منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

سيريلانكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default سيريلانكا

مُساهمة من طرف manal kamal في الأربعاء فبراير 24, 2010 8:05 am

المساحة والسكان
تبلغ مساحة الجزيرة حوالي 65.610 كم2 ، وعدد سكانها حوالي 20.000.000 نسمة ، معظمهم من البوذيين حيث يشكلون حوالي ثلث السكان ... بالإضافة إلى الأديان الأخرى مثل الهندوسية والنصرانية ... والمسلمون الذين تتراوح نسبتهم ما بين 7 - 10 % فقط . والسنهاليون يشكلون نسبة كبيرة من السكان ... ومن أكبر الأقليات التأميل الذين يتمركزون في الشمال والشمال الشرقي من الجزيرة والذين هم في صراع دائم مع الحكومة هناك.
المناخ والتضاريس في سريلانكامناخ سريلانكا مناخ استوائي طوال العام ولكنه يتأثر بهبوب الرياح الموسمية من الجهة الشمالية الشرقية من ديسمبر حتى مارس، ومن الجهة الجنوبية الغربية من يونيو حتى أكتوبر. لذلك تهطل الأمطار بغزارة في الفترة الموسمية وفي معظم أيام السنة بسبب قربها من خط الاستواء. والرياح الموسمية جعلت من مناخها على السواحل وخاصة الجنوبية والجنوبية الغربية منها مناخاً معتدلاً ومناسباً ، وفي الأجزاء الداخلية والوسطى الجنوبية حيث المرتفعات يعتدل المناخ حتى يصل إلى المناخ البارد في الجبال التي تكسوها مزارع الشاي وتعانقها قمم السحاب في معظم أشهر السنة. فبسبب تلك الرياح والمرتفعات تحولت الجزيرة إلى جنة وحلة جميلة في هذا المكان الاستوائي السبب الذي جعل الكثير من الزوار وخاصة الأوربيين يترددون عليها من أجل الراحة والاستجمام. فلا عجب أن تكون سواحل الجزيرة الجنوبية الغربية من أجمل سواحل العالم. وتتنوع التضاريس بين السهول إلى الجبال التي يصل ارتفاعها إلى حوالي 2000م في الداخل .لذلك تشتهر سريلانكا بالجمال الطبيعي في الغابات الاستوائية والشواطئ والمناظر الطبيعية، والتراث الثقافي الثري، مما جعلها مقصد سياحى عالمي شهير.

معلومات تاريخية واقتصادية
أطلق على الجزيرة عند العرب والمسلمين قديماً اسم جزيرة سرنديب ... وتسمى كذلك بسيلان وسري لانكا واسمها الرسمي الآن جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية . تعاقب على الجزيرة بعد حكم المماليك المحلية الذي استمر حوالي ألفي سنة الاستعمار والاحتلال البرتغالي والهولندي في القرن 16 ثم احتلتها بريطانيا بالكامل عام 1815م وقد اعتبرت أثناء الحرب العالمية الثانية قاعدة لقوات الحلفاء ضد اليابانيين. وبعد انتهاء الحرب العالمية الثانية استقلت عن الحكم البريطاني عام 1948م بعد أن نشأت حركة سياسية قومية سعت إلى استقلال البلادوتشتهر الجزيرة بانتاج وتصدير الشاي والبن والمطاط وجوز الهند، وسريلانكا تنتقل بشكل تدريجي إلى الاقتصاد الصناعي الحديث.معلومات أرى أنها تهم الزائر اللغة الرسميةالسنهالية والتاميليةالعاصمة كولومبوالمساحة65.610 كم2عدد السكان20.000.000 مليونالعملةروبية سريلانكيالمنطقة الزمنية+6نطاق الانترنتLKالدولار 106 روبية
هي عبارة عن جزيرة كبيرة جدا وتتقسم اللى جزر عديده .أما العاصمه كولومبو تتميز بالتسوق ومايميز هذا التسوق وجود جميع الماركات العالمية وبأسعار جدا رخيصه بسبب وجود مصانع هذه الماركات في كولومبو .

أما بالنسبه للسياحه فهي عبارة عن التمتع بالجزر والمنتجعات البحريه ( نوريليا ) وهي منطقة جبليه تصل درجة الحرارة فيها تحت الصفر بدرجتيين ويوجد منطقة مميزه بالزهور وهي (كاندي) اما ( بنتوته ) وهي اقرب جزيرة اللى كولومبو تبعد ساعتين من العاصمة وبعد جزيرة ( هيكادوا ) و( جوول ) .

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى