منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

أبطال عرب من كأس العالم

صفحة 3 من اصل 3 الصفحة السابقة  1, 2, 3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default رد: أبطال عرب من كأس العالم

مُساهمة من طرف manal kamal في السبت يونيو 05, 2010 3:33 pm

أحمد راضي

برز احمد راضي بشكل لافت في منتصف الثمانيات وكان ابرز لاعبي العصر الذهبي للكرة العراقية، وشارك اساسيا في كأس العالم في المكسيك عام 1986، وكان صاحب الهدف الوحيد لبلاده فيها، وتحديدا في مرمى بلجيكا.

وبرزت مواهب احمد راضي في سن مبكرة فجمع صفات المهاجم العصري بعد تألقه مع الزوراء في الدوري المحلي واتسعت رقعة التألق عربيا في كأس فلسطين للشباب في المغرب (1983) ومع منتخب بلاده الاول في المغرب ايضا بعد عامين، ثم حجز بطاقته الى النجومية العالمية في مونديال المكسيك.

واختير راضي (نحو 125 مباراة دولية سجل خلالها اكثر من 100 هدف) افضل لاعب في اسيا عام 1988.

واحترف راضي في الوكرة القطري لمدة 3 مواسم (93-96). وعاد من جديد الى الزوراء ولعب معه موسمين قبل ان يعتزل محليا ودوليا بعد ان دافع عن الوان بلاده اكثر من عقد ونصف.

اما ابرز الاندية المحلية التي لعب معها فهي الزوراء (82-85، ثم 89-93 واخيرا 97-99) والرشيد (85-89).

واتجه راضي الى التدريب ولا يزال يعمل مدربا لمنتخب الناشئين كما اشرف على تدريب فريق الشرطة ولفترة بسيطة على فريق القوة الجوية.

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: أبطال عرب من كأس العالم

مُساهمة من طرف manal kamal في السبت يونيو 05, 2010 3:35 pm

فؤاد انور

فؤاد انور هو اللاعب السعودي الوحيد الذي مثل المنتخبات السعودية في جميع المحافل العالمية من نهائيات كأس العالم للكبار والشباب والناشئين والاولمبي كما في البطولات القارية المتمثلة بكأس اسيا والبطولات الاقليمية في كأس الخليج، وايضا في جميع بطولات الاندية عربيا وخليجيا واسيويا وعالميا، وهو اول لاعب سعودي يحترف خارج السعودية ايضا عندا لعب مع شوانغ الصيني.

وكانت بداية انور مع فريق الاحمدي، ثم سجله نادي الشباب في فئة الناشئين، وسجل ثلاثية في لقائه الاول مع الشباب امام الدرعية ما دفع ادارة الفريق الى ترفيعه للفريق الاول مباشرة.

ساهم انور في احراز منتخب الناشئين كأس العالم في اسكتلندا عام 1989، وفي العام ذاته انضم الى منتخب الشباب وشارك معه في كأس العالم التي استضافتها المملكة واحرزت البرتغال لقبها.

وكان انور اول قائد سعودي يرفع كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بمسماه الجديد (الدوري السعودي) اعوام 91-92-93 مع الشباب، ونال ايضا كأس ولي العهد عام 1996 وكأس الاندية العربية ابطال الدوري عام 92 وبطولة اندية مجلس التعاون الخليجي عامي 93 و94 في الرياض والكويت على التوالي، وكأس النخبة العربية الاولى عام 95 في الرياض.

وساهم انور في تأهل السعودية للمرة الاولى الى نهائيات كأس العالم عام 94 في الولايات المتحدة الاميركية وسجل اسمه باحرف من ذهب بتسجيله اول هدف سعودي في المونديال وتحديدا في مرمى هولندا 1-2. ثم سجل انور هدف الفوز في المباراة الثانية ضد المغرب 2-1.

واختيرانور بين افضل 22 لاعبا في المونديال وكذلك افضل لاعب عربي ونال الكرة الذهبية عطفا على الانجازات التي حققها قبل مشاركة السعودية في كأس العالم 94.

وقاد انور السعودية في كأس الخليج الثانية عشرة في الامارات في العام ذاته الى احراز اللقب للمرة الاولى في تاريخها.

وشارك انور مع النصر في بطولة العالم الاولى للاندية التي اقيمت في البرازيل مطلع عام 2000

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: أبطال عرب من كأس العالم

مُساهمة من طرف manal kamal في السبت يونيو 05, 2010 3:37 pm

محمود الجوهري

اقل ما يمكن أن يوصف به محمود نصير الجوهري انه "حدوتة" الكرة المصرية او كتاب دونت فيه الكرة المصرية افراحها واتراحها منذ اقترن اسمه بها قبل نصف قرن من الزمن.

عرف الجوهري كرة القدم في سن مبكرة مع اترابه في ضاحية حلوان جنوب القاهرة ولفتت موهبته المبكرة الانظار وكان ابرز لاعبي فريق مدرسته الى ان اصطحبه احد اساتذته الى النادي الاهلي اواخر الاربعينات وانضم الى صفوفه وعمره دون السابعة عشرة ليبدأ رحلته مع الكرة والشهرة والتاريخ.

وبفضل موهبته بات الجوهري واحدا من التشكيلة الاساسية للاهلي وبزغ نجمه منتصف الخمسينات وانضم للمنتخب المصري في اول بطولة لكأس الامم الافريقية وكان هداف البطولة الثانية عام 57 برصيد ثلاثة اهداف لكن الاصابة التي لحقت به مبكرا حالت دون استمراره رغم انه سافر الى النمسا للعلاج وكان اول لاعب مصري يعالج في الخارج ليعتزل اللعب منتصف الستينيات.

ودخل الجوهري عالم التدريب وسرعان ما اثبت تفوقه فيه وعوض ما كان يحلم به لاعبا وحقق نجومية كان يتمنى الوصول اليها على البساط الاخضر.

قاد الاهلي الى الفوز بعدد من البطولات المحلية توجها بالفوز ببطولة كأس الاندية الافريقية ابطال الدوري عام 83. وتولى تدريب المنتخب المصري عام 88 وقاده الى المونديال بعد غيبة استمرت 56 عاما ونجح في تحقيق الحلم للكرة المصرية وتحول الى بطل قومي تهتف الجماهير باسمه قبل اللاعبين، قاد مصر الى الفوز بكأس العرب عام 92 في سوريا للمرة الاولى في تاريخه والى كأس امم افريقيا عام 98 في بوركينا فاسو.

ويحتفظ الجوهري ببعض الذكريات الجميلة فهو المدرب الافريقي الوحيد الذي فاز بكأس الامم الافريقية لاعبا عام 57 ومدربا عام 98، وقاد الزمالك المنافس التقليدي لناديه الاهلي الى الفوز بكأس الاندية الافريقية ابطال الدوري عام 93 والكأس السوبر الافريقية عام 94، انتقل الى تدريب الاردن وقاده الى نهائيات كأس الامم الاسيوية للمرة الاولى في تاريخه.

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: أبطال عرب من كأس العالم

مُساهمة من طرف manal kamal في السبت يونيو 05, 2010 3:38 pm

الاخضر بلومي

سيبقى هدف الفوز الذي سجله نجم منتخب الجزائر الاخضر بلومي في مرمى المانيا في مونديال 1982 عالقا في الاذهان لفترة طويلة لانه حوله الى بطل قومي في بلاده خصوصا ان المانيا كانت في اوج تألقها.

وشارك بلومي في نهائيات كأس العالم مرتين عامي 82 و86 ونهائيات كأس الامم الافريقية 5 مرات اعوام 80 و82 و84 و86 و88، وبلغ النهائي عام 80، وفي نهائيات دورة الالعاب الاولمبية في موسكو عام 80.

وخاض بلومي 147 مباراة دولية خلال 11 عاما، وهو افضل هداف في تاريخ المنتخب الجزائري حتى الان برصيد 32 هدفا، حصل على جائزة الكرة الذهبية في افريقيا عام 81.

احرز مع فريقه غالي معسكر (درجة ثانية حاليا) لقب الدوري الجزائري عام 84، ومع مولودية وهران مرة ايضا عام 87. لعب ايضا مع فرق مولودية العاصمة والعربي القطري (عام 89) واحد فرق المقاطعات في فرنسا. حصل على "ديبلوم" في التدريب من الاتحادين الدولي (فيفا) والالماني بعد ان خضع لدورة لمدة سنتين

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: أبطال عرب من كأس العالم

مُساهمة من طرف manal kamal في السبت يونيو 05, 2010 3:40 pm

مصطفى حجي

لم يخيب مصطفى حجي، المولود في مدينة ايفران، امال المسؤولين المغاربة وتحديدا المدربين عبدالله بليندة وعبد الغني الناصري اللذان اكتشفاه مع نانسي الفرنسي، فابلى البلاء الحسن وساهم في تأهل المغرب الى مونديال 1994 في وقت كانت الكرة المغربية تعيش فترة فراغ بعد اعتزال الجيل الذهبي للثمانينيات.

وابان حجي عن مؤهلات فنية عالية وعن أحقيته في حمل القميص الوطني وقدم اداء رائعا خصوصا في المباراة الحاسمة ضد زامبيا والتي كانت جواز السفر الى المونديال الاميركي.

لم يلعب حجي قط في الدوري المحلي المغربي وهاجر مع عائلته الى فرنسا في الثانية من عمره، وهناك تعلم فنون اللعبة مع الفئات العمرية لفريق نانسي حتى بات اساسيا في صفوف الفريق الاول.

وكان تألق حجي في صفوف المنتخب المغربي سببا في تهافت الاندية الاوروبية الى التعاقد معه فكان سبورتينغ لشبونة اول المستفيدين من خدماته. يتميز بفنياته العالية ومراوغاته البارعة وتسديداته القوية وهو هداف من الطراز الرفيع ويسجل اهدافا رائعة. تألق في مونديال 1998 في فرنسا وانتقل بعده الى ديبورتيفو كورونا الاسباني ومنه الى كوفنتري الانكليزي فاستون فيلا.

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: أبطال عرب من كأس العالم

مُساهمة من طرف manal kamal في السبت يونيو 05, 2010 3:42 pm

عزيز بودربالة

يعتبر عزيز بودربالة احد مشاهير كرة القدم المغربية والافريقية خلال الثمانينات وهي حقيقة لا تقبل الجدل.

تخرج من مدرسة فريق الوداد البيضاوي أحد قطبي كرة القدم المغربية وعندما نجح في فرض اسمه على الساحة المحلية دخل عالم الاحتراف من أوسع الابواب.

ويملك بودربالة العديد من نقاط القوة والارتكاز، كثير الركض والحركة، يجيد مداعبة الكرة بالقدمين وبذكاء كبير، مراوغ مخيف ولاعب مبدع.

ارتفعت أسهم بودربالة بسرعة في بورصة النجوم حتى قبل أن يسرق الاضواء، وسجل حضوره القوي في مونديال المكسيك عام 1986، وفجر مواهبه بالعديد من الملاعب الاوروبية في فرنسا (ماترا راسينغ) وسويسرا (سيون) عندما دخل عالم الاحتراف.

شارك في 4 نهائيات لكأس الامم الافريقية اعوام 1980 و1986 و1988 و1992 في السنغال عندما احرز لقب أفضل لاعب.مقالات مونديالية«يد» مارادونا.. تطيح بالإنجليز
في تصفيات المونديال الحالي بين إيرلندا وفرنسا سجل لاعب فرنسا توري هنري هدف العبور الفرنسي بذراعه، هذا الهدف أعاد للأذهان

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: أبطال عرب من كأس العالم

مُساهمة من طرف manal kamal في السبت يونيو 05, 2010 3:44 pm

حسام حسن

اشتهر حسام حسن باهدافه الغزيرة مع فريقيه السابقين الاهلي والزمالك ومع المنتخب في البطولات الافريقية والعالمية، ودخل التاريخ للمرة الاولى عندما نصب عميدا للاعبي العالم للمرة الاولى بعد خوضه مباراة دولية بين مصر وزامبيا على استاد القاهرة الدولي في 9 كانون الثاين/يناير 2001 وكانت تحمل الرقم 151 بالنسبة له فتخطى بها الرقم السابق الذي حمله طويلا نجم منتخب المانيا السابق لوثار ماتيوس وسجله في نهائيات بطولة امم اوروبا في بلجيكا وهولندا 2000.

وكان حسام المولود في 10 آب/اغسطس عام 1966 بدأ حياته الكروية في ضاحية حلوان جنوب القاهرة ولعب لناديها في مدرسة الكرة وخاض اختبارات الناشئين في النادي الاهلي مع توأمه ابراهيم حسن ليقع عليهما الاختيار وينضما الى "القلعة الحمراء" التي صقلت موهبتهما ووضعتهما على بداية طريق النجومية الحقيقية.
فاز ب19 بطولة محلية مع الاهلي الذي لعب معه 226 مباراة قبل انتقاله الزمالك ، وسجل للاول 109 اهداف في الدوري. احرز مع الاهلي بطولة الدوري 12 مرة، وكأس مصر 7 مرات، بالاضافة الى مسابقة كأس الكؤوس الافريقية 4 مرات، ودوري الابطال مرة واحدة ومثلها الكأس الافرو اسيوية، وبطولة النخبة العربية مرتين، وكأس ابطال الاندية العربية مرتين وكأس الكؤوس العربية مرة واحدة.

واحرز حسام كأس الامم الافريقية مع منتخب بلاده اعوام 86 و98 و2006، وكأس العرب عام 1992، وذهبية الالعاب الافريقية عام 1987، كما شارك مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم عام 1990 في ايطاليا.

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: أبطال عرب من كأس العالم

مُساهمة من طرف manal kamal في السبت يونيو 05, 2010 3:46 pm

فيصل الدخيل

اقترن اسم فيصل الدخيل الملقب بالملك باول هدف للكويت في كأس العالم، وكان في مرمى منتخب تشيكوسلوفاكيا في مونديال اسبانيا عام 1982، دخل على اثره التاريخ من بابه الواسع، وكان جواز سفره الى خوض مباراة خيرية مع منتخب نجوم كأس العالم ضد منتخب اوروبا من عمالقة كرة القدم.

وكان الدخيل، نجم نادي القادسية ومنتخب الكويت في حقبة منتصف السبعينات واوائل الثمانينات، صاحب موهبة فذة وله ميزات عدة، فهو هداف بالفطرة، طويل القامة، قوي البنية، خفيف الحركة، سريع البديهة، مراوغ جيد يحسن التصرف بالكرة، يستخدم قدميه بالقدرة ذاتها، يجيد تسديد الكرات الثابتة والمتحركة وضربات الرأس.

وذاع صيت الدخيل في المحيط الخليجي والعربي وتعدى ذلك الى الساحة الاسيوية والعالمية حتى اعتبر من المع المهاجمين الذين انجبتهم منقطة الخليج خصوصا بعد الاهداف الحاسمة التي قاد فيها منتخب بلاده الى المحافل الدولية وابرزها في مرمى السعودية في تصفيات كأس العالم.

وكانت مسيرة الدخيل حافلة بالانتصارات من دورات الخليج الى كأس امم اسيا الى اولمبياد موسكو 80 ومونديال اسبانيا 82.

ولد الدخيل في 13 تموز/يوليو 1957 . بدأ نجمه بالبروز فحصد مع القادسية القابا محلية باحرازه كأس الامير 4 مرات وبطولة الدوري 3 مرات وبقي مع الفريق "الاصفر" حتى اعتزاله عام 1989.

احرز كاس الخليج عامي 76 و84. شارك في كأس الامم الاسيوية ثلاث مرات اعوام 76 عندما حلت الكويت ثانية، و80 عندما احرز اللقب، و84 (المركز الثالث).

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: أبطال عرب من كأس العالم

مُساهمة من طرف manal kamal في السبت يونيو 05, 2010 3:49 pm

سامي الجابر

وسيدخل الجابر (75ر1 م و66 كجم) المولود في 11 شباط/فبراير 1971، تاريخ كأس العالم من بابه العريض لانه سيكون اول لاعب سعودي يمثل منتخب بلاده 4 مرات مرات متتالية، وسبق له ان شارك في مونديالات الولايات المتحدة عام 1994 عندما ساهم ببلوغ منتخب بلاده الدور الثاني وسجل هدفا في مرمى المغرب، وفرنسا عام 1998 عندما خرج فريقه من الدور الاول، وسجل هدفا في مرمى جنوب افريقيا. والهدفان من ركلتي جزاء. و2002 عندما ودعت السعودية من الدور الاول ايضا.

كما كان للجابر شرف ان يكون اول لاعب سعودي وخليجي يحترف، ولو لفترة وجيزة، في انكلترا عندما لعب لمدة اربعة اشهر مع نادي ولفرهامبتون من اندية الدرجة الاولى.

وفرض الجابر نفسه من اشهر المهاجمين في السعودية منذ بزوغ نجمه عام 1986، بدأ مع المجزل موسم 86-87 وانتقل الى الهلال موسم 88-89 وانضم الى صفوف منتخب بلاده موسم 89-90 وكان المدرب البرازيلي الشهير كارلوس البرتو باريرا اول من فتح له الطريق وذلك ضمن الاستعدادات لبطولة كأس الخليج العاشرة في الكويت.

نال لقب هداف الدوري عام 90، وهداف العرب في العام ذاته وحصل على اثره على جائزة الحذاء الذهبي، ونال اللقب الاول مرة ثانية عام 92، كما اختير افضل لاعب وهداف في كأس ابطال الاندية العربية العاشرة برصيد سبعة اهداف.

واختار الاتحاد الاسيوي الجابر افضل لاعب في القارة في شهر ايلول/سبتمبر عام 96، وتابع تألقه اسيويا وحصل على جائزة افضل لاعب في مسابقة كأس الكؤوس بعد ان قاد الهلال الى اللقب، كما حصل على جائزة لاعب الشهر في اسيا مرة ثانية في تشرين الثاني/نوفمبر 96، ثم مرة ثالثة في حزيران/يونيو 97، ورابعة في شباط/فبراير 98.

وفرض الجابر نفسه ايضا في المسابقات الخليجية ايضا فاحرز لقب الهداف في بطولة الاندية الخامسة عشرة في مسقط برصيد خمسة اهداف.

احرز الجابر مع الهلال كأس الاتحاد (كأس الامير فيصل حاليا) اعوام 90 و92 و95، والدوري الممتاز 90 و96 و98، وكأس ولي العهد 94-95، وكأس ابطال الاندية الاسيوية 91-92، وكأس الكؤوس الاسيوية 96، والكأس السوبر الاسيوية 97، وكأس الاندية الخليجية 94 و97، وكأس االاندية العربية 94-95 و95-96.

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 3 من اصل 3 الصفحة السابقة  1, 2, 3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى