منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

المهندس الأمريكي مارتن كوبر،

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default المهندس الأمريكي مارتن كوبر،

مُساهمة من طرف manal kamal في الأحد أبريل 24, 2011 6:19 am

اليوم الثالث من شهر ابريل في كل عام يحتفل العالم بالذكرى السنوية لاختراع الهاتف المحمول الذي اخترعه المهندس الأمريكي مارتن كوبر، الذي أعلن عن اختراعه في الثالث من إبريل من العام 1973.
وحمل كوبر الذي كان المدير الإداري لشركة «موتورولا» لأنظمة الاتصالات، الجهاز في شوارع مانهاتن في نيويورك وسط دهشة المارة واتصل بهاتف أرضي يعود لرئيس شركة «بيل لابس» المنافسة قال له إنه يحدثه من هاتف محمول حقيقي.

وفي تلك الفترة التي شهدت اختراع كوبر كان تتوفر أجهزة هواتف في السيارات وأجهزة لاسلكية ولكنها كانت تشحن بمعدات ثقيلة كان يجب تحميلها في صندوق السيارة، إلاّ أن كوبر أراد أن يكون الهاتف محمولاً ومن دون حاجة لسيارة لحمل الأجهزة الملحقة به.

وكان الجهاز المحمول الذي اخترعه كوبر كبيراً في البداية ويشبه الطوب «والبعض يشبهه بالحذاء» لأنه كان قريب الشبه منه، وكان وزن أول هاتف محمول أكثر من كيلوجرام واحد.

وكان موقع cnet-news.com أجرى مع مارتن كوبر مقابلة تحدث فيها كوبر عن تجربته المثيرة في استخدامه الجوال لأول مرة في شوارع نييورك قائلا لقد كنت في أحد شوارع نيويورك وقد كان الناس ينظرون اليَّ باستغراب عندما كنت اضغط الرقم تلو الآخر فلم يعتد الناس ان يكون هناك اتصال هاتفي وانت تسير وقد اتصلت بمعامل بيل المنافسة وتحدثت مع أكبر منافسينا وهو السيد: جوي، وقلت له انني احدثك من تلفون خلوي حقيقي وقد شعرت بأسنانه تصطك ببعضها ولكنه كان شديد الاحترام وتحدثنا قليلا.

وكان عمر المهندس كوبر عند اختراعه للهاتف المحمول آنذاك في الرابعة والأربعين من العمر وما زال مارتن كوبر على قيد الحياة ويبلغ من العمر الآن 82 عاماً ولا يزال يعمل في مجال الاتصالات .

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى