منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

دليل الوالدين إلى الأمان عبر الإنترنت : أجيال ومراحل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default دليل الوالدين إلى الأمان عبر الإنترنت : أجيال ومراحل

مُساهمة من طرف manal kamal في الثلاثاء فبراير 23, 2010 10:17 am

سواءً كان أطفالك مبتدئين في استخدام الإنترنت أو كانوا أذكياء في استخدامها، يمكنك أن تساعدهم على توجيه استخدامهم للإنترنت أثناء نموهم وفي مختلف الأعمار والمراحل في حياتهم.
استعرض المقاطع أدناه للتعرف على كيفية استخدام الإنترنت من قِبل الأطفال من مختلف الأعمار. ويقدم كل مقطع أيضاً ارتباطاً بتلميحات حول أمان الإنترنت حسب العمر، بحيث يمكنك معرفة المزيد من المعلومات حول ما الذي يمكنك عمله لتساعد على تحسين أمان الأطفال على الإنترنت.
الأعمار من 2 إلى 4 سنوات: البدء
تستدعي ممارسة الأنشطة عبر الإنترنت خلال هذه المرحلة تدخل الأهل في أغلب الأحيان. يمكن أن يحمل الأهل أطفالهم في أحضانهم أثناء مشاهدتهم الصور العائلية، أو استخدام كاميرا الويب عند الاتصال مع الأقارب، أو زيارة المواقع المحببة للأطفال.
الأعمار من 5 إلى 6 سنوات: ينفذونها بأنفسهم
مع وصولهم إلى عمر خمس سنوات، عل الأرجح سيرغب الأطفال باستكشاف الإنترنت بأنفسهم. من المهم بالنسبة للأهل أن يوجهوا أطفالهم إلى التصفح الآمن على الإنترنت حالما يبدؤون باستخدام الإنترنت بأنفسهم. إن الصفحة MSN Kids مصممة خصيصاً للأطفال دون الثامنة من العمر، وهي توفر أدوات بحث محببة للأطفال.
الأعمار من 7 إلى 8 سنوات: الاهتمامات تزداد
جزء من السلوك الطبيعي للأطفال في هذا العمر هو معرفة ما يمكن عمله دون التعرّض لعواقب. أثناء الاتصال بالإنترنت، قد يقوم الطفل في هذا العمر بزيارة مواقع أو التحدث في غرف المحادثة التي لا يعطيه الأهل الإذن بدخولها. ويمكن أن تكون التقارير حول الأنشطة عبر الإنترنت أو الخدمات الأخرى مفيدة خصوصاً في هذه المرحلة. فلن يشعر الأطفال بأن أهلهم "فوق رأسهم"، ولكن التقرير يُظهر المواقع التي كانوا فيها. وعلى الأرجح يظل الأطفال في هذه السن يشعرون بالارتياح في الموقع..
الأعمار من 9 إلى 12 سنة: أذكياء على الإنترنت
يريد الأطفال ما قبل سن المراهقة معرفة كل شيء، وقد سمعوا عما هو متوفر على الويب. ومن الطبيعي بالنسبة لهم أن يحاولوا رؤية ما هو موجود. بالنسبة للمسائل التي يجدها الأهل مثيرة للاعتراض (على سبيل المثال، المحتويات المتعلقة بالجنس والخاصة بالبالغين أو إرشادات حول صناعة المتفجرات)، يمكن أن يتم استخدام أدوات التحكم الخاصة بالأهل للمساعدة على حظر المحتويات المثيرة للاعتراض. ويمكن للأطفال ما قبل سن المراهقة زيارة مواقع مصممة للأطفال من الأعمار 8 إلى 13 سنة وهو يوفر أدوات بحث محببة للأطفال.
الأعمار من 13 إلى 17 سنة: معقدة تقنياً
مساعدة المراهقين في مسألة الأمان على الإنترنت صعب جداً، لأنهم في أغلب الأحيان يعرفون أكثر من أهلهم فيما يتعلق ببرامج الإنترنت. وحتى مع الأطفال الأكبر سناً، من المهم بالنسبة للأهل أن يلعبوا دوراً فعالاً في توجيه أبنائهم فيما يتعلق باستخدام الإنترنت. إن الالتزام الدقيق بقواعد الأمان على الإنترنت المتفق عليها بين الأهل والأبناء، والمراجعات الدورية لتقارير الأنشطة التي يقوم بها الأبناء عبر الإنترنت هي أمور غاية في الأهمية. ويجب أن يتذكر الأهل بأن يحافظوا على سرية كلمات المرور الخاصة بهم، بحيث لا يمكن للمراهقين تسجيل الدخول بالنيابة عنهم.

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: دليل الوالدين إلى الأمان عبر الإنترنت : أجيال ومراحل

مُساهمة من طرف manal kamal في الأحد أبريل 18, 2010 1:57 pm


الكمبيوتر يفتح عالما من الإمكانيات من أجل الأطفال ، وتوسيع آفاقهم وتعريضهم لمختلف الثقافات وأساليب الحياة التي يتعرض ، ويمكن للمخاطر ، وتصل إلى طريق استكشاف طريق المعلومات السريع.هناك من الأفراد الذين محاولة لاستغلال الأطفال جنسيا من خلال استخدام خدمات الإنترنت على والانترنت. بعض من هذه العناصر إغراء أهدافهم تدريجيا من خلال استخدام من الاهتمام والحنان ، والعطف ، والهدايا حتى. هؤلاء الأفراد غالبا ما تكون على استعداد لتخصيص كميات كبيرة من الوقت والمال ، والطاقة في هذه العملية. وسوف يكون على بينة من أحدث الموسيقى والهوايات ، ومصالح الأطفال. هؤلاء الأفراد في محاولة لخفض الموانع الأطفال تدريجيا من خلال إدخال ببطء السياق الجنسي والمحتوى في محادثاتهم.
وهناك غيرهم من الأفراد ، ولكن الذين الانخراط فورا في محادثة صريحة عن طريق الاتصال الجنسي مع الأطفال. بعض المجرمين في المقام الأول جمع والصور الإباحية للتجارة الأطفال ، في حين يسعى الآخرون لوجه اجتماعات وجه مع الأطفال عن طريق خط الاتصال على ، ومن المهم للآباء أن نفهم أن الأطفال يمكن أن ضحية غير مباشرة من خلال المحادثة ، أي "دردشة" ، كما كذلك نقل المعلومات عن طريق الاتصال الجنسي الصريح والمادية.كمبيوتر الجنس الجناة ويمكن أيضا أن الأطفال هم تقييم تأتي في اتصال مع على الخط لمستقبل لوجه اتصال الوجه والإيذاء المباشر. الآباء والأمهات والأطفال ينبغي أن نتذكر أن الجنس الجاني الكمبيوتر يمكن أن يكون أي عمر أو جنس الشخص لا يجب أن تتلاءم مع كاريكاتورية لأشعث ، قذرة ، أقدم رجل يرتدي معطف واق من المطر أن يكون شخص ما قد يضر الطفل.
المراهقين ، وأحيانا يهتمون ولا سيما الأطفال ، في وغريبة عن الحياة الجنسية والمواد الجنسية الفاضحة. وقد يكون الابتعاد عن السيطرة الكاملة على الآباء والأمهات وتسعى إلى إقامة علاقات جديدة خارج أسرهم. لأنها قد تكون غريبة ، والأطفال / المراهقين في بعض الأحيان على استخدام الوصول المباشر على السعي الحثيث لهذه المواد والأفراد. مرتكبي الجرائم الجنسية التي تستهدف الأطفال واستخدام واستغلال هذه الخصائص والاحتياجات. الأطفال أيضا بعض المراهقين قد يكون لجذب واغراء من قبل المجرمين على خط أقرب إلى سنهم الذي ، وإن لم يكن جرائم الاعتداء على الأطفال من الناحية الفنية ، وقد يكون خطرا. ومع ذلك ، كان لديهم مغوي والتلاعب من قبل الجاني وذكية لا نفهم تماما أو تستشعر هذا الخطر المحتمل لهذه الاتصالات.
وكان هذا دليل على استعداد من التحقيقات الفعلية التي تشمل الأطفال الضحايا ، فضلا عن التحقيقات حيث الموظفين المكلفين بتنفيذ القانون يشكل والأطفال.حماية الطفل الخاص على الخط ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول في المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين ل سلامة الطفل على الطريق السريع للمعلومات والسلامة في سن المراهقة على كتيبات بالطريق السريع للمعلومات.
ما هي علامات على أن طفلك قد تكون معرضة للخطر على الخط؟
طفلك تنفق مبالغ كبيرة من الوقت على الانترنت ، وخصوصا في الليل.
معظم الأطفال الذين يقعون ضحايا للمجرمين الجنس الكمبيوتر انفاق مبالغ كبيرة من الوقت على الانترنت ، وخصوصا في غرف الدردشة. ويمكن أن تذهب على الخط وبعد العشاء في عطلة نهاية الأسبوع. ويمكن أن تكون مفتاح المزلاج الاطفال الذين آباؤهم وقال لهم بالبقاء في المنزل بعد انتهاء اليوم الدراسي. يذهبون على الانترنت للدردشة مع الأصدقاء ، وتكوين صداقات جديدة ، لتمرير الوقت ، وتبدو في بعض الأحيان للحصول على معلومات واضحة عن طريق الاتصال الجنسي. . في حين أن الكثير من المعرفة والخبرة المكتسبة قد تكون ذات قيمة ، يجب على الآباء أن تنظر في رصد المبلغ من الوقت الذي يقضيه على الانترنت.
أطفال على الانترنت هي الأكثر عرضة للخطر خلال ساعات المساء. في حين أن الجناة هم على الخط على مدار الساعة ، ومعظم العمل خلال النهار وقضاء أمسيات على الخط في محاولة لتحديد مكان وإغراء الأطفال أو السعي المواد الإباحية.
. تجد المواد الإباحية عن الأطفال في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
استخدام المواد الإباحية غالبا ما يتم في الإيذاء الجنسي للأطفال. مرتكبي الجرائم الجنسية العرض في كثير من الأحيان ضحاياها المحتملين مع إباحية كوسيلة لفتح مناقشات الجنسي والإغواء. استخدام المواد الإباحية قد يكون الطفل لإظهار الطفل الضحية أن ممارسة الجنس بين الأطفال والبالغين هي "طبيعية". الآباء يجب أن يكون واعيا لحقيقة أن الطفل قد يخفي الملفات الإباحية على أقراص منها . قد يكون هذا صحيحا خاصة إذا تم استخدام الكمبيوتر من قبل أفراد الأسرة الآخرين.
. طفلك يتلقى اتصالات هاتفية من رجل لا تعرفه أو إجراء المكالمات ، مسافة طويلة في بعض الأحيان ، إلى الأرقام التي لا تعترف.
بينما كان يتحدث إلى الطفل الضحية على الخط هو التشويق عن الجنس الجاني الكمبيوتر ، يمكن أن تكون مرهقة للغاية. معظم تريد التحدث إلى الأطفال على الهاتف. وهم ينخرطون في كثير من الأحيان في الجنس عبر الهاتف "" مع الأطفال ، وغالبا ما تسعى لاقامة الاجتماع الفعلي لممارسة الجنس الحقيقي.
في حين أن الطفل قد تكون مترددة لنعطيه له / هاتف منزلها الرقم ، الجنس الجناة الكمبيوتر سوف نعطيه لهم.مع إظهار رقم المتصل ، يمكن أن تجد بسهولة إلى الطفل رقم الهاتف. الجناة ، وحتى الحصول على بعض الجنس الكمبيوتر المجاني 800 أرقام ، بحيث المحتملة ضحاياهم يمكن الاتصال بهم من دون معرفة والديهم. آخرون سوف نقول للطفل لجمع الكلمة.كل من هذه الأساليب تؤدي إلى الجنس الجاني الكمبيوتر أن تكون قادرة على معرفة الطفل رقم الهاتف.
طفلك يتلقى البريد ، والهدايا ، أو الطرود من شخص لا تعرفه.
كجزء من عملية الإغواء ، فمن الشائع للمجرمين لإرسال الرسائل والصور ووجميع أنواع الهدايا لضحاياها المحتملين. الجنس الجناة حتى الكمبيوتر بعث تذاكر الطائرات من أجل الطفل للسفر في جميع أنحاء البلاد للوفاء بها.
. طفلك تحول شاشة الكمبيوتر أو الخروج بسرعة التغييرات الشاشة على جهاز العرض عندما تأتي الى الغرفة.
طفل يبحث في صور إباحية أو جنسية صريحة بعد المحادثات لا يريد لك أن ترى على الشاشة.
سحب يصبح طفلك من الأسرة.
الجنس الجناة سوف الحاسوب العمل الشاق للغاية في دق إسفين بين الأطفال وأسرهم أو إلى استغلال العلاقة بينهما. وسوف تزيد من حدة أي مشاكل بسيطة في المنزل ان الطفل قد يكون. سحب الأطفال أيضا قد تصبح بعد الإيذاء الجنسي.
. طفلك هو استخدام الخط على حساب الانتماء إلى شخص آخر.
وحتى لو كنت لا الاشتراك في خدمة الانترنت على شبكة الانترنت أو خدمة ، قد طفلك تلبية الجاني بينما على الخط في منزل صديق أو في المكتبة. تأتي معظم أجهزة الكمبيوتر مع مسبقة التحميل على الخط و / أو برامج الإنترنت. الجنس الجناة سوف توفر الحاسب الآلي في بعض الأحيان ضحايا محتملين مع حساب الكمبيوتر للاتصالات معهم.
ما ينبغي عليك فعله إذا كنت تشك طفلك الاتصال مع المفترس الجنسي على الإنترنت؟
النظر في التحدث بصراحة مع طفلك عن شكوكك. Tell them نقول لهم عن مخاطر الجنس الجناة الكمبيوتر.
استعراض ما هو على الطفل في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كنت لا تعرف كيف ، وتطلب من صديق ، وزميل العمل ، النسبية ، أو أي شخص على دراية أخرى. إباحية أو أي نوع من الاتصال الجنسي يمكن أن يكون علامة تحذير.
استخدام معرف المتصل خدمة لتحديد من هو الدعوة طفلك. معظم شركات الهاتف التي تقدم رقم المتصل كما تقدم الخدمة التي تسمح لك لمنع رقمك من الظهور على شخص آخر رقم المتصل شركات الهاتف العرض أيضا ميزة خدمة إضافية التي ترفض المكالمات التي قمت الكتلة. هذه الميزة يمنع رفض الكمبيوتر الجنس الجناة أو أي شخص آخر من استدعاء منزلك مجهولة.
شراء أجهزة ويمكن أن تظهر أرقام الهواتف التي تم الاتصال به من هاتف منزلك. ودعا عدد آخر من المنزل استرجاع الهاتف لا يمكن الاستفادة منها بالإضافة إلى ذلك ، شريطة أن تكون مجهزة الهاتف مع ميزة معاودة الاتصال. سوف تحتاج أيضا النداء عبر الهاتف لإكمال هذه استرجاعها.
ذلك هو استخدام ، عرض النداء الرقمية وهاتف آخر أن يكون على نفس الخط أول هاتف مع ميزة معاودة الاتصال استخدام الهواتف اثنين والاستدعاء ، ويتم وضع مكالمة من الهاتف الثاني إلى النداء.عند محطة ترحيل الأصوات بالنسبة لك لإدخال رقم الهاتف ، وتضغط على زر إعادة طلب في أول (أو المشتبه فيه) الهاتف. ودعا عدد آخر من أن الهاتف ثم سيتم عرضها على النداء.
مراقبة الأطفال في الوصول إلى جميع أنواع الاتصالات الالكترونية (أي،غرف الدردشة ، والرسائل الفورية ، والتقوية دردشة على الإنترنت ، الخ) ، ورصد طفلك البريد الإلكتروني. كمبيوتر الجنس الجناة دائما تقريبا تلبية الضحايا المحتملين عن طريق غرف الدردشة. بعد لقاء الطفل على الخط ، وسوف تستمر في الاتصال في كثير من الأحيان إلكترونيا عبر البريد الإلكتروني.
وينبغي أن أي من الحالات التالية تنشأ في منزلك ، عبر الإنترنت أو على خط الخدمة ، يجب عليك الاتصال على الفور الاتصال المحلية أو وكالة إنفاذ قانون الدولة ، و مكتب التحقيقات الفيدرالي ، و المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين :
أي شخص أو في البيوت وتلقى طفلك المواد الإباحية ؛
وقد تم طفلك التماس الجنسي من قبل شخص يعرف أن طفلك دون سن 18 سنة من العمر ؛
وقد تلقى طفلك صورا جنسية فاضحة من شخص أن يعرف طفلك دون سن 18 عاما.
إذا كان أحد هذه السيناريوهات يحدث ، والحفاظ على جهاز الكمبيوتر إيقاف من أجل الحفاظ على أي أدلة على استخدام القانون في المستقبل تنفيذ ما لم توجه للقيام بذلك من قبل وكالة إنفاذ القانون ، يجب عدم محاولة نسخ أي من الصور و / أو النص وجدت على الكمبيوتر.
ما الذي يمكنك القيام به لتقليل فرص التوصل الى خط المستغل في التضحية طفلك؟
التواصل ، والتحدث مع طفلك عن الإيذاء الجنسي والمحتملة ، على خط الخطر.
قضاء بعض الوقت مع أطفالك على الإنترنت. لهم يعلمك عن المفضلة لديهم على الخط الوجهات.
ضع الكمبيوتر في غرفة في بيت مشترك ، وليس في غرفة نوم الطفل والخاص ، وهي أصعب بكثير عن الجنس الجاني الكمبيوتر على التواصل مع الطفل عندما تظهر على شاشة الكمبيوتر مرئية لأحد الوالدين أو فرد آخر من الأسرة.
الضوابط الابويه الاستفادة المقدمة من قبل مزود الخدمة و / أو عرقلة البرنامج. في حين دردشة الإلكترونية يمكن أن يكون مكانا رائعا للأطفال لتكوين صداقات جديدة ، ومناقشة مختلف المواضيع ذات الاهتمام ، طاف أيضا حسب الجنس الجناة الكمبيوتر. من غرف الدردشة ، وعلى وجه الخصوص ، ينبغي أن يرصد استخدام بالديون. في حين أن الآباء ينبغي الاستفادة من هذه الآليات ، ينبغي أن لا تعتمد كليا عليها.
دائما الحفاظ على الوصول إلى خط الطفل على حساب الخاص بك والاختيار عشوائيا حالته البريد الإلكتروني. كن على علم بأن يكون الاتصال طفلك يمكن عن طريق البريد في الولايات المتحدة. يكون في خط الهجوم مع طفلك عن وصولك والأسباب.
تعليم طفلك الاستخدام المسؤول للموارد على الخط. هناك أكثر من ذلك بكثير لسطر من الخبرة في غرف الدردشة.
معرفة ما هي استخدام الكمبيوتر عن طريق ضمانات لطفل المدرسة والمكتبة العامة ، وعلى منازل للطفل أصدقائك. وهذه كلها أماكن خارج العادي إشراف الخاص ، حيث طفلك يمكن أن تصادف سطر على المفترس.
فهم ، حتى لو كان طفلك أحد المشاركين على استعداد في أي شكل من أشكال الاستغلال الجنسي ، وأنه / أنها ليست على خطأ والضحية. الجاني يحمل دائما المسؤولية الكاملة عن تصرفاته أو لها.
أبدا لترتيب لوجه الاجتماع وجه مع شخص اجتمعوا على الانترنت ؛
أبدا تحميل (وظيفة) صورا لأنفسهم على الإنترنت أو على خط الخدمة للناس انهم لا يعرفون شخصيا ؛
لا تعط لتحديد معلومات مثل الاسم وعنوان المنزل ، اسم المدرسة ، أو رقم الهاتف ؛
أبدا لتحميل الصور من مصدر غير معروف ، وهناك فرصة جيدة لا يمكن أن تكون الصور واضحة عن طريق الاتصال الجنسي ؛
أبدا للرد على الرسائل أو المنشورات التي توحي ، فاحش ، المحاربة ، أو مضايقة ؛
أن كل ما قيل لهم من على الخط قد يكون أو لا يكون صحيحا.

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى