منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

الذكرى الستين لإطلاق الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default الذكرى الستين لإطلاق الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

مُساهمة من طرف manal kamal في الجمعة فبراير 12, 2010 10:59 am

بعد الحرب العالمية الثانية كانت هناك حاجة لتحديد حقوق الإنسان. وقد تمثلت في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وهو الوثيقة الحقوقية الدولية التي تبنتها الأمم المتحدة في 10 ديسمبر 1948م. وضعت الجمعية العامة للأمم المتحدة البنود الأساسية لحقوق الإنسان، ويتألف إعلانها العالمي من 30 مادة بشأن الحقوق المكفولة لجميع الناس، حيث يعتبر هذا الإعلان من بين الوثائق الدولية الرئيسية لحقوق الإنسان التي نالت موقعاً مهماً في القانون الدولي.
في الذكرى الستين لإطلاق الإعلان العالمي لحقوق الإنسان أطلقت منظمة التضامن النسائي للتعلّم من أجل الحقوق والتنمية والسلام (YWLP) مبادرة تهدف إلى زيادة وعي الشباب بقضايا حقوق الإنسان وفتح باب الحوار أمامهم للتعبير عن مرئياتهم حول قضايا حقوق الإنسان بشكل عام، أطلقت المنظمة على المبادرة اسم "ماذا تعني لك حقوق الإنسان؟". المبادرة عبارة عن دعوة مفتوحة لجميع الشباب للتنافس في كافة دول العالم بتصوير فيديو قصير لا تتجاوز مدته الثلاث دقائق حول "ماذا تعني لك حقوق الإنسان؟".
فرصة للشباب للتعبير عن آرائهم حول حقوق الإنسان، أعجبت بطريقة طرحها العصرية والمبتكرة. فمواد الإعلان العالمي تخص الإنسان بشكل عام في أي مكان وفي أي عمر كان، ووضع منافسة على امتداد العالم بشتى أجناسه وفصائله ودياناته موجهة بشكل خاص للشباب. بادرة قد تشعر الشباب بأنهم جزء معترف به في هذا الكون، فحقوق الإنسان لم تعد حكراً على النخبة فقط وإنما هي حق لكل مواطن.
وإطلاق مبادرة كهذه على هيئة "يوتيوب" يتناغم مع لغة الشباب والعصر اليوم. فكل منّا قد يفكر في إيصال صوت الضمير بهيئة حلم ذاتي يخصه أو تجربة إنسانية عامة تخصنا جميعا. للاطلاع تجدون رابط المبادرة: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى