منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

أجهزة الكمبيوتر الشخصي المزودة بتقنية العرض ثلاثي الأبعاد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default أجهزة الكمبيوتر الشخصي المزودة بتقنية العرض ثلاثي الأبعاد

مُساهمة من طرف manal kamal في السبت يونيو 26, 2010 6:44 am

طرحت خلال معرض "كمبيوتكس" للحاسبات، ولأول مرة فئة جديدة من أجهزة الكمبيوتر تدعى أجهزة الكمبيوتر ثلاثية الأبعاد 3D PCs. فبعد النجاح الكبير الذي حققته أفلام مثل "أفاتار" و"أليس في بلاد العجائب" و"كلاش أوف تايتانز"، ازداد اهتمام المستهلكين بالتجربة الجديدة التي توفرها الأفلام ثلاثية الأبعاد، فضلاً عن الانتشار الواسع للمحتوى ثلاثي الأبعاد، بدءاً من أشرطة الفيديو، والصور، والألعاب التفاعلية، والذي أثار فضول المستهلكين حول كيفية الاستمتاع بالتجربة ثلاثية الأبعاد في منازلهم.

ويعرف الكمبيوتر ثلاثي الأبعاد كما ذكرت nvidia على أنه كمبيوتر مكتبي أو محمول تتوفر فيه المتطلبات الدنيا التالية: نظارات للرؤية ثلاثية الأبعاد، والتي تعتبر الحل الوحيد الذي يمكنه توفير وضوح ثلاثي الأبعاد لكل عين. وشاشة عرض ثلاثية الأبعاد تعمل بتردد 120 هيرتز على شكل شاشة LCD مكتبية، وجهاز إسقاط ثلاثي الأبعاد، ونظام تلفزيون ثلاثي الأبعاد، أو جهاز كمبيوتر محمول مزود بشاشة مدمجة من نوع LCD تدعم تقنية العرض ثلاثي الأبعاد. ومعالج جرافيكي منفصل يمكنه توفير صور عالية الدقة لشاشة العرض ثلاثي الأبعاد.

وعلى الرغم من توفر محتوى الترفيه المرئي ثلاثي الأبعاد بأشكال عديدة، إلا أننا لا زلنا في بداية ثورة الترفيه ثلاثي الأبعاد. وابتداءً من أفلام هوليوود، مروراً بالقنوات الرياضية التي تستخدم تقنية البث ثلاثي الأبعاد، وليس انتهاءً بالألعاب والصور، أصبح المحتوى ثلاثي الأبعاد متوفراً للمستهلكين للاستمتاع به يومياً. ولا شك في أن جهاز الكمبيوتر ثلاثي الأبعاد يعتبر الوسيلة الأسهل بالنسبة للمستهلكين للاستمتاع بالعروض ثلاثية الأبعاد في منازلهم.

ولمساعدة المستهلكين على اتخاذ القرار المناسب عندما يتعلق الأمر بالتفكير بشراء جهاز كمبيوتر جديد، ستضم العديد من المواقع الإلكترونية التابعة لمصنعي المعدات الأصليين ومطوري أنظمة الألعاب زاوية جديدة هي "الكمبيوتر ثلاثي الأبعاد"، والتي يمكن من خلالها للمستهلكين اختيار المنصة المناسبة التي تتلاءم مع حجم ميزانيتهم.

وإلى جانب ذلك، يتيح الكمبيوتر ثلاثي الأبعاد عرض وتحرير الصور ثلاثية الأبعاد. وتسعى كبرى شركات تصنيع الكاميرات إلى توفير كاميرات رقمية في السوق تعمل بهذه التقنية، مما يتيح للمستهلكين التقاط وعرض الصور ثلاثية الأبعاد على أجهزة الكمبيوتر الجديدة.

كما يمكن من خلال أجهزة الكمبيوتر ثلاثية الأبعاد عرض صفحات الويب بالأبعاد الثلاثة،. وتضم مواقع مثل "يوتيوب" الآن أكثر من 1000 مقطع فيديو ثلاثي الأبعاد متاح للبث، وستواصل هذه المكاتب الرقمية نموها دون توقف. وإلى جانب ذلك، كانت بطولة الماسترز الأخيرة للجولف، أولى الأحداث الرياضية الرئيسية التي تستخدم تقنية البث المباشر ثلاثي الأبعاد عبر الإنترنت، مما يظهر الإمكانات الهائلة التي توفرها هذه التقنية الجديدة في عرض المحتوى.

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى