهاتفية المحمولة ثم تنتقل بعد ذلك الى ساحة نظام التشغيل ويندوز وهو ما تسعى اليه قوقل حيث من المحتمل ان يتطور هذا النظام التشغيلي ليكو نظام تشغيلي يعمل على اجهزة الحاسب المحمول والثابت. وهو يشكل في الوقت الحالي خطرا كبيرا على انظمة التشغيل لينكس.
ما على جوجل القيام به هو ان تدعم اندرويد وذلك بتقديم نظام SDK الخاص بالمبرمجين اكثر استقرارا وذلك لكي يستطيعو تطوير النظام بشكل اكبر.
كما سوف يسمح هذا التطوير بتقديم العديد من البرمجيات المجانية من ماسوف يكتسح السوق امام منافسه الحالي ويندوز موبايل.
* توقعات بارتفاع مبيعات ابل في العام 2009
ابل ماك ستحصل على حصة اكبر في سوق اجهزة الحاسب المحمول والهواتف ايضا حيث من المتوقع ان تزيد حصة ابل في السوق بنقطتين عن العام الماضي.
حيث يتجه العديد من المستخدمين الى اجهزة ماك وذلك بعد التطوير الذي حصلت عليه العام الماضي 2008.
فبعد تطوير طريقة استخدام اجهزة ماك وجعلها اكثر سهولة ايضا بعد استخدام معالجات انتل التي اتاحت باستخدام نظام التشغيل ويندوز على اجهزة ماك سوف كل ذلك سوف يرفع من مبيعات ابل كما سوف يمنح ابل مستخدمين جدد لأجهزتها ومقتنين جدد لكل ما يملكونة. ومن المتوقع ان تقوم ابل بطرح جهاز محمول جديد منخفض التكلفة وهذه الخطوة سوف ترفع من مبيعات اجهزة ابل اكثر من نقطتين. كما ان ابل سوف تستمر في تطوير من اجهزة اي فون التي لاقت اقبالا كثيرا في العام 2008م حيث كانت حديث جميع المهتمين في مجال التقنية وكان المنتظر في العام 2008م ومن المتوقع ان تفاجئنا ابل بكل ماهو جديد في هذا العام حيث انهم يتميزون بتقديم تقنيات حديثة وجوده عالية.
إصدار مطور لكاميرات بنتاكس
أصدرت بنتاكس Pentax نوعا مطورا من الة التصوير الجديدة Opttio e70 ولكن مع اضافة للموديل ليصبح الموديل المطور هو E70L بحيث أصبحت بقوة عشرة ميجابيكسل مع معالج أقوى وقدرة ISO-80-6400 وقوة تقريب ثلاث مرات فقطمع نظام لكشف الابتسامة.
محطة جدية لمحبي القديم
هذا هو أحدث اصدار من أجهزة باكتيريا كمحطة ألعاب متنقلة بالكامل هي محطة العاب بلايستيشن –واحد أي الموديل القديم، ولكنه الآن متنقل، يمكن تحميل الالعاب بسهولة وأخذها معك بالاضافة إلى ان هذه الالعاب ليست معقدة فهي مناسبة لصغار السن او للألعاب المعروفة ببساطتها مع متعتها مثل الكراش والماريو والسونيك.
ساعة لتخفيف الوزن
الكثير يشتكي من زيادة الوزن، الان يمكنك ان تحصل عبر هذه الساعة على تعاون كبير منها في حسابات تخفيف الوزن بدلا من مجرد ساعة معلقة في معصمك، الموديل fr60 من GARMIN صممت لتعينك على الاهتمام بصحتك فهي تقيس معدل نبضات قلبك ويمكنها الارتباط لا سلكياً بالأجهزة الصحية القريبة، كما تقوم بقياس سرعة الجري وعددها ويمكنها ارسال البيانات لجهاز الحاسب.
لعبة الأذكياء فقط
شكل جديد للعبة الروبيك RUBIK وهي لعبة المكعب ذو الالوان المختلفة ولكن بشكل كروي ، وهي مكونة من ثلاث كريات متداخلة بستة ألوان مختلفة، ولكي تحل اللعبة عليك بمطابقة الالوان من الداخل إلى الخارج لكل الكريات الثلاث مع وجود فتحات محدودة فقط لتحريك الكريات، اللعبة تم طرحها هذا الشهر فقط في المانيا ولا نعلم متى ستصل للصينيين ثم تصنع هناك لتصل إلى أسواقنا.
ذاكرة فلاش على شكل رحى
تأتي ذاكرة الفلاش بأشكال وأنواع مختلفة، غريبة مرة وطريفة مرة أخرى. وذاكرة الفلاش على شكل حصى الرحى تأتي مكملة للأشكال الغريبة التي تصمم بها ذاكرات الفلاش.
هذه الذاكرة تأتي بسعة 1 جيجابايت وبوزن 15 جراماً، ونود التذكير بأنه لا علاقة بشكل أو آلية عمل الرحى في كفاءة الذاكرة!!
عنوان المنتج :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
مصيدة للأصابع
هل تتضايق من قيام البعض بالتلصص على جهازك المحمول خلال تركه لبعض الوقت؟ الحل هو في استخدام مصيدة أصابع للتأكد من عدم محاولة أحد فتح الجهاز بعد قفله بحافظة للشاشة.
لوحة مفاتيح الشوكولاته
فكرة من ابتكار المصممة (Michael Sholk) موجهه لمحبي الحاسب والشوكولاته. لوحة المفاتيح نفسها لا تعمل ولكن يمكن التلذذ بطعم شوكولاتة التقنية!!
عنوان الموقع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
كشفت سامسونج إلكترونيكس النقاب عن هاتف محمول مبتكر يعمل بالطاقة الشمسية ومزود بشاشة كاملة باللمس أطلقت عليه اسم "بلو إرث"، والذي راعت أثناء تصنيعه رؤية شركة سامسونج في حماية البيئة. وتحت شعار: "حلم بلو إرث: التعايش مع البيئة مع هاتف محمول من إنتاج سامسونج"، عززت شركة سامسونج التزامها بحماية البيئة من خلال تصميم منتجات صديقة للبيئة مع وضع برنامج من الأنشطة لعملائها. وسيتم عرضه في الاجتماع العالمي للهواتف المحمولة 2009 لأول مرة.
ويُعد هاتف بلو إرث المحمول الذي صُمم ليرمز إلى حجر بلور مسطح ، ولامع ، وجيد الاستدارة، أول هاتف محمول يعمل بالطاقة الشمسية مزود بشاشة كاملة باللمس. ويستطيع مستخدمو هذا الهاتف المحمول توليد طاقة إلكترونية كافية للاتصال وقتما وأينما يشاؤون عن طريق شحن الهاتف من خلال اللوحة المزودة بالطاقة الشمسية الموجودة في الخلف.
ولقد تم تصنيع هاتف بلو إرث المحمول من نوع من البلاستيك يتم إعادة تدويره يسمى "بي سي ام"، والذي يُستخلص من زجاجات الماء، عاملاً على تقليل استهلاك الوقود وانبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون خلال عملية التصنيع. ويتميز هذا الهاتف المحمول والشاحن الخاص به بخلوهما من المواد الضارة مثل مثبطات اللهب المبرومة والبريليوم والفَثالات.
حاسب متنقل جديد من سوني
كشفت سوني عن بعض أهم مواصفات جهازها الجديد Vaio-P والتي تطرحه في الأسواق بعد، وذلك في المعرض الدولي للإتصالات والذي أقيم في برشلونة، الجهاز جاء بشكل أنيق جدا وبشاشة عريضة غير مؤلوفة، كما يملك تقنيات الإتصال عبر شبكات الجيل الثالث وتقنية HSDPA ، وهناك ثلاثة أنواع من هذه السلسلة هي Vaio-tt, Vaio-z.
حاسب بشاشة ثلاثية الأبعاد
عرضت اوليمبوس جهاز حاسب آلي عادي ولكنه مزود بشاشة ذات تقنية StereoScopics والتي تجعل بعض الأفلام الخاصة تظهر وكأنها في البعد الثالث، الشركة أطلقت على النظام PC 3D Viewer Kit وتتكون من الشاشة LCD وبرنامج خاص مع مشغل برامج ملتيميديا وزجاج إضافي يتم وضعه على شاشة الحاسب يطلق عليه 3D shutter glass مع صندوق تحكم ، هذه المجموعة يتم وضعها مرة واحدة وبعد ذلك تكون قد حصلت على شاشة تذهل المشاهدين.
حاسب كفي من انفيديا
الجهاز Tegra-600 من شركة Nvidia واحد من أجمل الأجهزة الكفية التي تطل علينا هذا الشهر ، سعره لا يتجاوز المئة دولار ومزود بنظام التشغيل من النوافذ المخصص لأجهزة المحمول، يمكنه تشغيل الأفلام بدقة HD مع الاتصال اللاسلكي بالانترنت ، مع شاشة عالية الدقة لعرض الصور بكل وضوح.
تحالف العملاق الكوري وأنتل
أعلن الإثنان انها ستتعاونان لتصنيع أجهزة تعمل على نظام التشغيل من أنتل لصناعة أجهزة باسم LG الكورية ، بينما ستكون المنصة من نوع Moorestown وهي أيضاً من أنتل ، والنتيجة هي أجهزة هاتف نقالة جديدة ربما يطلق عليها اسم انتل-ال جي مثل سوني أريكسون ، ولكن الأقرب أن تكون انتل في الداخل وال جي في الخارج.
بطارية للماكنتوش تعمل 32 ساعة
* بنهاية هذا الشهر سيكون بمقدور محبي جهاز الماكنتوش المتنقل الحصول على بطارية خارجية بقوة 222 وات في الساعة يمكنها ان تجعل جهازك يعمل لمدة تصل إلى 32 ساعة متواصلة، وبهذا يمكنك شحن البطارية في المنزل ثم أخذها معك اينما ذهبت من دون التفكير مطلقاً في مشكلة انتهاء البطارية، والمشكلة هنا هي سعر هذه البطارية التي تقارب الالفي ريال، واذا كنت تشعر بان السعر غال فربما تفكر في شراء بطارية من النوع القديم التي لا يتجاوز سعرها 800 ريال فقط ولكن قوتها 60 واط في الساعة لمدو تقارب الخمس ساعات فقط.
ذاكرة فلاش سريعة ولكن غالية
* شركة تصنيع وحدات الذاكرة الشهيرة رنكورز الأمريكية أعلنت عن طرح الذاكرة الجديدة العالية السرعة (240 ميجابيت في الثانية للقراءة و128 ميجابيت في الثانية للكتابة) وبسعة تصل إلى 256 جيجابايت، وكالعادة فإن لكل شيء جميل هناك عيوب فهذه الذاكرة سعرها مرتفع جداً بحيث يصل إلى أربعة آلاف ريال، وهو مبلغ خيالي بالطبع ولهذا أنتجت الشركة سعات أقل في الحجم واقل في السعر فالذاكرة بسعة 128 جيجابايت بسعر 600 دولار فقط، أما التي بسعة 32 جيجابايت فهي بسعر 180 دولار.
بلاك بيري بشكله المطور
* تحاول بلاك بيري جاهدة ألا تحيد عن الشكل الكلاسيكي لجهازها الذي ظهرت به للعالم الذي حقق لها كل هذا النجاح والذي يتمثل بالشاشة الكبيرة في الأعلى ولوحة مفاتيح دقيقة في الأسفل مع حجم في قبضة اليد وخفة مطلقة وإطار خارجي متين من النيكل، وما تقوم به من تطوير داخلي مثل زيادة سعة الذاكرة والسرعة وخدمات الاتصال بالانترنت وغيرها لا يقارن بالتطوير البسيط في الشكل الخارجي الذي لا يزال جذاباً وخصوصاً في سلسلة Blackberry Curve 83xx والجهاز Curve 8900.
الاتصال الفوتوني جاهز للإقلاع
* تقنية الاتصال عبر الوحدات الذرية الذي يطلق عليه أسم Quantum Cryptography تطور كثيراً بحيث أصبح جاهزاً للعمل في مجال الفضاء الذي يحتاج مثل هذه الدقة العالية التي تقدمها هذه التقنية، وهذا ما أعلنة مجموعة من العلماء الفيزيائيين النمساويين العاملين في معهد الكميات الضوئية والمعلوماتية، وكان العلماء قد أجرو تجربة إتصال ناجحة بين موقعين اسبانيين على بعد 90 ميلاً بعضهم من بعض قبل أن يعلنوا جاهزية هذه التقنية المعتمدة على نقل البيانات بواسطة الفوتونات الضوئية التي لا يمكن فك شفرتها في اثناء الاتصال.
سماعات بلوتوث بالطاقة الشمسية
سنتحدث اليوم عن أجهزة هي الأحدث في مجال تقنيات البلوتوث، وهذا الجهاز هو من انتاج شركة Scosche المعروفة وهو عبارة عن سماعة بلوتوث تعمل مع الهاتف النقال مع شحن تلقائي من اشعة الشمس وهو مناسب جدا للتنقل وعند قيادة السيارة، ومزود بلاقط جساس للصوت عن بعد مع سماعة قوية بحيث يمكن وضعه في اي مكان أو تعليقه بالمرآة.
هاتف مميز للمعصم
ماتزال هواتف المعصم عاجزة عن اختراق الحواجز والاقتراب أكثر من قلوب الناس ، ومع ذلك لا تتوقف الشركات عن الإبداع في صناعتها وتجاوز المشاكل التي تمنع الناس من الإقبال عليها، وفي هذا الهاتف الساعة تم تزويد المستخدم بجهاز سماعة بلوتوث متناسقة مع شكل الساعة، ونلاحظ هنا كيف يمكن اعادة السماعة على المعصم عند عدم الاستخدام ، وفي حالة الاتصال يتم فك السماعة من المعصم ووضعها علي الاذن بحيث يسهل الحديث وكأنه جهاز جوال عادي، وفي خلف السماعة شاشة صغيرة تظهر اسم او رقم المتصل وذلك قبل ان تقرر هل تسحب السماعه للرد او التجاهل.
هزاز للتخلص من المشاكل
هذا الطوق العجيب ربما ينقذك من مواقف محرجة كثيرة، يتم تركيبة على المعصم بحيث يهتز بقوة عندما يأتيك اتصال، وهو مناسب للصم او من يعملون في اماكن عالية الضوضاء حتى ان النغمات عاجزة عن الظهور، كما انه مناسب في الاجتماعات التي يمنع فيها دخول الجوال فتاتيك الاشارة من جهازك وانت في الاجتماع بوجود اتصال دون ان تخرق النظام.
سماعات بلوتوث استريو
تسعى الكثير من الشركات لصناعة سماعات بلوتوث من النوع الاستريو الموزع على الاذنين وهذه السماعات من شركة فيليبس المعروفة تحقق هذا الهدف بالاضافة إلى ان هذه السماعات تعمل بمجرد اللمس على السطح الخارجي بحيث يمكن رفع الصوت بتحريك الاصبع عليها، اسم الجهاز SHB 0117- Tapster.
اطبع الصور الموجودة في هاتفك
هذه الطابعة الصغيرة تقوم بمهمة كبيرة فهي تطبع بسرعة الصور المخزنة على جوالك بمجرد ارسال الصور اليها بالبلوتوث على ورق بمقاس ثلاث بوصة كحد اقصى، موديلها هو Pz310 من ديلل المعروفة بصناعة الحاسبات المحمولة.
مساحة ضخمة مجانية
طرحت ماكستور ذاكرة الفلاش من نوع بلاك ارمور Black armor بسعة 160 جيجابايت وبسعر 200 ريال فقط بالإضافة على منظره الأنيق والمميز فإنه مزود بإمكانية الربط عبر مدخل اليو اس بي عبر كابل نظراً لحجمه كما يأتي مع الفلاش قرص ليزر بحماية فائقة للبيانات مجاناً بحيث يتم تشفير كامل البيانات على الذاكرة إذا لزم الأمر.
نظف جهازك ولوحة المفاتيح
مكنسة رقيقة وصغيرة الحجم تعمل على مدخل اليو اس بي وهي مناسبة للأشخاص كثيري التنقل، ويمكن بسهولة ربطها وتشغيلها وتنظيف لوحة المفاتيح والأجهزة الاخرى الدقيقة المرفقة معك مثل الجوال والذاكرة الفلاش وخصوصاً إذا كنت في مهمة في منطقة نائية او شديدة الأتربة، اسم هذه المكنسة Dirt Devil Kwik، ويمكن بواسطة هذا الاسم معرفة مواقع البيع وعلى Ebay وغيرها من المواقع.
كاميرا للسوني المتنقل
ظهر فجأة في السوق كاميرا جديدة مخصصة لجهاز السوني المتنقل PSP والتي تناسب بعض الالعاب المعتمدة على الكاميرا والتي لم يكن بالإمكان القيام باللعب بها في الماضي نظراً لعدم وجود الكاميرا، ويستطيع الجهاز التعرف على الكاميرا سريعاً ومن ثم البدء باللعب، اليابانيين يسمون هذه الكاميرا بالاسم Chotto Shot وسعرها على موقع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] 56 دولاراً فقط أي مايقارب من 200 ريال ولاتنسى تكلفة الشحن.
حاسب متنقل للأطفال
شكله يشبه الروبوت هو في الحقيقة حاسب متنقل تم تصنيعه بهذا الشكل لجذب الاطفال، اسمه VTech ومزود بخمسة انواع من وسائل التعليم الذاتي الإلكتروني ولعل اهمها تعليم الحروف والقراءة والرياضيات وألعاب الذكاء مثل العاب التطابق والأشكال المتشابهة، ولم تذكر الشركة شيئا عن إمكانية تطوير الجهاز ببرامج متطورة من ابداعات المدرسين .
جهاز تبديل البرامج:
يظهر جدية الموظف ويخفي إهماله وتسيبه
من المدهش أن تجد حلولاً تقنية ذكية تساعدك على عدم الإنضباط وأهمال عملك* ، وهذا هو جوهر وظيفة الجهاز الموضح أعلاه . فعندما يدخل مديرك أو رئيسك مكتبك ما عليك سوى الضغط على الجهاز برجلك و يقوم بإخفاء جميع البرامج التي لا علاقة لها بالعمل مثل المتصفح و الألعاب و… إلخ ، وعرض برنامج أو ملف تحدده مسبقاً مثل جدول رسم بياني في برنامج الإكسل .
مرفق بهذا الجهاز سلك بطول 6 بوصات و CD البرنامج الخاص به ، كل ما تحتاجه هو توصيل هذا الجهاز عن طريقة منفذ USB (ووضعه على الأرض قريباً من رجليك) وتثبيت البرنامج المرفق ثم ضبط البرامج التي تود إخفاءها والبديل الذي تود عرضه . سعر هذا الجهاز في الأسواق البريطانية 30 جنيه استرليني تقريباً .
* نعرض هذا الجهاز للتعريف بالتقنيات المتوفرة في الأسواق العالمية ولا يعني ذلك تأييدنا لاستخدامها .
وسادة بدون فأرة من مايكروسوفت
عرضت مايكروسوفت موديل أولي لوسادة بدون فأرة UnMouse Pad كبديل لإستخدام الفأرة والوسادة الإعتياديتان ، يمكن من خلال اللمس والنقر على هذه الوسادة إنجاز جميع الأعمال والوظائف التي تقوم بها الفأرة ، تتميز هذه الوسادة بتعدد اللمس Multitouch وهذا سيمنح مزيد من التحكم (مرفق فيديو) . سُمك هذه الوسادة لايزيد عن سمك ورقة وتحتوي على دوائر إلكترونية ذات حساسية عالية للمس . وقد أعلنت مايكروسوفت بأن هذه الوسادة ستكون رخيصة السعر وستتوفر في السواق العالمية قريباً جداً .
لوحة مفاتيح بمروحة لتبريد اليدين
إذا كنت ممن يستخدمون لوحة المفاتيح لفترة طويلة مما يؤدي لتعرق يديك فلن تجد أفضل من لوحة المفاتيح هذه . تحتوي لوحة مفاتيح Thanko على ثلاث مراوح مدمجة تعمل بواسطة زر تشغيل يقع في مقدمة اللوحة وتتصل لوحة المفاتيح بالكمبيوتر عن طريق وصلتين USB أحدهما للمفاتيح والأخر للمراوح ، يبلغ قياس أبعاد لوحة المفاتيح 3.5 × 22 × 51 سم ويبلغ سعرها 62 دولار تقريباً وتتوفر في الأسواق اليابانية فقط حالياً .
أزرار كًم (كبك) فاخرة مع ذاكرة فلاش ميموري مدمجة بسعة 2 جيجا
إذا كنت ممن يستخدمون لوحة المفاتيح لفترة طويلة مما يؤدي لتعرق يديك فلن تجد أفضل من لوحة المفاتيح هذه . تحتوي لوحة مفاتيح Thanko على ثلاث مراوح مدمجة تعمل بواسطة زر تشغيل يقع في مقدمة اللوحة وتتصل لوحة المفاتيح بالكمبيوتر عن طريق وصلتين USB أحدهما للمفاتيح والأخر للمراوح ، يبلغ قياس أبعاد لوحة المفاتيح 3.5 × 22 × 51 سم ويبلغ سعرها 62 دولار تقريباً وتتوفر في الأسواق اليابانية فقط حالياً .
أنحف مودم كونكت في العالم
أسدلت شركة هواوي الستار عن أنحف مودم HSPA USB (كونكت) في العالم . يسمى هذا المودم E180 وتبلغ سماكته 10 ملم فقط ، يتميز بوصلة USB قابلة للتدوير مما يسهل توصيلة لأي جهاز مهما كانت المساحة المتوفرة ويوفر حماية للوصلة عند عدم الاستخدام بتدويرها للداخل والميزة الأخرى أنه يحوي قارئ بطاقات microSD ومرفق معه بطاقة بسعة 8 جيجابايت مما يجعله وحدة تخزين فلاش ممتازة ، تشمل مواصفات هذا المودم التالي :
·دعم نقل البيانات العالي السرعة HSPA/UMTS
· دعم شبكات EDGE/GPRS/GSM
· سرعة تحميل HSDPA تصل إلى 7.2 ميجا
· سرعة رفع عالية HSUPA تصل إلى 5.76 ميجا
·دعم الرسائل النصية والخدمات الصوتية
· قارئ بطاقات MicroSD
· إحصائيات نقل البيانات
·يدعم ويندوز 2000 ، XP ، فيستا و أنظمة ماك
وسادة خاصة لمن يضعون الكمبيوتر المحمول على الفخذين
يحبذ البعض وضع الكمبيوترات المحمولة على الفخذين (الرجلين كما يقول العامة) حيث أنهم يجدون راحة في تلك الوضعية ، لكن هذه الوضعية تعتبر خطيرة حسب الأبحاث الطبية لأن الكمبيوتر المحمول بولد حرارة كبيرة تؤثر على المستخدم وتسبب له أضرار لسنا بصدد ذكرها هنا . أعتقد بأن وسادة اللاب توب الواضحة في الصورة أعلاه ستكون وسيلة جيدة للحصول على الراحة في تلك الوضعية وتجنب حرارة الكمبيوتر المحمول . كما تلاحظون فإن تصميم هذه الوسادة (المسندة) يوفر مساحات فارغة كبيرة تسمح بتهوية المحمول وإبعاد مصدر الحرارة عن جسم المستخدم كما أنها لينة وناعمة على الفخذين مما يوفر راحة تامة . ولا يقتصر استخدامها على الفخذين بل يمكن استخدامها على الأرض أو على السرير أو أي وضع يناسب المستخدم . الشيء الذي لم يعجبني فيها هو سعرها المبالغ جداً فيه والبالغ 160 دولار (600 ريال) مقارنة مع 20 دولار سعر وسادة من شركة Belkin المعروفة .
اختراق جديد لأجهزة نوكيا
لعل من أنجح أجهزة نوكيا الجهاز المعروف بالكميونيكيتور، مثل الموديل E09 ولكن هذه المرة قررت LG اختراق هذا النوع من أجهزة الهاتف النقال بتصميم مشابه لما لدى النوكيا ولكن بميزة إضافية هي أن الشاشة الكبيرة قابلة للمس مما يعطي المستخدم ميزة التحكم السهل في الاتصال وتشغيل الوسائط المتعددة مثل الصوت والأفلام وغيرها، وكذلك الحال مع تشغيل البرامج المكتبية والتحكم بالكاميرا ذات القدرة 3.2 ميجابيكسل والتصفح السهل للإنترنت، اسم الموديل هو LG-ENV .
سماعات بلوتوث عالية الجودة
الجهاز Strremium NP0092 من فيليبس هو عبارة عن سماعات لا سلكية تعمل بالبلوتوث ومزودة بشاشة بألوان براقة تظهر الملفات الصوتية التي يتم تشغيلها والالبومات، كما يمكن تشغيل الراديو الإف ام ، ويمكن تحميل الاغاني والملفات من الحاسب عبر الربط بالمخارج او تناقلها عبر البلوتوث، ويعيب الجهاز بطء الانتقال من تراك إلى الآخر (Track) .
لوحة مفاتيح بشاشة عجيبة
هذه القطعة الفنية العجيبة هي توجه جديد لانعلم حتى الآن نتائجها المستقبلية، لوحة المفاتيح هذه Logitech G91 مزودة بشاشة عالية الجودة تشبه شاشات الجوال في دقتها ووضوحها (61 مليون لون) يتم ربطها بالحاسب عبر منفذ usb مع القدرة على حفظ أوامر الالعاب وتنفيذ أوامر خمسة أزرار في نفس الوقت وقدرة تفاعل عالية اثناء اللعب، ومن الصورة يمكن ملاحظة المرونة العالية في توزيع مواقع لوحة المفاتيح بالشكل الذي يناسب اللاعب واللعبة التي يمارسها، اما اهم عيوب هذه اللوحة فهو سعرها المرتفع الذي يصل إلى 002 دولار، كما انه لم تتم تجربتها مع الالعاب الجديدة حتى الآن.
جوال سهل جداً
مع التعقيدات الكثيرة في اجهزة الجوال فإن الحاجة إلى جهاز سهل الاستخدام يؤدي مهمة واحدة وهي الاتصال فقط، هذا الجهاز من سامسونج وهو الموديل Jitterbug J من الاجهزة التي تناسب صغار السن وكبار السن ، فأرقامه وحروفه كبيرة جدا مع لوحة مفاتيح سهلة وكبيرة ذات نغمات واضحة عند الضغط عليها، ومع وجود البلوتوث الذي يمكن من خلاله تزويد الجهاز ببعض النغمات والصور بسهولة، فالجهاز مناسب للجميع حتى الشباب الذين يريدون التخلص من تعقيدات الاجهزة الجديدة.
معالج للخوادم بستة أنوية
كشفت AMD عن معالجها الجديد والمخصص للخوادم والمزود بستة أنوية وأطلقت عليه اسم اسطنبول، وسوف يزيد المعالج الأداء لكل واط 34% بالمقارنة مع المعالج السابقة على نفس المنصة، وسيكون المعالج متوفر في تشكيلة ثنائية ورباعية وثمانية.
معالجات إنتل توفر الطاقة
كشفت إنتل خلال معرض كومبيوتكس في تايوان عن أربعة معالجات جديدة تشمل نسخة منخفضة الطاقة وأخرى منخفضة التكلفة، وتعد هذه المعالجات الجديدة بإطلاق العنان للكمبيوترات المحمولة فائقة النحافة، وكشفت إنتل أيضاً عن إضافة عدد من الأجهزة الجديدة المتوافقة مع التقنية الجديدة إنتل "ماي واي-فاي"، وأعلنت إنتل أن المعالجات الجديدة منخفضة الطاقة من شأنها أن توفر كمبيوترات محمولة فائقة النحافة لا يزيد نحافتها عن إنش واحد وتزن 900 - 2250 غرام وبأسعار معقولة، بالإضافة إلى ذلك فإن المعالجات تتميز بأنها تستهلك طاقة أقل وتوفر عمراً أطول للبطارية.
(إتش 104) كاميرا رقمية بقرص داخلي
كشفت سامسونغ للإلكترونيات عن إطلاق أول طراز من سلسلة H-series الجديدة، وهي كاميرا "اتش 104"، وتنفرد هذه المجموعة الجديدة بخاصية استخدام القرص الصلب الداخلي بسعة 16 قيقابايت الذي يوفر الأداء العالي وسعة ذاكرة أكبر.
جهاز الترفيه الجديد والذي أطلق عليه اسم GiiNii's Movit Mini
بشاشته العريضة التي يصل حجمها إلى 4.3 بوصة ومزود بنظام تشغيل من نوع أندريو من قوقل يتوقع أن يتم طرحه في أوائل شهر أكتوبر القادم ، أما الموديل الآخر والمزود بشاشة عريضة تصل إلى حجم سبع بوصات فسيتم طرحها في شهر يناير 2010م هذا ما أعلنت عنه الشركة مؤخراً وكالعادة فقد قارن المتابعون هذا الجهاز بجهاز الآي بود من أبل ومدى دقة نظام التشغيل وسهولته وخصوصاً أثناء التحكم في عرض الصور واستعراض الأغاني وجودة الصوت والصورة المعروضة على شاشته القابلة للمس، والجهاز مزود بالاتصالات الضرورية مثل البلوتوث والواي فاي للدخول للإنترنت عبر الشبكة اللاسلكية، وكاميرا خاصة للماسنجر.
أقراص خارجية بسعة 2 تيرابا
يتكشفت ويسترن ديجيتال لأنظمة التخزين الخارجية نجاحها في تدشين أجهزة من نوع ماي بوك من الأقراص الخارجية تبلغ سعتها 2 تيرابايت، وتعد أكبر سعة متوفرة اليوم في أنظمة التخزين أحادية القرص. وهذه الأجهزة متاحة لمستخدمي الماكنتوش أو الكمبيوتر الشخصي في المنازل والمكاتب.
لعبة التترس (‘Tetris’) لعلاج الصدمات
توصل باحثون بريطانيون من جامعة أكسفورد إلى أن لعبة التترس قد تساعد في تخفيف الصدمات الناتجة من مشاهدة حوادث عنيفة. فقد أجريت تجربة على 40 شخصا متطوعا تم عرض فيديو يحوي على مقاطع إصابات وحوادث عنيفة. ثم بعد 30 دقيقة تم فصل المتطوعين إلى مجموعتين وطلب من المجموعة الأولى اللعب بلعبة التترس لمدة 10 دقائق أما المجموعة الثانية فلم يطلب منهم شيء. وعند سؤال المجموعتين عن ما يمكن تذكره من الفلم أظهرت المجموعة التي لعبت بلعبة التترس بأنها نسيت بعض الأحداث في الفلم. نغمات الجوال لإيقاف سيلان الأنف } قامت شركة يابانية متخصصة بنغمات الهواتف الجوالة ببيع نغمات تعمل على إيقاف سيلان الأنف حال إصابته بالرشح. تم تصميم النغمة على أسس علمية، فعند وضع الهاتف الجوال مباشرة على بداية الأنف لمدة 30 ثانية خلال رنة النغمة، وبالمناسبة تصدر النغمة اهتزازات وبعض الألحان غير الموسيقية، سيعمل ذلك على إيقاف سيلان الأنف. ويدعي مخترع هذه النغمة أن تأثير النغمة متفاوت فهناك نغمات مناسبة للرجال تبلغ درجتها 440 هيرتز بينما النساء فهي 532 هيرتز. وقد تحصل النتيجة العلاجية فورا أو قد لا تحصل مطلقا حسب حجم الأنف.
جهازك المحمول يصرخ طلباً للنجدة
نشرت صحيفة واشنطن بوست خبراً عن قيام شخص بتطوير برنامج يثبت في الجهاز المحمول ويقوم بالصراخ حال سرقة الجهاز وتكرار هذا الصراخ كل 30 ثانية حتى يقوم السارق بإعادة الجهاز لصاحبه أو تحطيمه. البرنامج يدعى (Retriever) ويعمل عند قيام صاحب الجهاز المحمول بتسجيل البرنامج على الإنترنت وعند سرقة الجهاز يذهب صاحب الجهاز لموقع البرنامج للإخبار عن السرقة. بعدها يبدأ البرنامج على الجهاز المسروق بالعمل مع أقرب نقطة إنترنت والاتصال بموقع البرنامج ليرى حالته فإن وجد أن الجهاز أبلغ عن سرقته يبدأ البرنامج بالعمل وذلك بإطلاق صرخات استغاثة كل 30 ثانية.
طاولات اللمس لعرض المخططات
ما أن طرحت شركة ايبسون جهازها الحاسوبي الجديد الذي جاء على شكل طاولة قابلة للمس وتفاعلية بحيث يمكن التحكم في الصور والأفلام وتكبيرها وتحريكها وقالت انها مفيدة جداً في المقاهي والمطاعم حيث يمكن عرض قائمة الطعام وأسعارها ويمكن أيضا ارسال الطلبات عبر الشاشة والتسلية ببعض الالعاب إلى حين ورود الطلبات، ويمكن للشاشة تمييز الكاسات والأطباق والهواتف المحمولة الموضوعه على سطحه وإظهار حركات مرحة حول تلك القطع بالإضافة إلى أصدار نغمات موسيقية وغيرها، إلا ان المفاجأة جاءت من حيث لاتتوقع الشركة فقد وجد العقاريون في هذا الجهاز حلماً يتحقق، فتم ربط الجهاز بالانترنت والوصول إلى الخرائط عبر الإنترنت وأيضا حفظ الخرائط على القرص الصلب للجهاز بحيث يمكن بسرعة الوصول إلى الحي المطلوب واستعراض الشوارع والمواقع العقارية المطلوبة وغيرها وذلك كله عبر لمسات من الاصبع دون الحاجة إلى الضغط على الازرار أو حتى معرفة جيدة في الحاسب، ويمكن أيضا التقريب للخريطة بسهولة كبيرة جداً خاصة مع صور الخرائط صغيرة الحجم مقارنة بالخرائط الجغرافية المعقدة والكبيرة الحجم.
جهاز المراقبة عبر الشبكات
مجموعة انيقة تتكون من ثلاث قطع هي مركز اتصال يمكن ربطه بالشبكة المحلية اوالدي اس ال والذي بدوره يتواصل مع كاميرات خارجية يمكن توزيعها في عدة مواقع داخل المحل او المؤسسة بحيث يمكن لصاحب المنشأة الدخول على الانترنت من أي مكان في العالم عبر الانترنت ومتابعة عمله من بعيد، سعر هذه المجموعة 300 دولار فقط، ربما يكون اهم عيوب هذا الجهاز هو ان الكاميرات تعمل بالبطاريات والتي قد تنفذ بعد وقت قصير.
قراءة محتويات الطابعة من صوتها
تستخدم الكثير من المستشفيات طابعة المصفوفات النقطية (dot-matrix printers) المعروفة بصوتها العالي عند الطباعة، وذلك لطباعة نتائج التحاليل والمواعيد وغيرها. وفي الغالب تحتوي هذه التقارير المطبوعة على معلومات سرية لا يود أحد الاطلاع عليها لأنها تخص المريض فقط. إلا أن مجموعة من الباحثين في أحد الجامعات الألمانية تمكنوا من تطوير نظام يستطيع سماع الطابعة عن بعد وإعادة طباعة محتويات التقرير المطبوع بدقة تصل إلى 72%.
وقد طور النظام ليعمل في أعتا الظروف الممكنة، أي في حالة ازدحام غرفة الانتظار بالمرضى، فبإمكان النظام التقاط صوت الطابعة بفضل الحساسات المزود بها. كما أن النظام قد درب على أصوات طباعة الأحرف على الورق من طابعة المصفوفات النقطية وزود بنظام للتعرف على الأصوات لمطابقة صوت الحروف المخزنة في ذاكرة النظام بما تم سماعه خلال الطباعة.
للاطلاع على المقالة كاملة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
شاشة حاسب تراقبك
طور باحثون في معهد فرانهوفر لأبحاث الأنظمة الضوئية المصغرة في ألمانيا (Fraunhofer Institute for Photonic Microsystems) شاشة حاسب مزودة بطبقة من المجسات الضوئية تعمل على التقاط حركة العين للمستخدم. الإصدارة الحالية من هذه الشاشات غير ملونة مع دقة عرض تصل 320 في240 بكسل.
إلا أن مثل هذه الشاشات ستساعد في المستقبل المستخدم من التحكم بأجهزة الحاسب من دون الاستعانة بأجهزة الإدخال المعروفة، ويتوقع أن تستخدم مثل هذه الشاشات في التفاعل مع أجهزة الحاسب وخاصة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة.
مصدر الخبر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
قميص لالتقاط الإشارات اللاسلكية
سمعنا عن الملابس الذكية، وقد يكون التي شيرت اللاسلكي (wi-fi) أحد هذه الأنواع، حيث يعمل هذا التي شيرت بفضل وجود مجسات صغيرة موضوعة في صدر القميص على تنبيهك لوجود شبكة لاسلكية سواء كان من نوع (802.11b أو 802.11g) مع بيان قوة الإشارة. سعر التي شيرت يبلغ حوالي 20 دولارا تقريبا.
عنوان الموقع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
افحص السكر مع جهاز الجيم بوي
يعتبر الجيم بوي الجهاز الإلكتروني المفضل لدى جيل اليوم، حيث يقضي الأطفال معه جل أوقاتهم، وفي تطور جديد لهذا الجهاز قامت شركة (glucoboy) بتطوير مرفق يضاف للجهاز لقياس سكري الدم لدى الأطفال. وعند قيام الطفل بقياس مستوى السكر بشكل منتظم يقوم الجهاز بإضافة نقاط لأحد الألعاب المثبتة في الجهاز وأيضا يمنحه مكافئات لشراء ألعاب إضافية.
عنوان الموقع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
قميص لالتقاط الإشارات اللاسلكية
سمعنا عن الملابس الذكية، وقد يكون التي شيرت اللاسلكي (wi-fi) أحد هذه الأنواع، حيث يعمل هذا التي شيرت بفضل وجود مجسات صغيرة موضوعة في صدر القميص على تنبيهك لوجود شبكة لاسلكية سواء كان من نوع (802.11b أو 802.11g) مع بيان قوة الإشارة. سعر التي شيرت يبلغ حوالي 20 دولارا تقريبا.
عنوان الموقع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
افحص السكر مع جهاز الجيم بوي
يعتبر الجيم بوي الجهاز الإلكتروني المفضل لدى جيل اليوم، حيث يقضي الأطفال معه جل أوقاتهم، وفي تطور جديد لهذا الجهاز قامت شركة (glucoboy) بتطوير مرفق يضاف للجهاز لقياس سكري الدم لدى الأطفال. وعند قيام الطفل بقياس مستوى السكر بشكل منتظم يقوم الجهاز بإضافة نقاط لأحد الألعاب المثبتة في الجهاز وأيضا يمنحه مكافئات لشراء ألعاب إضافية.
عنوان الموقع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
قميص لالتقاط الإشارات اللاسلكية
سمعنا عن الملابس الذكية، وقد يكون التي شيرت اللاسلكي (wi-fi) أحد هذه الأنواع، حيث يعمل هذا التي شيرت بفضل وجود مجسات صغيرة موضوعة في صدر القميص على تنبيهك لوجود شبكة لاسلكية سواء كان من نوع (802.11b أو 802.11g) مع بيان قوة الإشارة. سعر التي شيرت يبلغ حوالي 20 دولارا تقريبا.
عنوان الموقع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
افحص السكر مع جهاز الجيم بوي
يعتبر الجيم بوي الجهاز الإلكتروني المفضل لدى جيل اليوم، حيث يقضي الأطفال معه جل أوقاتهم، وفي تطور جديد لهذا الجهاز قامت شركة (glucoboy) بتطوير مرفق يضاف للجهاز لقياس سكري الدم لدى الأطفال. وعند قيام الطفل بقياس مستوى السكر بشكل منتظم يقوم الجهاز بإضافة نقاط لأحد الألعاب المثبتة في الجهاز وأيضا يمنحه مكافئات لشراء ألعاب إضافية.
عنوان الموقع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
قميص لالتقاط الإشارات اللاسلكية
سمعنا عن الملابس الذكية، وقد يكون التي شيرت اللاسلكي (wi-fi) أحد هذه الأنواع، حيث يعمل هذا التي شيرت بفضل وجود مجسات صغيرة موضوعة في صدر القميص على تنبيهك لوجود شبكة لاسلكية سواء كان من نوع (802.11b أو 802.11g) مع بيان قوة الإشارة. سعر التي شيرت يبلغ حوالي 20 دولارا تقريبا.
عنوان الموقع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
افحص السكر مع جهاز الجيم بوي
يعتبر الجيم بوي الجهاز الإلكتروني المفضل لدى جيل اليوم، حيث يقضي الأطفال معه جل أوقاتهم، وفي تطور جديد لهذا الجهاز قامت شركة (glucoboy) بتطوير مرفق يضاف للجهاز لقياس سكري الدم لدى الأطفال. وعند قيام الطفل بقياس مستوى السكر بشكل منتظم يقوم الجهاز بإضافة نقاط لأحد الألعاب المثبتة في الجهاز وأيضا يمنحه مكافئات لشراء ألعاب إضافية.
عنوان الموقع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
قميص لالتقاط الإشارات اللاسلكية
سمعنا عن الملابس الذكية، وقد يكون التي شيرت اللاسلكي (wi-fi) أحد هذه الأنواع، حيث يعمل هذا التي شيرت بفضل وجود مجسات صغيرة موضوعة في صدر القميص على تنبيهك لوجود شبكة لاسلكية سواء كان من نوع (802.11b أو 802.11g) مع بيان قوة الإشارة. سعر التي شيرت يبلغ حوالي 20 دولارا تقريبا.
عنوان الموقع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
افحص السكر مع جهاز الجيم بوي
يعتبر الجيم بوي الجهاز الإلكتروني المفضل لدى جيل اليوم، حيث يقضي الأطفال معه جل أوقاتهم، وفي تطور جديد لهذا الجهاز قامت شركة (glucoboy) بتطوير مرفق يضاف للجهاز لقياس سكري الدم لدى الأطفال. وعند قيام الطفل بقياس مستوى السكر بشكل منتظم يقوم الجهاز بإضافة نقاط لأحد الألعاب المثبتة في الجهاز وأيضا يمنحه مكافئات لشراء ألعاب إضافية.
عنوان الموقع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
أصبح من الممكن الآن تأمين هذه المعلومات بواسطة نظامين جديدين قادرين على التعرف على مستخدم الجهاز وحجب المعلومات الخاصة به عن غيره من المستخدمين.
وأكدت شركة معلوماتية أمريكية أن النظامين يهدفان لحماية مستخدم جهاز الكمبيوتر الشخصي من أي اختراق لبياناته الخاصة وحماية المعلومات الحساسة عن أعين المتطفلين.
وأوضحت الشركة أن النظام الأول أطلقت عليه "الحرباء" نظراً لقدرته على تغيير محتوى شاشة الكمبيوتر كقدرة الحرباء على تغيير لونها، حيث يقوم بالتعرف على حركة عين المستخدم الخاص عن طريق كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء وفى حال سجل اختلافاً فى نمط النظر المحيطي يقوم بحجب محتويات الكمبيوتر عبر تغيير محتوى الشاشة خلال 23 جزءاً من الثانية.
وأكدت الشركة أن النظام مضاد لالتقاط الصور من محتوى الشاشة وتبلغ كلفته عشرة آلاف دولار وتنوي الشركة المنتجة بدء تسويقه للدوائر العسكرية الأمريكية.
كما أطلقت الشركة على النظام الثاني "برايفت" اي يعتبر أقل سرعة من النظام السابق وأقل كلفة، حيث يتحقق من هوية المستخدم بكاميرا عادية وفي حال غيابه يغير النظام محتويات الشاشة خلال مئة جزء من الثانية وتبلغ كلفة النسخة العادية منه حوالي 60 دولاراً.
وخلصت الشركة أن منتجي البرامج يرون أن النظامين سيحولان دون قيام المستخدم باحراج نفسه عبر قيامه بإغلاق شاشة كمبيوتره الشخصى عن أصدقائه وإشعارهم بعدم الثقة إضافة إلى قيامهما بحماية معلوماته الخاصة التى يرغب بإخفائها عن الآخرين.
برنامج جديد يحمي كمبيوترك من السرقة
تمكن باحثون من تطوير برنامج جديد يدعى "ابسولوت سوفتوير لوجاك" يحمي كمبيوترك الدفتري من السرقة أثناء الانتقال من مكان إلى آخر.
وتستطيع هذه النوعية من البرامج تحديد مواقع الكمبيوتر الدفتري أينما كان، ويتعين على المستخدم أن يغلق الكمبيوتر الدفتري أو حتى المكتبي الخاص به إذا لم يكن جالساً أمامه للحفاظ على سرية البيانات المحفوظة عليه.
ولا تتطلب عملية الإغلاق أكثر من الضغط على مفتاح "ويندوز" ثم الحرف "إل" ، وإذا أراد المستخدم فتح الكمبيوتر، فعليه الضغط على المفاتيح الثلاثة "كونترول" و"ألت" و"ديليت"، وسوف يجد جميع تطبيقات الكمبيوتر مفتوحة كما تركها قبل الإغلاق.
برنامج قد يعيد لك كمبيوترك المسروق
طورت شركة أميركية برنامجاً جديداً قد يساعد مالكي أجهزة الكمبيوتر المحمول "Laptops" على استرجاع أجهزتهم في حال تعرضت للسرقة أو الضياع.
ويتيح البرنامج، الذي صممته شركة Front Door Software وأطلقت عليه اسم " Retriever"، لمالكي تلك الأجهزة إمكانية عرض عناوينهم وأرقام هواتفهم مع رسالة لتشجيع السارق على إعادة الكمبيوتر لصاحبه نظير مكافئة مالية بسيطة.
وأوضحت كاري هافمان المديرة التنفيذية للشركة أن هذه الطريقة تعتبر كافية في معظم الأحيان لتحفيز السارق لإعادة الجهاز لصاحبه.
وفي حال لم يستجب السارق فبإمكان صاحب الجهاز الدخول إلى موقع على الإنترنت لإرسال رسائل تفيد بأن الجهاز مسروق أو مفقود وأن هناك من يتتبع أثره.
وستظهر الرسالة على شاشة الجهاز المسروق باللونين الأحمر والأصفر كل 30 ثانية بمجرد تشغيل الجهاز. كما يوفر الموقع خدمة اختيار كلمة سرية ثانية في حال اكتشف صاحب الجهاز أن السارق تمكن من سرقة الكلمة السرية المخصصة لتشغيل النظام الذي يعمل به الكمبيوتر سواء كان نظام ويندوز أو ماكنتوش أو لينوكس.
وتعتمد فكرة البرنامج الجديد على استخدام خاصية الربط اللاسلكي بالإنترنت "Wi-Fi"، حيث يلتقط البرنامج أية شبكة قريبة من الجهاز المسروق ويسجل اسم الشركة المزودة للإنترنت، وهي معلومات تفيد الشرطة في تحديد مكان وجود الجهاز المسروق، بحسب هافمان.
وتشير مديرة الشركة إلى أن النسخة الأحدث من برنامج "Retriever" لا تكتفي ببث رسائل على الجهاز المسروق فقط، بل تمكن الجهاز من الصراخ عبر بث رسائل صوتية مسجلة.
برنامج لحماية المعلومات المهمة للشركات
طورت شركة "بال" برنامجاً جديداً لحماية المعلومات المهمة لرجال الأعمال والشركات وذلك بإنتاج قرص صلب صغير الحجم - يمكن وضعه فى الجيب- كما أنه يحمل تلقائياً.
ويوفر البرنامج عدة مستويات من الحماية بدءً من كلمة سر ووصولا لمعالج غير قابل للاختراق، وقد أطلقت الشركة على القرص الصلب الجديد اسم "جلوبل".
وتبلغ سعة القرص حوالى 60 جيجا بايت ويمكن توصيله إلى جهاز الكمبيوتر عن طريق وصلة الـ USB، ويمكن أن تعمل نظم التشغيل على القرص، وعقب توصيل القرص بالكمبيوتر يطلب القرص كلمة سر يجب إدخالها ثم يمكن تحميل نظام التشغيل من هذا القرص مما يقلل فرص تعرض المعلومات المهمة الموجودة عليه للقرصنة.
ويستطيع المستخدم الوصول إلى كل ما يحتاجه من معلومات أو تطبيقات موجودة على الكمبيوتر بدون أن يترك أى أثر عقب إخراج القرص من وصلة الـ "USB".
جهاز جديد يستخدم نظام تحديد المواقع لإعداد أرشيف الصور الرقمية
أثناء استعراض ألبوم الصور القديمة، يعتصر المرء ذهنه أحيانا لتذكر مكان التقاط صورة معينة دون جدوى. والآن لم يعد هناك داعٍ لإجهاد خلايا الذهن بفضل جهاز صغير يستخدم النظام العالمي لتحديد المواقع (جي.بي.إس)، ويطوع هذه التقنية الحديثة لإعداد "أرشيف مكاني" للصور الرقمية التي يلتقطها المستخدم.
ولا يزيد سعر الجهاز الجديد الذي يحمل اسم "جي.بي.إس لوجر" عن 50 دولارا وهو في حجم علبة الثقاب. ويحتفظ هذا الجهاز بسجل دائم عن مكان تواجد المصور بحيث يمكنه إضافة هذه المعلومة إلى الصور الرقمية التي يلتقطها من خلال برنامج معين.
ويتيح جهاز "جي.بي.إس لوجر" العديد من الإمكانيات فيما يتعلق بعرض الصور وإعداد أرشيف لها بما في ذلك خاصية تحديد أماكن التصوير على خرائط رقمية مثل "جوجل مابس" أو "إيرث" أو "بانوراما".
ويستطيع المصورون

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى