منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

فى عيد الأم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default فى عيد الأم

مُساهمة من طرف manal kamal في الإثنين مارس 21, 2011 4:17 pm

رسولنا صلى الله عليه وسلم أكرم المرأة وخص الأم بالإكرام كثيرا ، إذ قال (الجنة تحت أقدام الأمهات) وذلك رداً على سؤال من أحق بحسن المعاملة فقال عليه افضل الصلاة والسلام أمك ثم أمك ثم أمك ثم أبوك .


اليوم الاثنين21 آذار (مارس )، يوم الأم في أغلب الدول ، والبعض يشمل به الأسرة ككل، قبله مر 8 شباط ( فبراير) يوم المرأة العربية ، ومن ثم 8 آذار (مارس) يوم المرأة العالمي .

تتجمع أيام الاحتفاء بالمرأة ، بطرق ومواعيد مختلفة . وتسن الأنظمة والقوانين الدولية ، لكن هناك مِن النساء من لا يعرفن إن كان هناك أيام للمرأة وهن كثر ، هناك الكثير مما يشغلهن عن الاحتفالات ، صهر ومعصرة الحياة اليومية ، هناك الصغار المرضى أو الجوعى أو بطاحونة الحروب ومن ثم التهجير ، هناك الصراع من أجل البقاء ؛ حيث يأكل القوي الضعيف ، هناك الركض خلف لقمة العيش ، فإذا ما بلغت إحداهن سريرا أو قطعة سجادة أو حصيرا بعد أن ينام الجميع سقطت هاوية بجسدها المثقل بالتعب والشقاء ، لا يمكنهن تتبع أخبار العالم ولا يعرفن عن المنظمات الدولية وماذا تعمل وكيف تفعل ، ولا يملكن وسائل تتبعها ..

21 آذار (مارس) يوم الأم العالمي ، أطفال لا يعلمون أن للأم يوما ، فهم لا يعرفون من الأيام إلا الجهد والتعب وقد يكون بعضهم لم يعرف الأم أبدا..

في العالم العربي ، هناك المهجّرون من كل حدب وصوب ، هناك من يحملون بقايا متاع ليرحلوا مشاة من مكان عنف لمكان آخر يجدون فيه عنف الصحراء والقحط .. والخوف من الظلم والظلام .. هناك الفقر والركض خلف لقمة العيش ..

8 شباط ( فبراير ) يوم للمرأة العربية ، والمرأة أحد عموديْ الأسرة ، وتكون العمود الفعلي عندما يفقد الرجال ما بين معارك وحروب وصراعات الكبار .. قبل ذلك كتبتُ عما تريده المرأة العربية في يومها ، عندما أعدت قراءته وجدت الوضع تغير جزئيا ، وتقهقر أيضا ، فالنساء هن من يقع على عاتقهن الحمل الكبير، وعليهن الصبر الأكبر .

الأمية عندما تنشب مخالبها في النساء ، الجهل وفقد العائل ، وناهيك عن البطالة حيث تغلق مصادر الرزق ، ومع كل ذلك يأتي الزائر الثقيل المرض ، خاصة مع قلة أو فقدان مصادر العلاج .. وقلة أو انعدام الدفع الذاتي للمجتمع ، أو عدم وجود مبادرات دولية غير مغموسة بالذل ..

الأم في يومها غالبا هداياها صحة أوفر لأبنائها وتعليم وغذاء جيد وعمل لوالدهم ولها إن أستطاعت ليحفظ الكرامة لهم جميعا .

كل عام والأمهات بخير واللهم ارحم ميت أمهاتنا وتقبلهن قبولا حسنا .. وامنح جميع أحياء الأمهات الصحة والعافية .. وأعواما تأتي إن شاء الله مكللة بالخير والسعادة



_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى