منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

كيف تتم مراقبة المواقع ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default كيف تتم مراقبة المواقع ؟

مُساهمة من طرف manal kamal في الأحد يناير 24, 2010 9:27 am

بسم الله الرحمن الرحيم


مراقبة المواقع هو عملية اختبار أو تعقب (مراقبة) كيف يمكن للمستخدمين النهائيين التفاعل مع موقع على شبكة الانترنت أو تطبيقات الويب.مراقبة المواقع غالبا ما تستخدمها الشركات لضمان أن زبائنهم قادرة على الوصول إلى تطبيقات الإنترنت وتنفيذ إجراءات مثل البحث ، والتسوق عبر الانترنت ، والتحقق من وجود رصيد الحساب ، أو لمجرد البحث.
لماذا؟
المراقبة ضرورية لضمان أن الموقع متاح للمستخدمين وان نسبة الخطأ هي أدنى حد ممكن. المستخدمين الذين يعتمدون على الموقع ، أو طلبا للحصول على عمل أو المتعة سيصابون بالإحباط أو حتى التوقف عن استخدام التطبيقات إذا لم تكن متوفرة بشكل موثوق. المراقبة يمكن أن تغطي الكثير من الأمور التي تحتاجها التطبيق للعمل، مثل شبكة الاتصال(network connectivity ) ، ونظام تسجيل اسم الملكية(Domain Name System records) ، وقاعدة بيانات الاتصال(database connectivity) ، وعرض النطاق الترددي(bandwidth )، وموارد الكمبيوتر مثل ذاكرة الوصول العشوائي الحرة( RAM)، تحميل وحدة المعالجة المركزية(CPU load) ومساحة القرص) (Disk Space ، والأحداث . عامة تقاس المقاييس عادة بوقت الاستجابة و التوافر (أو الجهوزية) ، ولكن قياسات الاتساق والموثوقية تكتسب شعبية.
داخل أو خارج المراقبة
مراقبة المواقع يمكن القيام بها من داخل أو خارج جدار حماية الشركات.الحلول التقليدية لإدارة الشبكة تركز على الرصد داخل جدار الحماية، في حين أن مراقبة الأداء الخارجي سيختبر ويراقب الأداء في جميع قضايا خطوط الانترنت الرئيسية وفي بعض الحالات على طول الطريق إلى المستخدم النهائي. مراقبة الأداء الخارجي و الذي يعرف أيضا بمراقبة المستعمل النهائي أو الحاجة إلى نهاية إلى نهاية(End-to-End needed) أداء المراقبة. مراقبة المستخدم الحقيقي يقيس أداء وتوافر الخبرة من قبل مستخدمين فعليين، تشخيص الحوادث الفردية، والمسارات
أنواع مختلفة من البروتوكول
خدمة رصد المواقع يمكنها التحقق من صفحات النص المتشعب (HTTP), (HTTPS) ، بروتوكول نقل الملفات (FTP) ، بروتوكول نقل البريد الإلكتروني (SMTP) ، POP3 ، (IMAP)، نظام أسماء النطاقات(DNS) ، (SSH) ، التلنت (Telnet) ، خدمة تصميم المواقع(SSL) ، برنامج التعاون الفني(TCP) ، بينغ(PING) ، اسم المجال النهاية ، شهادة انتهاء خدمة تصميم المواقع ومجموعة من المنافذ الأخرى مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من فترات التحقق من كل 4 ساعات في لحظة واحدة.عادة،
فإن معظم خدمات مراقبة الموقع تختبر الخادم(Server) الخاص بك في أي مكان ما بين مرة واحدة لكل ساعة لمرة واحدة لكل دقيقة. وقت الأداء : على سبيل المثال صفحة المتشعب(HTTP) ينبغي أن تجيب في أقل من 1 في الثانية (للتنزيل من 16Ko) كي تعتبر "جيدة". التعديل مطلوب
أنواع مختلفة من المراقبة
يمكن أن تراقب صفحة واحدة من موقع الويب الخاص بك ، ولكن يمكنك أيضا مراقبة عملية تجارية كاملة (غالبا ما يشار إليها على أنها خطوة متعددة العمليات).
خوادم(Servers) في جميع أنحاء العالم
موقع خدمات المراقبة عادة ما يكون لديه عدد من الخوادم (Servers) في جميع أنحاء العالم -- الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا وأستراليا وغيرها من المواقع. بامتلاك خادمات (Servers) متعددة في مواقع جغرافية مختلفة ، ومراقبة الخدمات (Servers) يمكن أن يحدد ما إذا كان خادم الويب(Web Server) متوفرة عبر الشبكات في جميع أنحاء العالم المختلفة. يَدّعي بَعْض الباعةِ بأنّ المواقعَ الأكثر أفضل صورة على موقعك في حين يقول آخرون أن ثلاثة مراكز موزعة عالميا كافية والمزيد من المحطات لا تعطي المزيد من المعلومات.
أنواع مواقع المراقبة
هناك نوعان رئيسيان من مواقع المراقبة
•مراقبة اصطناعية و التي تعرف أيضا باسم المراقبة النشطة.
•المراقبة السلبية المعروفة أيضا بالمراقبة الحقيقية.
خيارات الإخطار -- تنبيهات
كما أن المعلومات التي وصلت عن طريق خدمات موقع المراقبة هي في معظم الحالات ملحة ، وربما تكون ذات أهمية حاسمة ، وأساليب الإعلام المختلفة ، وغالبا ما تعرف باسم "تنبيهات" تستخدم : البريد الإلكتروني (E-mail) ، والتراسل الفوري (IM)، والهواتف العادية والمحمولة ، والرسائل القصيرة(SMS) والفاكس وأجهزة الاستدعاء(pagers) ، والسكايب (Skype)

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى