منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

تجنبا للنسخ والقرصنةمايكروسوفت تخبرك عن وضعية برامجها بجهازك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default تجنبا للنسخ والقرصنةمايكروسوفت تخبرك عن وضعية برامجها بجهازك

مُساهمة من طرف manal kamal في الإثنين مارس 01, 2010 11:58 am

لا تتفاجأ عندما ترى ملاحظات معينة داخل حاسوبك، تخبرك بأن البرامج المستخدمة غير مرخصة أو غير أصلية، فالأمر لا يتعدى كونها برمجة جديدة من بعض منتجي البرامج الحاسوبية للمحافظة على مكانتهم السوقية من جهة، ومن جهة أخرى تقديم الحماية الكاملة لمستخدمي تلك البرامج.


فقد أعلنت شركة مايكروسوفت مؤخرا، بأنها ستوفر لعملائها بدول العالم- وسيلة جديدة تضمن سلامة أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، وتحميهم من مخاطر البرمجيات المزيفة، وذلك من خلال إشعارات أطلقت عليها (مزايا أوفيس الأصلية Office Genuine Advantage)، ابتداءً من 27 يناير 2009 وتساعد هذه التحديثات الاختيارية المستخدمين على التأكد من امتلاكهم نسخة «أوفيس» أصلية تجنباً لأضرار البرمجيات المقلدة.

وقد قال مدير التواصل التسويقي لشركة مايكروسوفت «بات واضحاً أن مستخدمي برامج (أوفيس) المزيفة يعرضون أنفسهم وأجهزتهم لكثير من المخاطر، فقد تبين أن البرامج غير الأصلية أكثر عرضة لتأثير الفيروسات وملفات التجسس، التي يتم استغلالها لتعطيل جهاز الكمبيوتر، أو سرقة معلومات شخصية. ومن هنا تتجلى أهمية إشعارات (مزايا أوفيس الأصلية)، إذ أنها تلعب دوراً مهماً في مكافحة قرصنة البرمجيات، وتمكين المستخدمين من التحقق من سلامة النسخة المثبتة على أجهزتهم، والتأكد من أنها أصلية ومرخصة حسب الأصول. وتأتي مبادرة (مزايا أوفيس الأصلية) في إطار التزام شركة مايكروسوفت الدائم بحماية عملائها وشركائها من النسخ المزيفة، فضلاً عن تمكينهم من الاستفادة من كافة المزايا وخدمات الدعم والتحسينات المتواصلة المتاحة لهم عند استخدام برنامج أصلي.

وفي معرض تعليقه على المبادرة، قال رئيس تحاد منتجي البرامج التجارية في منطقة الشرق الأوسط: «تشتهر (مايكروسوفت) بالتزامها وسعيها الدائم لحماية عملائها وشركائها من البرمجيات غير الأصلية، في الوقت الذي أصبح فيه تزييف البرامج نشاطاً واسعاً وطريقة شائعة يتبعها قراصنة البرمجيات لخداع المستخدمين وسرقة معلوماتهم وبياناتهم الشخصية أيضاً.

ومن مزايا أوفيس تجنيب المستخدمين المخاطر والفيروسات المرتبطة باستخدام البرمجيات غير الأصلية. ولاشك في أن التوعية والحلول الهندسية تساهم بشكل كبير في ضمان استخدام البرمجيات الأصلية في المنطقة».

ومن المقرر أن تتوفر إشعارات (مزايا أوفيس الأصلية) كتحديث للمستخدم للاستفادة منها من عدمه. فعندما يتبين أن برنامج (أوفيس) المحمل بجهاز العميل غير أصلي، يظهر إشعار على الشاشة يحذره من مخاطر ذلك البرنامج غير المرخص، وينصحه بالحصول على برنامج أصلي لحماية جهازه، وبياناته.

وبإمكان المستخدمين الذين وقعوا ضحية للبرمجيات المزيفة، إرسال تقرير بذلك إلى الشركة المنتجة، وقد يصبحون مؤهلين للحصول على نسخة مجانية من برنامج (أوفيس) الأصلي، وبإمكان المستخدمين الآخرين الاستفادة من خيارات الشراء المتنوعة والمريحة عبر الإنترنت، أو من موزعي منتجات (مايكروسوفت) لاقتناء نسخة أصلية.

ولا تقتصر مضار قرصنة البرمجيات على مستخدمي الكمبيوتر فحسب، بل إنها تلحق أيضاً ضرراً كبيراً بالاقتصاد المحلي، وذلك بسبب تأثيرها على أداء وأعمال موزعي المنتجات المعتمدين الذين يشكلون جزءاً من الحركة الاقتصادية . وقد أظهرت دراسة أجرتها شركة مايكروسوفت مؤخراً، أن كل دولار أميركي يتم إنفاقه على منتجاتها الأصلية، يقابله 5 دولارات في القيمة بالنسبة للشركاء المحليين. ومن خلال تعزيز الوعي بضرورة تجنب البرامج المزيفة ومخاطرها، والدعوة لاستخدام برامج «أوفيس» الأصلية والاستفادة من مزاياها، فإن «مايكروسوفت» تساهم في تعزيز فرص النمو وتوفير بيئة سليمة لأعمال موزعي البرامج الأصلية.

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى