منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

تقنية جديدة للتحكم بالألعاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default تقنية جديدة للتحكم بالألعاب

مُساهمة من طرف manal kamal في الثلاثاء أغسطس 31, 2010 6:24 am

أصبحت شخصيات ألعاب الكمبيوتر في الوقت الحالي تستمد تحركاتها من اللاعبين أنفسهم الذين يضطرون أحيانا إلى القفز أو الاستدارة أو تنفيذ مجموعة من الإيماءات حتى تقوم الشخصيات التي تظهر على الشاشة بتنفيذ نفس الحركات.

ويحتاج هذا الأسلوب الخاص بالتحكم في شخصيات ألعاب الكمبيوتر إلى بعض التعود في البداية.

أزاح جهاز "بلايستيشن 3 " لألعاب الكمبيوتر من إنتاج شركة سوني اليابانية للإليكترونيات الستار عن تقنية جديدة للتحكم تعتمد على وجود كاميرا تسجل تحركات اللاعب وتكررها على الشاشة أمامه. ويمسك اللاعب بذراع تحكم لاسلكي يشبه الميكروفون المضيء في يديه اثناء ممارسة اللعبة.

ويحمل ذراع التحكم الجديد اسم "موف" ويمكنه تشغيل مختلف أنواع الألعاب مثل ألعاب المغامرة والإثارة والالعاب الرياضية أو الموسيقية. وعلى سبيل المثال، في لعبة "سينج ستار" أي "نجم الغناء"، لم يعد دور اللاعب يقتصر على الغناء، بل أصبح مطلوبا منه أن يرقص ويتمايل، وسوف يشاهد شخصية صغيرة تظهر على الشاشة وتقوم بتقليده. ومثلما هو الحال في الحياة الواقعية، يتعين على اللاعبين الذين يمارسون الألعاب الرياضية على شاشات الكمبيوتر أن يتدربوا بعض الشيء لتحسين أدائهم، حيث ينبغي على من يمارس رياضة رمي الرمح في لعبة كمبيوتر "سبورتس تشامبيون" أن يتدرب بشكل واقعي لتحقيق نتائج أفضل.

واستحوذت هذه الفكرة على اهتمام مبتكري ألعاب الكمبيوتر حيث كشفت شركة "إليكترونيكس أرتس" عن لعبة جديدة تسمى "هاري بوتر أند ديثلي هالوز" حيث يجسد اللاعبون أنفسهم خلال اللعبة شخصية الساحر ويحاربون قوى الشر باستخدام عصاهم السحرية، كما أن شركة "يوبيسوفت" للألعاب تعتزم طرح مجموعة من ألعاب الكمبيوتر الرياضية التي تتطلب مشاركة بدنية من اللاعبين.

ويأمل صناع هذه التقنية في دخول أسواق جديدة لاسيما في أوساط العائلات والأشخاص الذين لا يداومون على ممارسة ألعاب الكمبيوتر، نظرا لأن هذه الألعاب تكون سهلة وبسيطة ويمكن أن يمارسها أكثر من شخص في آن واحد.

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى