منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

مايكروسوفت تحول ويندوز لايف إلى شبكة اجتماعية شبيهة بالفيس بوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default مايكروسوفت تحول ويندوز لايف إلى شبكة اجتماعية شبيهة بالفيس بوك

مُساهمة من طرف manal kamal في الثلاثاء مارس 23, 2010 9:34 am

مايكروسوفت الشركة الأم لنظام التشغيل ويندوز تقوم بعملية تحويلية لموقع Windows Live ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] . حيث تقوم الشركة بتطوير موقعها على الإنترنت ليكون أحد المواقع التي تعمل كشبكة اجتماعية كما هي الحال في موقع Facebook من ججقل الموقع الذي اخذ مكانة عالمية وشهرة واسعة.

وقد بدأت مايكروسوفت هذا التحول من الأسبوع الماضي حيث قامت الشركة بتحويل البريد الإلكتروني Hotmail إلى شكل جديد يتميز بالسرعة في التصفح والتنقل بين البريد الإلكتروني وخدمة إلحاق ملفات أفضل من السابق. أما بالنسبة لعداد المساحة فيبدو أنه اختفى من الصفحة فلم يعد هناك حد لمساحة البريد الإلكتروني الذي تحتاج إليه.

كما قامت مايكروسوفت بإضافة خدمة جديدة للموقع وهي الملف الشخصي (Profile) حيث يستطيع الشخص التعبير عن شخصيتة والتحدث بحرية عن نفسه كما يشاء. وهذا يمنح الآخرين التعرف عليه بشكل اكبر وعن شخصيته.

أيضا قامت مايكروسوفت بالتعاون مع عدد من المواقع المختصة بمشاركة الصور حيث يستطيع مستخدمي موقع ويندوز لايف الاستفادة من حساباتهم في تلك المواقع لمشاركة الصور الخاصة والعامة. كما يمكنهم تحميل صورهم الخاصة من خلال نفس الموقع.

كم مرة تمنيت أن يكون معك في لحظة ما ذاكرة فلاش؟ يبدو أن مايكروسوفت قد أخذت ذلك في الحسبان حيث ستوفر مايكروسوفت لعملائها على الشبكة الاجتماعية ويندوز لايف مساحة تصل إلى 25جيجا تضاهي أي ذاكرة فلاش يمكنك تحميلها وهي محمية بكلمة مرور فلا يستطيع أحد الدخول إلى ملفاتك والعبث بها فهي ملكيتك الشخصية تستطيع حفظ ما تريد عليها من مستندات ووثائق وقد تكون كمركز لتخزين البيانات عليها كنسخة احتياطية لما تريد.

وقد قامت مايكروسوفت أيضا بتمكين الوصول للموقع من خلال أجهزة الهاتف الجوالة حيث يستطيع اي شخص الدخول على حسابة لدى شبكة ويندوز موبايل والتطلع لكل ما هو جديد من خلال هاتفة المتحرك.

كما قامت مايكروسوفت بتوفير سمات جديد لمستخدمي حسابات Windows Live Space حيث بإمكانهم استخدامها كما قامت بتوفير ادوات اخرى يستطيع المستخدمون من خلالها توفير طابع اكبر لصفحاتهم الخاصة على موقع Windows Live Space في محاولة لتنشيط هذا المجال.

كما تعكف مايكروسوفت حاليا على تطوير النسخة التاسعة من برنامج الدردشة الخاصة بها ويندوز لايف مسنجر حيث أضافت ميزة جديدة للمسنجر وهي الدردشة الجماعية مرتبطة بموقع شبكة windows Live حيث يستطيع اي شخص الدخول على جماعات الدردشة الموجودة على الشبكة وتكوين صدقات مختلفة.

كما يستطيع الشخص الدخول على صفحة الأحداث اليومية حيث يستطيع تكوير احداث خاصة به من خلال جدولتها على الموقع ومشاركتها مع الأصدقاء على الشبكة الاجتماعية.

وقد أضافت مايكروسوفت العديد من الخدمات الاخرى من 50موقعا مختلفا بغية تطوير تلك الشبكة الاجتماعية التي تحاول مايكروسوفت إنشاء مجتمع خاص بها. كما قامت بتطوير عملية حماية الأطفال وأيضا إمكانية دمج الصور والأفلام لإنتاج أفلام سينمائية.

ولكن مايبدو هو أن مايكروسوفت تضع أقدامها في طبعة قدم جوجل حيث أن جوجل هي أول من قام بفكرة Facebook ويبدو أن مايكروسوفت تحاول الاستفادة من تجربة جوجل لصالحها السؤال هنا يكمن متى سوف تقدم مايكروسوفت فكرة جديدة بدلا من تقليد جوجل؟

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى