منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

قراصنة صينيون يفكون شفرة أكواد التفعيل الخاصة بنظام ويندوز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default قراصنة صينيون يفكون شفرة أكواد التفعيل الخاصة بنظام ويندوز

مُساهمة من طرف manal kamal في الإثنين يناير 25, 2010 6:31 am

بسم الله الرحمن الرحيم




ذكرت تقارير إخبارية نشرت الخميس الماضي أن قراصنة إنترنت صينيين تمكنوا من فك شفرة أكواد التفعيل الخاصة بنظام التشغيل (ويندوز 7) ..

وذلك بعد أقل من شهر من تزويد مؤسسة مايكروسوفت شركات تصنيع الحاسبات الإلكترونية بالنسخ الأولى من النظام الجديد.

وذكر موقع (سي نت) الإلكتروني أحد أكبر الشبكات المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات على الإنترنت أن تلك الخطوة تعني أنه سيتم نشر نسخ مقرصنة تعمل بكامل إمكانياتها من الإصدار " ويندوز 7 ألتيميت فيرجن " على مواقع تبادل الملفات عبر الإنترنت، وذلك حتى قبل طرح نظام التشغيل بصورة رسمية للجمهور في أكتوبر المقبل.

ويضيف الموقع أن النسخ المقصرنة يمكنها أيضا خداع الحاسبات الإلكترونية والخوادم الخاصة بمؤسسة مايكروسوفت بحيث تعتقد أنها نسخ أصلية من نظام التشغيل الجديد.وبالتالي تتجنب الإجراءات الوقائية الخاصة بمايكروسوفت والمتعلقة بالتحقق من الصحة القانونية للبرمجيات.

وأشار التقرير إلى أن نسخة نظام التشغيل الجديد جرى الحصول عليها من خلال قرص تعرض للسرقة من مجموعة لينوفو الصينية لصناعة الحاسبات.

ويمكن لتلك النسخة أيضا العمل وفق الحاسبات الإلكترونية التي تنتجها شركتا ديل وهيوليت باكارد الأمريكيتان.

ومن جانبها ، ذكرت مايكروسوفت أنها على علم بالأنباء التي تحدثت عن فك شفرة أكواد التفعيل الخاصة بنظام (ويندوز 7) ، ونصحت بشدة بضرورة تجنب تحميل نظام التشغيل من مصادر غير مصرح لها بذلك.

وذكرت مايكروسوفت في بيان أن " تحميل ويندوز 7 من مواقع تبادل الملفات بنظام النظير إلى النظير تعرض المستخدمين إلى مخاطر متزايدة مثل الفيروسات والملفات التجسسية من طراز حصان طروادة وأنواع أخرى من تلك النوعية من الملفات الضارة التي عادة ما تصاحب البرمجيات المقرصنة ".

وأضافت أن " تلك المخاطر يمكنها أن تلحق أضرارا خطيرة (بالمستخدم) أو تؤدي إلى تدمير البيانات بشكل نهائي وتعريض المستخدمين في أحيان كثيرة إلى سرقة الهوية وغيرها من الجرائم ".

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى