منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

كيف تعرف على أكثر المواقع زيارة على شبكة الإنترنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default كيف تعرف على أكثر المواقع زيارة على شبكة الإنترنت

مُساهمة من طرف manal kamal في السبت فبراير 13, 2010 1:44 pm

يقاس مدى نجاح موقع ما على شبكة الإنترنت بعدة مقاييس أهمها أعداد الزائرين لهذا الموقع، ولاشك أن أعداد الزائرين لأي موقع على الشبكة يتناسب طردياً مع أهمية وحجم المعلومات على هذا الموقع، و من خلال موقع Alexa الشهير يستطيع أصحاب المواقع معرفة ترتيب مواقعهم من حيث عدد الزوار .
وكل ما تحتاجه لمعرفة ترتيب موقع ما من المواقع على شبكة الإنترنت من حيث عدد الزوار هو الذهاب الى محرك البحثAlexa عبر العنوان التالي: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ثم وضع اسم الموقع في مربع النص أعلى الصفحة (مثال: al-islam.com) ثم ضغط زر Go، بعد ذلك سيعرض لك صفحة بها معلومات عن هذا الموقع ، ومن ضمن المعلومات رتبة الموقع بين المواقع على الإنترنت أمام العبارة: (Avg. Traffic Rank) والتي تعني متوسط رتبة الحركة .
كما تستطيع من خلال الموقع نفسه- من خلال النقر على رابط (Top 500) في الصفحة الأولى- استعراض المواقع الـ500 الأكثر زيارة على الإنترنت، ويتم سردها في قائمة مكونة من عدة صفحات ويمكن التفرع بالضغط على رابط الموقع للحصول على معلومات أخرى عن هذا الموقع، ولعل من أفضل تلك المعلومات هو معرفة المواقع الأخرى التي يزورها من يزورون هذا الموقع عادة، فعلى سبيل المثال يزور موقع الإسلام السابق ذكره عادة أشخاص سبق لهم زيارة مواقع
مثلcom.beconvinced - com.islaam. وغيرها.
كما يمكن من خلال الصفحة نفسها معرفة المواقع الأخرى التي يملكها أصحاب الموقع المشار إليه. مع معلومات عن صاحب الموقع وطرق الاتصال به، ويمكن كذلك الوصول إلى مواقع مشابهة لهذا الموقع من حيث التصنيف.
كما يوفر موقع أليكسا إمكانية قيام الزوار بكتابة تعليقات وملاحظات تخص المواقع المسرودة ضمن قائمة أكثر المواقع زيارة مما يعطي للزائر فكرة عن الموقع من قبل زوار آخرين سبق وأن زاروه.
الموقع غني بمحتوياته ويحتوي على الكثير من الخدمات غير ماسبق، وتستطيع التعرف على المزيد من تلك الخدمات بزيارته والاستعلام بنفسك عن المواقع التي تزورها عادة لتعرف ترتيبها بين مواقع الشبكة الأخرى.

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى