منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

الإستفاده من تويتر فى العمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default الإستفاده من تويتر فى العمل

مُساهمة من طرف manal kamal في الجمعة أغسطس 19, 2011 6:15 am

1-استخدم قوائم الآخرين:

ما الداعي لكي تبدأ من الصفر وتبحث بنفسك عن المهتمين بنشاط ما في الوقت الذي يمكنك أن تستفيد فيه من القوائم الموجودة لدى الآخرين والحصول على عدد كبير من المستخدمين الذين يرغبون في متابعة النشاط الذي ترغب في التواصل من خلاله ، ويمكنك استخدام موقع Listorious الذي يعرض لك قوائم بالأشخاص المهتمين بالموضوعات المختلفة.

2-عمل قوائم مصغرة:

إن كنت تتبع نشاط مائة شخص فأنت تعيش في حالة من الفوضى ، يمكنك التغلب عليها بتقسيمهم إلى مجموعات صغيرة تربط بين كل منها صفات مشتركة وبهذا تستطيع أن تتبع كل مجموعة على حدة دون أن تفقد الأحداث الهامة للأشخاص الذين تهتم بهم بشكل خاص.

3-لا تنسى أدوات تويتر التلقائية:

لماذا تعذب نفسك ؟ وهناك العديد من الأدوات التي تسهل لك الأمور ، إن أردت أن تبعث برسالة شكر لمتابعيك استخدم أداة SocialOomph وإن أردت تحديث حالتك على تويتر هناك أداة تتكفل بهذا الأمر أما إن كنت تريد إرسال تغريدة لمتتبعيك في وقت لاحق فيمكنك استخدام أداة schedule them، وهكذا يجب عليك أن تعي الأدوات الموجودة في تويتر لتوفر الكثير من الوقت وتصبح الأمور أكثر سهولة.

4-استخدم الكلمات المفتاحية :

إن كنت ترغب في متابعة موضوع معين فلماذا لا تستخدم الكلمات الإفتتاحية الخاصة به ، هذه الطريقة تتيح لك الوصول إلى كل التغريدات التي تتحدث عن نفس الموضوع وتسهل عليك الأمور كثيراً وتوفر لك المزيد من الوقت ، كما أن هناك بعض الأدوات التي يمكنك عن طريقها البقاء على اتصال بالتغريدات التي تتحدث عن كلمات مفتاحية معينة تهتم بها.

5-استخدم المحتوى المتوفر :

تمتلك مدونة؟ إذن لماذا لا تستخدمها في تغذية حسابك على تويتر وتأخذ منها بعض الإقتباسات وتنشرها من خلاله مصحوبة برابط ، يمكنك عن طريق المدونة التي تمتلكها أن تجعل حسابك على تويتر أكثر ثراءاً دون أن تحتاج للكثير من الوقت.

6-شارك رفاق العمل:

إذا كنت تمتلك مشروعاً ولديك عدد من العاملين لماذا لا تقوم بمشاركة زملائك ومرؤوسيك في العمل في إستخدام تويتر الإستخدام الأمثل وتغذية مجتواه بما يعود بالنفع على الشركة وعلى أفرادها ويضفي أجواءً أكثرإنسانية على العمل.

7-لا تضيع الوقت في التخطيط:

الأمر يحتاج لأن تجرب ، والتجربة ستعطيك نتائج ملموسة واضحة لذلك فلا داعي لتضييع الكثير من الوقت في التخطيط وابدأ سريعاً في العمل وحاول الإستفادة من تويتر مثلما استفاد منه الكثيرون من قبل.


_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى