منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

أخبار التكنولوجيا الحديثه لعام 2008

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default أخبار التكنولوجيا الحديثه لعام 2008

مُساهمة من طرف manal kamal في الإثنين يناير 25, 2010 6:26 am

بسم الله الرحمن الرحيم

تحالف جديد بين مايكروسوفت وإل جي
في خطوة لشركة مايكروسوفت لزيادة عدد الهواتف المتنقلة التي تعمل بنظام ويندوز أعلن مؤخراً عن تحالفها مع شركة إل جي حيث من المتوقع أن توفر هذه الاتفاقية أكثر من 50 هاتفاً جديداً يعمل بنظام ويندوز، حيث سيتم زيادة عدد الهواتف العاملة بنظام التشغيل ويندوز من إل جي إلى عشرة أضعاف في 2009، وطرح حوالي 26 هاتفاً جديداً في عام 2012.
وأخيراً جوجل تدون بالعربية
طالما كنا نستمتع بالجديد من أخبار جوجل عبر مدونتها الرسمية على الإنترنت، ولكن لغة المدونة وهي الإنجليزية تقف حاجزاً أمام بعض المستخدمين العرب الذي يرغبون بمعرفة جديد عملاق البحث في الإنترنت، والآن أطلقت جوجل مدونتها العربية والمسماة Google Arabia لتعريف المستفيدين من خدمات جوجل في المنطقة العربية بجديد هذه الخدمات وطرق استخدامها.
نوكيا تفكر في دخول سوق الكمبيوترات المحمولة
كشف أولي بيكا كالاسفو الرئيس التنفيذي لدى نوكيا أن شركته تفكر ملياً في دخول سوق الكمبيوترات المحمولة، وذلك في مقابلة مع تلفزيونية.

فعندما سأل كالاسفو عما إذا كانت نوكيا تنوي تطوير كمبيوتر دفتري قال: "نبذل جهداً كبيراً لجعل ذلك ممكناً"، وكانت الإشاعات التي تتحدث عن نية نوكيا طرح كمبيوتر دفتري بدأت بالانتشار منذ أواخر العام الماضي، وعن ذلك قال "يتواجد الآن مئات الملايين من المستخدمين الذين يعتمدون على تصفح الإنترنت من خلال هواتفهم، وذلك أكبر مؤشر حول تلاقي الهاتف والكمبيوتر من خلال الوظائف التي يقدمها كل منها". ويأتي تأكيد نوكيا على نية الشركة تصنيع كمبيوترات دفترية بعد أسبوع تقريبا من إعلان ثالث أكبر مصنعي الكمبيوتر (إيسر) عن ثمانية هواتف ذكية مخصصة لفئات الاستخدام المختلفة لتنضم إلى كل من إتش بي ولينوفو في هذا المجال.

عطل في بريد قوقل يضر بملايين المستخدمين

بالمر : خطر اللينكس على مايكروسوفت أشد من خطر أبل

في اجتماع للمستثمرين أعلن ستيف بالمر المدير التنفيذي لمايكروسوفت أن خطر شركة أبل أخف وطأة ولا يماثل خطر اللينكس في سوق أنظمة تشغيل أسطح المكتب، وحدد ترتيب للخطورة فأولاً تعتبر القرصنة والنسخ غير المشروعة هي الأخطر، ثم يأتي بعدها نظام اللينكس ، ثم أنظمة شركة أبل.

وقد يتركز خطر اللينكس في كون أن سعره رخيص جداً مقارنة بأنظمة المايكروسوفت، وهذا بطبيعة الحال يجعل المنافسة صعبة جداً مع أنظمة اللينكس.
تحويل الإنترنت إلى حاسة سادسة

*نشر موقع (Wired) خبراً عن قيام طلاب في مختبر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بابتكار نظام حاسوبي يمكن لبسه يستطيع تحويل أي سطح إلى شاشة عرض تفاعلية. يوفر هذا الجهاز الحاسوبي إمكانية استدعاء أدوات افتراضية وبيانات من الإنترنت لعرضها ومن ثم تبديدها مثل الدخان عند الانتهاء منها.

هذا الابتكار من مجموعة عمل واجهات الاستخدام المرنة في معهد ماساتشوستس يهدف إلى تزويد البشر بحاسة سادسة رقمية.


استخلاص الصور من الدماغ البشري

قام مجموعة من الباحثين في معامل علم الأعصاب المحوسب (ATR Computational Neuroscience) في اليابان بابتكار جهاز شبيهه بعمل جهاز الرنين المغناطيسي (MRI) بمقدوره قراءة الحروف والرموز التي تنقل للعقل البشري بواسطة العين.

آلية عمل الجهاز تتمثل في تصوير الدماغ خلال قيام الإنسان بالنظر وقياس مقدار تدفق الدم وتغير انسيابيته في الغشاء الداخلي للدماغ ثم دفع هذه المعلومات لبرنامج حاسوبي يقوم بتقدير الأشكال التي رآها الإنسان وإعادة رسم الصورة التي ظهرت داخل العقل البشري.

الحاسب الشاشة يبدأ في الانتشار


على خطوات اتش بي، بدأت عملاق صناعة اللوحات الأم شركة MSI المعروفة ببدايتها في تصنيع اللوحات الأم لأجهزة الحاسب المكتبية ثم انتقالها شيئاً فشيئاً لتنافس في صناعة أجهزة الحاسب المحمولة وهاهي الآن تنافس في صناعة أجهزة الحاسب المكتبية المتكاملة بحيث يختفي الحاسب بحجمه الصغير خلف الشاشة LCD القابلة للمس والتحكم بها مباشرة بلمسات أصبعك، بحيث لن ترى سوى لوحة المفاتيح والفأرة التي قد لا تحتاجها هي أيضاً، مواصفات الجهاز WindBox هي جيدة فالسرعة هي 1.6 جيجاهيرتز بمعالج من نوع اتوم، وذاكرة واحد جيجابايت، وكرت شاشة انتل من نوع GMA950 مع إمكانية الاتصال بالانترنت عبر الشبكة اللاسلكية، مع مداخل متنوعة تماما مثل أي جهاز حاسب مكتبي.
شاشة كرستالية للتدريب على التصويب
ربما تعب مدربي الرماية من كثرة تغيير الورق أو إختلاط الطلقات الجديدة من نتائج التصويب الجديدة ، فقررت فيسومو إنتاج جهاز مزود بشاشة من نوع LCD قابلة للمس بزجاج مقاوم للرصاص بحيث تحدد مواقع الطلقات من مسدسات يصل قطرها إلى تسعة مليمتر، والجهاز بالطبع مرتبط بالحاسب بحيث يقوم بتسجيل اسم المتدرب والإحتفاظ بنتائجة بحيث يمكن للمدرب التعرف على مهارات وتطور اللاعبين كل على حدة وذلك بلمسة زر على الجهاز وهي أيضا مفيدة للمتدرب نفسة أيضاً.
اسباير يكشف بعض أسراره

جهاز اسباير من ايسر بشاشة حجمها 10 بوصات فقط هو ما كان الكثيرون بإنتظاره، إنه الموديل Netbook-D150 والذي يتوقع له الصدور في بداية شهر فبراير في الأسواق الفرنسية لينطلق بعدها نحو الأسواق العالمية، سعره ما بين 1200 ريال إلى 1900 ريال تقريباً، بسرعات 1.6 جيجاهيرتز، بمعالج انتل اتوم N270 وواحد جيجيابات ذاكرة و160 جيجابايت قرص صلب، مع بطارية ثلاثية الوحدات، ولكن إن كنت تملك المزيد من المال فلا تستعجل فالشركة تنوي طرح جهازه باسم D150-2BG ومن الاسم تلاحظ انه تطوير في مواصفات نفس السلسلة السابقة ولكن مع خاصية الكوننيكت أي الدخول للإنترنت بواسطة شريحة الجوال التي توضع وكانها وحدة ذاكرة جانبية مع بطارية قوية بست وحدات للعمل سبع ساعات متواصلة أما سعر الجهاز فهو يقارب 2550 ريال وقد يطرح في الأسواق في منتصف هذا العام.
روبوتات ..أنيقة

هذه المجموعة الجميلة من الروبوت الصغير الحجم والتي يظهر في الخلفية هو جهاز الشاحن التابع لهم، أطلق عليهم اسم Robo-Q وهم بحجم الأصبع يمكنهم التحرك بذكاء وسماع الأوامر الصوتية وتنفيذها أو عبر جهاز التحكم عن بعد، كما يمكنهم الحفاظ على انفسهم من السقوط عبر حساسات ضوئية وميكانيكية

جهاز GPRS/Edge-Connect الذي يبقيك على اتصال دائم بالانترنت عبر تقنية الجيل الثالث والثالث والنصف، أصبح هذا الجهاز من أكثر الأجهزة مبيعا في هذا المجال وهو يتطور باستمرار حيث ظهرت عدة انواع منه تتميز الجديدة منها بصغر حجمها وجودتها مع زيادة في السرعة تصل إلى 7.2 ميجابيت في الثانية، اما الجهاز في الصورة فهو BandRich BandLuxe C100 HSDPA 7.2Mbps Data Express.

جميلة البلاك باري الوردية
بلون وردي فاتح قريب من الميتالك طرحت بلاكبيري جوالها من الموديل Pearl 8110 Pink ذو شكل مستطيل بأزرار مائلة تشبه جهاز الفيرت الثمين، يعمل الجهاز بنظام تشغيل خاص من نفس الشركة وهو من النوع الذكي ويحمل في طياته كل المواصفات المعتادة من وسائط متعددة وكاميرا رقمية وتسجيل فيديو ونظام تحديد المواقع وذاكرة خارجية وتحميل تلقائي للبريد الإلكتروني، ويصنفه الخبراء على انه جهاز موضة Stylish.

اناقة متكاملة في جهاز ال جي
الجهاز الجميل من LG من الموديل LG Renoir KC910 يمتلك كل شيء تقريباً في مستطيل واحد ، فلا حاجة إلى فتح الجهاز او تحريك جزء وتثبيت آخر، بل شاشة كبيرة جداً وذاكرة داخلية وخارجية تصل إلى ثمانية ميجابايت ولكن الاجمل في هذا الجهاز هو ان الكاميرا بدقة ثمانية ميجابيكسل ذات قدرة على معرفة ملامح الوجه إن كان مبتسماً او عابساً وهكذا وهذا البرنامج يمكن الاستفادة منه في برامج والعاب كثيرة.

الموضة في الحاسبات أيضاً
ظهرت واكتسحت السوق، أجهزة حاسب ذات الوان جذابة وحجم صغير ووزن خفيف، اطلق عليها اسم حاسبات الانترنت، وهذا الجهاز في الصورة من ال جي هومن النوع الموضة بسرعة 1.6 جيجاهيرتز وذاكرة واحد جيجا بايت، وقرص صلب 160 جيجابايت مع امكانية الربط المباشر بالانترنت بكل الوسائل من شبكة لاسلكية على الربط عبر الجوال بالجيل الثالث دون الحاجة على جهاز الكوننيكت مع العمل ان وزنه لا يتجاوز 1.2 كيلوجرام فقط بغلاف وردي انيق، اما رمز الموديل فهو LG X110 Pink Laptop.
avatar
manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى