منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

السعودية تحارب المواقع الاباحية والبحرين تجرم البلوتوث

اذهب الى الأسفل

default السعودية تحارب المواقع الاباحية والبحرين تجرم البلوتوث

مُساهمة من طرف manal kamal في الإثنين مارس 01, 2010 12:52 pm

كشفت دراسة إحصائية سعودية أن نسبة المواقع المسيئة للدين، ومواقع لعب القمار والمخدرات والتحريض على الجريمة، وغيرها بلغت 15% من المواقع المحجوبة، فيما شكلت المواقع الإباحية النسبة الأكبر والتي بلغت 85% من المواقع المحجوبة. فيما وافق البرلمان البحريني على أول قانون من نوعه في منطقة الخليج، يجرم إساءة استخدام تقنية البلوتوث في هواتف الجوال ببث مشاهد تخدش الحياء.

وفي التفاصيل كشفت إحصائية صادرة عن مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في الرياض أن نسبة المواقع المسيئة للدين، ومواقع لعب القمار والمخدرات والتحريض على الجريمة، وغيرها بلغت 15% من المواقع المحجوبة، فيما شكلت المواقع الإباحية النسبة الأكبر والتي بلغت 85% من المواقع المحجوبة.
تفويض كامل
وبحسب صحيفة "الوطن" السعودية، فقد أوضح مدير المركز الإعلامي في مدينة الملك عبد العزيز للعوم والتقنية منصور بن سهو العتيبي أن هناك قوانين لحجب المواقع التي تتنافى مع الدين الحنيف والأنظمة الوطنية، مبيناً أن دور مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في عملية الحجب يتمثل في تنفيذ طلبات حجب المواقع التي تردها من اللجنة المشكلة لحجب المواقع، والتي تتنافى مع الدين والأنظمة الوطنية والقيم.
وأضاف أن كثرة المواقع الإباحية وسرعة انتشارها وتجددها كانت سبباً في قيام اللجنة المختصة بتفويض المدينة بحجب تلك المواقع مباشرة دون الرجوع إليها، مشيراً إلى أن ما يخص المواقع التي تتنافى مع الدين والأنظمة الوطنية وغيرها فإن دور المدينة في هذه الحالة يقتصر فقط على تنفيذ طلبات الحجب التي تردها من الجهات المختصة.
من جهة أخرى، وافق البرلمان البحريني على أول قانون من نوعه في منطقة الخليج، يجرم إساءة استخدام تقنية البلوتوث في هواتف الجوال ببث مشاهد تخدش الحياء. كما يشمل القانون الجديد أي إساءة في استخدام وسائل الاتصال الحديثة مثل الهاتف الجوال والماسنجر وإرسال البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه، ونصت العقوبة في هذا الجانب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وبالغرامة التي لا تقل عن 100 دينار بحريني (266 دولارا أميركيا)، علما أن نص القانون يجرم المتحرشين من الرجال بالنساء ولا يشمل النساء الذين يقومون بالفعل نفسه

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى