منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

كيف تضيف المزيد من الحياة والمتعة لصفحة جوجل الرئيسية ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default كيف تضيف المزيد من الحياة والمتعة لصفحة جوجل الرئيسية ؟

مُساهمة من طرف manal kamal في الأحد مارس 14, 2010 12:01 pm

من منا لا يعرف محرك البحث الأكثر شهرة (جوجل) أو على الأقل سمع به؟ فهو ليس مجرد محرك بحث عادي ، لكنه مجموعة خدمات متكاملة يمكن الاستفادة منها بدءاً بنظام تشغيل gOS ومروراً بأدوات مكتبية تغني عن برامج الأوفيس يمكن الاستفادة منها من خلال الاتصال بالإنترنت والوصول إليها من أي مكان في العالم، ومشاركة الفيديو وما إلى ذلك، وانتهاء بأدوات رائعة تغنيك عن عشرات البرامج ..

وهذه الأدوات هي موضوعنا في هذا اللقاء ..

فالصفحة الرئيسية بإمكانك تخصيصها بما تريد من الأدوات وذلك من خلال رابط igoogle الموجود في الأعلى ، حيث يقوم الجهاز بالتبديل إلى صفحة جديدة تفاعلية، يمكن أن تضيف وتزيل محتوياتها ..

ففي مجال البرامج المكتبية هناك برامج خاصة لإدارة الوقت والمهام، كذلك هناك ساعة منبه تعطيك إشارة عند حلول أي موعد مسجل .. أيضاً هناك لوحة صغيرة لكتابة الملاحظات الصغيرة اللاصقة ، هذا غير التقاويم وحساب أوقات الصلاة .. وغير توقعات الطقس .

كذلك هناك أدوات خاصة مثل تحويل الوحدات، حساب نسبة الدهون، حساب الزكاة، وأيضاً هناك خاصية الترجمة بين اللغات، وقاموس ترجمة سريع ..

جلب الأخبار والأدوات المتعلقة بها حدث ولا حرج، فهناك مواقع الجرائد (وعلى رأسها جريدة الرياض) والمواقع الإخبارية الأخرى المشهورة.

ولا تتوقع أن الأمر يحد من رغباتك وتفضيلاتك، أبداً .. فأي موقع يقدم خدمة موجز الأخبار سواء بنظام rss أو xml يمكنك إضافته ومتابعة أخباره، كما أنه في حالة امتلاكك لمهارات التطوير والبرمجة يمكنك صنع أدواتك الخاصة وإضافتها ومشاركتها مع الآخرين.

أيضاً فيما يخص الألعاب والتسالي هناك مجموعة من الألعاب مثل لعبة xo وسوليتير وسودوكو والطاولة وغيرها.

كيف نعد ونضيف؟

بمجرد أن تختار igoogle ستجد في الأعلى (يسار) جملة (إضافة أدوات) عند اختيارها سنجد العديد من الأدوات المصنفة تصنيفاً موضوعياً، وبالإمكان عرض فقط الأحدث منها أو الأكثر شعبية.
كلمة أخيرة:
عالم الحاسوب بحر عظيم ، كلما أبحرت وتعمقت فيه ازددت غنى وكسبت الكثير من الدرر والجواهر والمتعة، فتعود أن لا تكون مستخدماً عادياً ، وأي برنامج أو موقع يقع تحت يدك حاول أن تخصص له بعض الوقت لاكتشاف أسراره وسبر أغواره وستجد أنك استفدت أضعاف الفائدة التي كنت ستجنيها لو أنك اكتفيت بالمعرفة المبدئية، وأنك قضيت وقتاً ممتعاً وازددت حباً لهذا العالم الجميل.

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى