منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

لوحات مفاتيح خاصة لهواة ألعاب الكمبيوتر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default لوحات مفاتيح خاصة لهواة ألعاب الكمبيوتر

مُساهمة من طرف manal kamal في الجمعة أبريل 09, 2010 9:19 am

لابد أن يتحلى هواة ألعاب الكمبيوتر بسرعة الاستجابة والقدرة على أداء أكثر من عمل في نفس الوقت فضلا عن السيطرة الكاملة على جميع تحركات اللعبة، وبالتالي فإنهم لا يتوقعون من لوحة مفاتيح الكمبيوتر الذي يجلسون أمامه أن تلبي احتياجاتهم فحسب، بل إن تجعل حياتهم أسهل كذلك.
ويوجد في الوقت الحالي لوحات مفاتيح خاصة بألعاب الكمبيوتر توفر راحة المستخدم ومفاتيح إضافية لتنفيذ وظائف إضافية، ولكن يتعين على كل مستخدم أن يختار لوحة المفاتيح التي تناسبه حسب ذوقه الشخصي ونوعية الألعاب التي يفضلها.
ويقول سفن سيمون من شركة لوجيتيك لصناعة مكونات الكمبيوتر إن لوحة مفاتيح الألعاب تختلف عن اللوحة التقليدية من ناحيتين رئيسيتين أولاهما أنها تحتوي على مفاتيح إضافية مجهزة خصيصا للألعاب وثانيهما أنها مجهزة بشكل أفضل من اللوحة التقليدية لتلبية احتياجات اللاعب.
ومن الأمثلة الواضحة على الاختلاف بين اللوحات التقليدية ولوحات الألعاب مجموعة مفاتيح "ماكرو" التي يمكنها تنفيذ سلسلة معقدة من الأوامر بمجرد ضغطة زر. ويقول لارس كرامر من مجلة "بي سي جايمز هاردوير" إن هذه المفاتيح تنطوي على اهمية بالغة بالنسبة لهواة الألعاب. ويوضح قائلا إن "سحر هذه المفاتيح يظهر في ألعاب تقمص الشخصيات التي تتطلب تنفيذ سلسلة من الأوامر باستخدام لوحة المفاتيح بسرعة ودقة". وذكر بوريس جوجيك من شركة "إليكترونيك أرتس" لصناعة ألعاب الكمبيوتر ومقرها في مدينة كولونيا الألمانية أن لوحات المفاتيح التقليدية تحتوي على 105 مفاتيح، أما اللوحات الخاصة بألعاب الكمبيوتر، فتحتوي على مجموعة مفاتيح خاصة مجهزة لألعاب الحروب والتخطيط الاستراتيجي، كما أن لوحات ألعاب الكمبيوتر لا تتطلب أكثر من لمسة بسيطة على المفاتيح لتنفيذ الأوامر بعكس اللوحات التقليدية التي قد تتطلب الضغط بقوة على المفاتيح.
وتتوافر لوحات مفاتيح الألعاب في فئات سعرية مختلفة وإن كان سعرها لا يقل في العادة عن 25 دولارا. ويقول كريمر إن الفئات المتوسطة من لوحات المفاتيح مثل "جي 11" من شركة لوجيتيك أو "سايد ويندر إكس 4" من شركة مايكروسوفت قد يصل سعرها إلى أربعين دولارا.

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى