منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

حول لقاح إنفلونزا الخنازير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default حول لقاح إنفلونزا الخنازير

مُساهمة من طرف manal kamal في الأربعاء فبراير 24, 2010 6:55 am

الله الرحمن الرحيم



Swine Comedic Tragedyالمرض هوالخوف من هذا المرض

نظرا للخوف المنتشر في دولنا العربية حول انفلونزا الخنازير تمت ترجمة هذه المقالات المختلفة ومقاطع الفيديو الى اللغة العربية... فبعد أن وعى الغرب حول حقيقة هذا الفايروس والأهداف المالية وراء لقاحاته دون أدنى اكتراث بحياة البشر ولم "تنطلي الكذبة عليهم " يتم الآن بث الذعر في وسائلنا الإعلامية بأنواعها ليتم رمي التطعيمات لدينا بأسرع وأسهل طريقة...اذا ظللت تكرر كذبة ما بما يكفي.. وكلما كانت الكذبة أكبر، في النهاية سيبدأ الناس بتصديقها...

إن انفلونزا الخنازير ليست إلا "موال" آخر من المحاولة لنشر الذعر والفوضى بين السكان والمحاولة لإجبارهم على التطعيم، الذي ينبغي على كل شخص أن يعلم باحتوائه على الزئبق الذي يدمر جهازك العصبي. والزئبق وبلا أدنى شك أحد أكثر المواد سمية التي من الممكن أن تضعها في الجسم البشري، فهو معدن ثقيل معروف بتسببه لاضطرابات عصبية منها التوحد والخرف وحتى مرض الزاهايمر. كما أن الزئبق يتجمع في خلايا الجسم البشري ولا يمكن إزالته بسهوله، ولهذا فحتى الكميات الضئيلة منه قد تتجمع مع مرور الوقت لتصل إلى الحد الذي يهدد صحة الإنسان.

لقد تم فضح شركة باكستر Baxter، وهم المصنعون للقاحات انفلونزا الخنازير، والكشف عن وضعهم لبكتيريا حية من فيروس انفلونزا الطيور في لقاحات انفلونزا الخنازير ! وجعل الناس عرضة للمرض والموت أكثر وذلك بمساعدة منظمة الصحة العالمية WHO !!!

لا تاخذ التطعيمات ! إلا في حال أردت وضع حد لحياتك و تدمير جهاز المناعة لديك والتعرض لكل أعراضه الجانبية...! إذا كنت إنسانا مسؤولا وواعيا وليس آلة لا تستطيع التفكير بنفسك والنظر بعين فاحصة للأمور فابحث أكثر حول الموضوع وستصل إلى حقيقة هذا التطعيم وكونه ليس إلا خداع إجرامي وكذبة كبيرة لا ينبغي لها أن تدخل إلى جسد أي إنسان حي...

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

تحذير آخر يفجعنا حول لقاح (تطعيم) انفلونزا الخنازير

لقد تم الإثبات بأن لقاح انفلونزا الخنازير الذي يتوقع طرحه في شهر أكتوبر يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.. فوفقا لمتخصص ألماني بأمراض الرئة فإن اللقاح او التطعيم يحتوي على خلايا سرطانية من الحيوانات.

ولهذا فقد أثار هذا الموضوع التساؤلات حول ما إذا كان حقن الجسد البشري بمثل هذا الخلايا السرطانية قد يزيد من خطر إصابة البشر بالسرطان! بالإضافة إلى المخاوف الجادة لدى العامة حول ما إذا كان هذا اللقاح الذي تم طرحه للسوق بسرعة كبيرة دون التجارب اللازمة ومقاييس السلامة اللازمة فعلا آمن وفعال أم لا...

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


وقد أضاف الدكتور الألماني د. ودارج "إنها تجارة كبيرة للصناعة الدوائية، فانفلونزا الخنازير لا تختلف كثيرا عن الانفلونزا العادية، على العكس تماما، إذا نظرت إلى عدد الحالات فإنها لا شيء مقارنة بموسم الانفلونزا العادية." و لا تسبب إلا العوارض العادية للانفلونزا ولا تستلزم إلا بضعة أيام من الراحة.

كما يقول الباحث د. بلايلوك بأن لقاح انفلونزا الخنازير لشركة باكستر، الذي يسمى Celvapan ، يحتوي على خلايا من القردة الأفريقية الخضراء والذي تم تورطه من قبل بنقل العديد من لقاحات ملوثة بفايروسات أخرى مثل فايروس HIV.

كما نود أن ننوه إلى أن الأعداد المهولة التي تذكرها منظمة الصحة العالمية WHO حول إصابات انفلونزا الخنازير ليست دقيقة.. فالحقيقة شيء آخر تماما

لماذا؟

لأن بعض الدول مثل بريطانيا تسجل الآن أي حالة وجميع حالات الانفلونز على انها انفلونزا خنازير.. وذلك اعتمادا على استفتاءات تقوم بها على الانترنت لا أكثر !!! فلا عجب إن كانت أغلب هذه الحالات مجرد انفلونزا عادية.

ولكن الخبر المفرح في الأمر هو الوعي الذي بدأ ينتشر بين الناس.. فوفقا لبحث تم إصداره في المجلة الطبية البريطانية من 25 أغسطس فإن أكثر من 50% من الأطباء والممرضات في المستشفيات العامة سيرفضون لقاح السنة الثانية من العمر للطفل في أمريكا وبريطانيا ومناطق أخرى من العالم ! إن هذا يعد صبا متدفقا من المواد إلى داخل جهاز مناعة H1N1 بسبب قلقهم من أعراضه الجانبية وشكوكهم حيال فعاليته..ووفقا لاستطلاع أجرته قناة فوكس للأخبار فإن أغلب الأمريكيين اليوم موقنون من أن اللقاح يعد أكثر خطورة من فايروس انفلونزا الخنازير نفسه!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
إن هذا أمر في غاية الاهمية ونتمنى بأن يصل إلى الجميع بأقصى سرعة ممكنة، إذا كان هناك شيء مفيد حقيقة تود القيام به لحماية نفسك وعائلتك في الأشهر القادمة فلا تأخذ تطعيم انفلونزا الخنازير...لا تأخذ التطعيم.. لا تأخذ التطعيم

أخبر كل من تستطيع إخبارهم من البشر لا تأخذوا التطعيم ... ابحثوا عن الموضوع على الانترنت، ادخلوا على الموقع التالي باللغة الانجليزية...

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


لقد كان هناك في عام 1976 نفس البلبلة حول فايروس انفلونزا الخنازير.. وتم ظهور نفس الإعلانات المخيفة لبث الرعب في نفوس البشر. وهذا بالضبط ما يحدث اليوم، وهو أساس كل ما يدور حولنا الآن، التلاعب بعقلية الإنسان، التحكم بإدراكه لكل شيء.. لأن إدراكنا هو ما يقود إلى تصرفاتنا وأفعالنا وإذا أردت التحكم بأفعال أحد ما فعليك التحكم بإدراكه! والإدراك الذي يريدون وضع الناس فيه هو المزيد والمزيد من الخطر لأنك متى ما أشعرت الإنسان بالخوف من شيء ما فإنه سيبحث في خارج نفسه عن أحد أو شيء ليحميهم من هذا الخوف الذي تم خداعهم به.. ولذلك ازرع فيهم الخوف من انفلونزا الخنازير ليقولوا حسنا، انقذنا من انفلونزا الخنازير.. عندها سيقولون حسنا "مد لنا ذراعك!" "مد ذراع طفلك!" وترتعب أنت وتسحب طفلك مذعورا "بلى بلى يا عزيزي ينبغي أن تأخذ التطعيم، فانفلونزا الخنازير قادم!"

كل ما عليك فعله لترى الحقيقة هي أن تدخل الانترنت وتبحث عن مؤامرة انفلونزا الخنازير عام 1976 أو مشاهدة مقطع الفيديو حول الدعايات التي نشرت آنذاك لإرعاب الناس من أجل التطعيم ورؤية العواقب الوخيمة التي عانى منها الكثير ممن تلقوا اللقاحات او التطعيمات..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ما يمكنك فعله للوقاية من الانفلونزا
إن أكثر من نصف الأطفال الذين أخذوا عقار انفلونزا الخنازير في أمريكا للتجارب يعانون من عدة عوارض جانبية منها الغثيان ومشاكل في النوم وآلام في المعدة، بالإضافة إلى معاناة حوالي طفل من كل خمسة أطفال من عوارض جانبية عصبية ونفسية مثل فقدان القدرة على التفكير بوضوح والكوابيس و"التصرف بغرابة"...وإضافة لهذه العوارض الخطيرة وكل ما ذكر فإنه يوجد دلائل متزايدة حول مقاومة المرض للدواء.. فلم المخاطرة !

ولكن الحل سهل فالأمر لا يستدعي القلق والذعر الذي نعيشه.. فهناك خطوات بسيطة يمكنها أن تساعدك كثيرا في الوقاية من جميع الأمراض المعدية وذلك بتقوية مناعتك ومكافحة جميع أنواع فايروسات الانفلونزا. فضلا الق نظرة عليها وشارك بها من حولك.

خذ كفايتك من فيتامين د وبصورة طبيعية، وكما نعلم فإن أهم وأكبر مصدر لفيتامين د هي الشمس. إن التعرض لأشعة الشمس واستنشاق الهواء الطبيعي والاقتراب من الطبيعة عموما كفيل بتحفيز خلايا جسدك لمحاربة الأمراض.

تجنب السكر والأطعمة المعلبة. فالسكر يضعف من وظائف جهازك المناعي بسرعة كبيرة.

خذ قسطا كافيا من الراحة والاسترخاء. فإذا كان جسدك مرهقا بالكامل سيكون من الصعب عليه مكافحة الانفلونزا.

الحركة وبعض التمارين الخفيفة. فعندما تتحرك تزيد من الحركة الدموية وتدفق الدم في كامل جسدك مما يعطي جهاز المناعة الفرصة أكثر لإيجاد المرض ومحاربته قبل أن ينتشر.

اغسل يديك. غسل اليدين يقلل من احتمالية نقل الفايروس الى الأنف والفم، ولكن تأكد من عدم استخدام الصابون المضاد للبكتيريا— فهذه الأنواع من الصابون ضررها أكثر بكثير من فائدتها، لأنك تقتل الخلايا الحية واللازمة مع الضارة. كما تجنب المبالغة في غسل اليدين مما قد يضر بشرتك ويسمح لأسباب المرض بأن تجد طريقها.

تجنب المواد الحيوانية عندما لا تكون أكيدا من نظافتها وسلامتها.

تجنب المستشفيات واللقاحات. حاول عدم الذهاب للمستشفيات إلا في حالة الطوارئ والضرورة، خاصة وأن المستشفيات غالبا ما تكون أرض خصبة لتكاثر الالتهابات بجميع أنواعها. أما اللقاحات، عند توفرها، فلن تكون ذات فائدة وقد تؤدي إلى الشلل تماما كما حدث في السبعينيات.

هذا الفيديو باللغة الانجليزية يوضح كل شيء !

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: حول لقاح إنفلونزا الخنازير

مُساهمة من طرف manal kamal في الأربعاء فبراير 24, 2010 6:55 am

شىء يدعو للفوضى الفوضى تأتى فقط من التهويل أو التهوين بمعنى أن كل الحقائق التى ذكرت فى المقالين نفهم منهم طبيعة المرض و هو أنه مرض تنفسى ينتقل بالرذاذ و بالتالى يجب تجنب الأماكن المزدحمه و إتباع الإرشادات الوقائيه و التى تتركز فى النظافه و هذا شىء عادى المشكله كلها فى التهويل بمعنى أننا يجب أن نحتاط و لكن ليس لحد الهلع و التطعيم المعلن عنه هو لفئات محدده تعانى من نقص المناعه و يحددها الطبيب المعالج و نحذر من أن أى شىء من فعل البشر لن يكون مثلما خلقه الله من دفاع مناعى طبيعى و أن لأى لقاح أعراضه الجانبيه و لا نسلم به إلا بعد إعتماده من منظمة الصحه العالميه و الخوف كله من تحور الماده الوراثيه للفيرس فالفيرس إلى الآن يستجيب للعلاج شريطة أن من يصاب يسارع بإستشارة الطبيب فورا و المرض يصيب المجارى التنفسيه العليا و بالتالى ففرصة شفاؤه وكبيره و الوفيات بسيطه و تكون مع الإلتهاب الرئوى أو القىء و الإسهال الذى يؤدى للجفاف شأنه شأن أى إلتهاب فيروسى آخر

و الهدف من المقال هو لا تنجرف وراء أى كلام تحثث من المصدر و هو منظمة الصحه العالميه و من أهل الخبره و بالمناسبه لى قريب شاب يعيش فى نيويورك سألته هل إنفلونزا الخنازير تلقى لديكم هذه الضجه الإعلاميه و خلافه أجاب بأن الأمور هناك تسير بشكل عادى جدا و حتى فى الجامعات

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: حول لقاح إنفلونزا الخنازير

مُساهمة من طرف manal kamal في الأربعاء فبراير 24, 2010 6:56 am

تقارير إعلامية كثيرة، من هنا وهناك، أشغلت الفضائيات، وأخافت الناس، حتى خيل للبعض أن هذا الوباء آت لا محالة، ولن يترك صغيرا ولا كبيرا بخير، ولن تسلم مجتمعاتنا خاصة، إلا إذا عطلت مدارسها، وألغت عمرتها وأجّلت حجها، وبادرت لحجز عشرات الملايين من جرعات المطعوم السحري الموعود !!، وخاصةً أن التركيز الإعلامي إنصب على حالات الوفاة، علماً أن دراسةً متأنية بينت أن كل الذين ماتوا بسبب هذا الوباء، كانوا يعانون أصلاً من خلل في جهاز مناعتهم لسبب أو لآخر، ولو أن الإعلام ركز بنفس القدر على مئات الآلاف الذين تعافوا من الإصابة، لظهر الوباء للناس بسيطاً على حقيقته، وهذا التركيز بهذه الطريقة فيه تهويل عظيم وبعد عن الحقيقة، لحاجةٍ أو لحاجاتٍ بدأت تتبدى للمهتمين يوما عن يوم، وللتوضيح أكثر، نذكر بالأمور التالية: أولاً : نقلت أكثر من أربعين فضائيةً عربية وإسلامية مشهداً عظيماً، لتجمع ثلاثة ملايين معتمر ومعتكف يوم الجمعة أي في الثامن والعشرين من رمضان، ليلة ختم القرآن الكريم في الحرم المكي، ولم تثبت – ولله الحمد – ولو إصابة واحده بإنفلونزا الخنازير، كما ظهر في تقرير أحد كبار المسؤولين عن الفحص في المدينة المقدسة.

تجمع ضخم هائل، لا مثيل له حتى في الحج، يستمر لساعات طويلة في الحرم المكي، والناس يصلون ويطوفون بإزدحامٍ مشهود، وقد جاءوا من أطراف الدنيا كلها، متوكلين على الله، وآخذين بكل أسباب النظافة، مطمئنين إلى كرم الله ورحمته، فهم ضيوفه وفي حرمه الآمن. ثانيا : زرعوا في روع الناس - من كثرة التكرا – أن الخريف والشتاء هما الموسم الحقيقي لإنتشار هذا الوباء، وتناسوا أن أقطاراً كثيرة في العالم، شرقه وغربه مر عليها خريف وشتاء بعد ظهور هذا الوباء، ولم يحصل ما يقولون !!!، فلماذا يركزون على خريفنا وشتائنا بالذات ؟؟ ألأنه موعدٌ مناسب، ووقت كاف لشركات الأدوية المصنعة للمطعوم، لتوفيره بكميات كبيرة ؟

ونحن المطموع بأموالنا الأقدر على دفع التكلفة ، وبالتالي يجدون عندنا ما يريدون ؟!! أم لأن فيهما موسم حجنا ؟!! ثالثا : كفى متاجرة وتهويلاً وتخويفاً للشعوب، فقد سقطت الدعوى، وخابت آمال المتاجرين بصحة البشر، وبان الكثير من مكرهم وتخطيطهم. فما حصل من تجمعٍ هائلٍ في مكة المكرمة لأعداد عظيمة من المعتمرين، جاءوا من جميع بلدان العالم، قبل توفر المطعوم وتوزيعه وإستعماله. هذا التجمع الكبير الذي - بفضل الله – بسلام وعافيه, يثبت كذب ما يدعون ويروجون. " والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون ".

رابعا : إن من يتجول في العالم، يرى بأم عينه الفارق الواضح في الإهتمام بهذا الوباء، فلا تراه بشكل رئيسي إلا في مطاراتِ الدول النامية وصحفهم وأحاديثهم. فلماذا لم تؤجل أو تغلق المدارس ورياض الأطفال والجامعات في البلاد الغربية الموبوءة ؟.

ثم لماذا لا يقومون في الغرب بالفحص المخبري لكل من تظهر عليه علامات الإنفلونزا ولو كانت الإنفلونزا العادية ؟.اما في بلادنا وحسب ما ظهر في الصحف فقد تراكمت العينات المشبوهة في المختبرات لدرجة أنها أخذت حصتها وحصة غيرها من الإهتمام والوقت والإنفاق، فهل نحن أكثر حرصاً على صحة مواطننا منهم على مواطنهم ؟ ام نحن فعلاً نطبق دون وعي مقولة اننا السوق الإستهلاكية للكواشف الطبية المصنوعة في الغرب ؟.

فمع تقديرنا للجهود الكبيرة التي تقوم بها الجهات المعنية، إلا أننا نطالب بنفس القدر من الإهتمام بالجوانب الصحية الأخرى للمواطن في دولنا النامية.
خامسا : حذارِ من المطعوم السحري الذي تنتظره الحكومات بفارغ الصبر، فعليه ألف علامة إستفهام وإستفهام، ويكفي أن نذكر أن مصنعيه لن يستعملوه لأنفسهم، وأن نصف أطباء بريطانيا سيرفضون تطعيم أنفسهم به، لمعرفتهم بآثاره الجانبية على صحة الإنسان. ومع أنني من المشجعين دائماً للناس لتطعيم أبنائهم وتحصينهم ضد الأوبئة الأخرى ؛ كشلل الأطفال والحصبة، إلّا أنني لن أستعمل طعوم إنفلونزا الخنازير لنفسي ولن أنصح به غيري لأسباب كثيرة ونتائج تجارب ظهرت هنا وهناك.

وأخيراً : نأخذ بكل أسباب النظافة الممكنة في حياتنا اليومية، سواءً في البيت أو في مكان العمل أومكان الدراسة أو في الحل او الترحال، ولا نؤخر عملاً بسبب هذا الوباء، خاصة في ما يتعلق بالحج، فضيوف الرحمن في رعاية الله وحفظه، فلا تقلقوا عليهم."

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: حول لقاح إنفلونزا الخنازير

مُساهمة من طرف manal kamal في الأربعاء فبراير 24, 2010 6:56 am

ما تقوله بعض المنظمات والهيئات العالمية الصحية في ذلك.
وللتسهيل على القارئ، فسأسرد الموضوع على صفة السؤال والجواب.

* ما أهمية اللقاحات بشكل عام للوقاية من الأمراض؟

- يشير المركز الأوروبي للسيطرة والوقاية من المرض (ECDC) أن اللقاح المضاد لأي جائحة مرضية (كما هو الحال في انفلونزا الخنازير)، يعد أحد أهم الطرق الفعالة لمواجهة الجائحة. وتذكر منظمة الصحة العالمية أن برامج التحصين تساعد على خفض نسبة المرض والوفيات والحد من انتشار العدوى في المجتمع، بالإضافة إلى الحد من استخدام الخدمات الطبية.

* هل يتوفر حاليا لقاح لإنفلونزا الخنازير المستجدة؟

- بدأت العديد من شركات الأدوية العالمية في تصنيع لقاح مضاد لفيروس إنفلونزا الخنازير المستجدة إلا أن معظمها في المرحلة التجريبية التي تتم وفق معايير وخصائص وفئات عمرية محددة، وتشير المعطيات الأولية فعالية اللقاح ولله الحمد.

ومؤخرا أعطت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) تصريحا لإنتاج لقاح من قبل أربع شركات بعد انتهاء التجارب الأولية على الإنسان واطمئنانها على سلامة اللقاح وفق المؤشرات الأولية، ومن المتوقع أن يتم البدء في إنتاجه وإعطائه لبعض فئات المجتمع في الولايات المتحدة خلال فترة قريبة جدا.

* ما مدى سلامة ومأمونية لقاح انفلونزا الخنازير المستجدة A)H1N1)؟

- تشير منظمة الصحة العالمية (WHO) إلى أن هناك تجارب سريرية وغير سريرية تعمل من أجل الحصول على المعلومات المتعلقة بشأن الاستجابة المناعية للقاح ومدى مأمونيته. كما تشير أن نتائج التجارب الأولية للقاح مطمئنة حتى الآن، وتضمن الدرجة نفسها من المأمونية التي تكفلها لقاحات الإنفلونزا الموسمية، والتي تعطى لملايين البشر سنويا.

وعلى سبيل المثال فتشير هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أن لقاح المونوفالنت المضاد لفيروس A(H1N1)، والتي سبق وأن أعطت تصريحا لإنتاجه، يُصنع ويختبر بنفس العمليات التي تنتج بها لقاحات الانفلونزا الموسمية والتي تعطى للملايين سنويا وبدرجة مأمونية واضحة.
أحد أنواع اللقاحات

* ما هي الآثار الجانبية المتوقعة من إعطاء لقاح إنفلونزا الخنازير المستجدة A)H1N1)؟

- تتوقع منظمة الصحة العالمية أن تكون الآثار الجانبية للقاح مشابهة للقاحات الانفلونزا الموسمية، ومن أكثرها شيوعا التفاعلات في موضع الحقن كالألم والتورم والاحمرار، وربما الإصابة بالحمى والصداع وآلام في العضلات والمفاصل. وغالبا ما تكون هذه الآثار الجانبية معتدلة وتزول تلقائيا خلال أيام قليلة. إلا أنه، وكما هو الحال في جميع الأدوية واللقاحات الأخرى، فقد تحصل مضاعفات في بعض الحالات، والتي غالبا ما تكون نادرة الحدوث.
* هناك معلومات تحذر من استخدام مادة الثيمروزيل (Thimerosal) في اللقاح، وأنها تسبب أمراض عصبية ومرض التوحد، فما تلك المادة؟ وما مدى ضررها على الصحة؟

- تشير هيئة الغذاء والدواء الأمريكية أن مادة الثيمروزيل أحد مشتقات الزئبق، ويتم استخدامها على نطاق واسع كمادة حافظة لمنع تجرثم اللقاح بالميكروبات في بعض أنواع اللقاحات (وتحديدا عبوات اللقاح ذات الاستخدام المتعدد). وتشير الهيئة أنه وبناء على الأبحاث التي عملت في الولايات المتحدة وغيرها من الدول فلا يوجد براهين واضحة حتى الآن تثبت وجود علاقة بين استخدام الثيرموزيل في اللقاح والإصابة بالتوحد. علما بأن بعض الدول قامت بإزالة أو تخفيف أو استبدال تلك المادة بمواد أخرى في جرعات اللقاحات.
وتوصي منظمة الصحة العالمية باستخدام الثيمروزيل في برامج التحصين العالمية وذلك كون فوائد هذه المادة يفوق نظريات سمية المادة، وفي حالة تخفيفها أو استبدالها أو عدم استخدامها فيجب أن يتم ذلك وفق أسس علمية تضمن فعالية وسلامة اللقاح.

* ما صحة ضرر استخدام مادة السكوالين (Squalene) فما هي، وما مدى سلامة استخدامها في اللقاح؟

- تشير منظمة الصحة العالمية أن السكوالين مادة طبيعية توجد في النباتات والحيوانات والإنسان، والعديد من الأطعمة وبعض الأدوية. أن التقارير العلمية الصادرة من منظمة الصحة العالمية تفيد باستخدام السكوالين كمادة محفزة للمناعة في لقاحات الأنفلونزا منذ عام 1997م، وقد تم إعطاء أكثر من (22) مليون جرعة من هذا اللقاح المحتوي على 10 مليجرام في الجرعة الواحدة ولم تسجل أية أعراض جانبية خطيرة موثقة لهذه المادة.

وتشير المنظمة أن ما ينشر من معلومات حول علاقة تلك المادة بإصابة بعض أفراد الجيوش (الأمريكية وغيرها) في حرب الخليج بمشاكل صحية وإعاقات نتيجة إعطائهم لقاحاً ضد الجمرة الخبيثة يحتوي على السكوالين غير دقيقة، خصوصا وأن ذلك اللقاح لم يحتو على تلك المادة.

* ما هي الفئات التي سيتم إعطاؤها اللقاح؟

- من المعلوم أنه يصعب توفير اللقاح لجميع شرائح المجتمع دفعة واحدة، لعدة اعتبارات، من أهمها محدودية الإنتاج على المستوى العالمي، وصعوبة تغطية كافة شرائح المجتمع في آن واحد. وترى منظمة الصحة العالمية أن على كل دولة وضع أولوياتها في الفئات المستهدفة باللقاح وفق المؤشرات المتوفرة لديها.
وتشير العديد من الهيئات الصحية بما فيها منظمة الصحة العالمية وهيئة الغذاء والدواء الأمريكية والمركز الأوروبي للسيطرة والوقاية من المرض أن من الفئات الأساسية التي يجب استهدافها بالتطعيم العاملين في مجال الحقل الطبي وكذلك الحوامل. وبشكل عام فلا بد من إعطاء أولوية للفئة العمرية أكبر من ستة أشهر ممن يعانون من بعض الأمراض المزمنة المحددة، وغيرها من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات المرض.

وأخيرا، فلا بد من الإشارة إلى أن معظم حالات الإصابة بانفلونزا الخنازير المستجدة تعد إصابات خفيفة إلى متوسطة ولله الحمد، وغالبا ما تشفى دون الحاجة لتدخل طبي.

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: حول لقاح إنفلونزا الخنازير

مُساهمة من طرف manal kamal في الأربعاء فبراير 24, 2010 6:57 am

أدعوكم لمشاهدة هذا الفيديو عن لقاح إنفلونزا الخنازير

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى