منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

يزعجنى فى المرأه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default يزعجنى فى المرأه

مُساهمة من طرف manal kamal في الأحد فبراير 07, 2010 7:35 am

المراه المزعجه تزعجني كانثى وتزعجكي انتي ولكن متى؟؟!!
سنتعرف على مايزعجنا في المواقف العامه التاليه..

1- يزعجني في المرأة ..يزعجني منظر المرأة الغير مرتبة والغير نظيفة ، حيث أجد بعض النساء لعباءاتهن منظر تستدل منها أنها لم تعرف المكواة “من الغسيل إلى اللبس” .. أو أن تكون العباءة قد تجمع بها بقايا ما تناولته في السيارة أو حلوى الأطفال . . لا أقصد من حديثي عن هندام المرأة وهيئتها هي رغبتي في أن تكون جميلة ومزركشة .. بل أريدها أن تكون نظيفة ومرتبة بعيدة عن الزينة و الفتنة ، لتكون بذلك صورة للمرأة المسلمة الراقية من غير مخالفة الشريعة .
2- يزعجني في المرأة [صوتها] ..صوتها الجهوري الذي يتجاوز حدودها إلى كل العابرين بالقرب منها ، كان ذلك أثناء حديثها على الجوال أو حديثها مع من معها ، أو صراخها على أطفالها أو ضحكتها ببحبوحة ، بالذات تجمعات الفتيات في المطاعم والكوفي شوب هناك الضحك نغمات .. والأصوات رنَّات .
3- يزعجني في المرأة [عيونها] ..لا أقصد جمال عيونها أو ماكياجها بل عن “وقاحة النظرة” ، بعض النساء بجانبها والدها أو زوجها أو حتى ابنها الذي يكبرها حجما وعيونها تتنقل وتتتبع الرجال بلا حق .. وإذا تقابلت العينان من الممكن أن يخفض الرجل عينه وهي ما زالت على حالها .. قال تعالى :{وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن } .
4- يزعجني في المرأة .. أ =[عطرها] ..الصارخ لدرجة نستطيع تشبيهها بالفواحة المتحركة .. عَنْ أَبِي مُوسَى الْأَشْعَرِيِّ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: “أَيُّمَا امْرَأَةٍ اسْتَعْطَرَتْ فَمَرَّتْ عَلَى قَوْمٍ لِيَجِدُوا مِنْ رِيحِهَا فَهِيَ زَانِيَةٌ”

ب =[رائحتها] ..إن كان رائحة طهوَها “خاصة في المساجد” .. أو رائحتها الخاصة ، أو رائحة منزلها الذي تعرفه منها .. ما ذنبنا نحن من هذا الإزعاج ؟
5- يزعجني في المرأة [جرأتها] ..حيث تحادث هذا وتمازح ذاك ، وإذا صادف وجودها في مصعد تراها تتخذ من المنتصف مكاناً للوقوف وعند خروجها لا تجد مشكلة في أن تزاحم الرجال لتخرج .. بعيداً عن المصعد نرى ذلك في السوق والممرات بالذات ممرات الأسواق “الحياء من الإيمان” .. تعجبني الفتاة التي تجبرها وظيفتها على مخالطة الرجال مثل المستشفيات ولكن لا يجرؤ فرد على الاحتكاك بها ولو مبتسماً .. لأنها تفرض على الناس شخصيتها المحترمة .
6- يزعجني في المرأة [ملابسها] ..أي ما تلبسه تحت العباءة ، بعض النساء يخرجن للأماكن العامة ببجامة أو “قميص” البيت الذي يزيد عن طولها شبرين فتكنس به الشوارع مشكورة .. ومنظر آخر يزعجني عندما تلبس عباءة مخصصة للكعب العالي .. لكنها تلبس حذاء بلا كعب …. سيدتي لديك خيار شراء عباءة أقصر أو تقصير العباءة بالطول المناسب .
7- يزعجني في المرأة [مفاصلتها] ..تفاصل وتفاصل و تفاصل .. هي تحلف والبائع يحلف و الابن يستنجد والدته للتوقف ، وبعد محاولات البائع إرضاءها تغير رأيها وتترك البضاعة .. أذكر مرة شاهدت مثل هذا الصنف وبعد أن وصل البائع للسعر الذي ترغب فيه تركت قطعة القماش وقالت له “أصلاً بضاعتك مثل وجهك مين يشتري منك هذه الأقمشة ” .. رد البائع : “يشتريها العالم إللي تقدر وتفهم مو الخدم” .. قال صلى الله عليه وسلم : (رحم الله امرأ سَمْحاً إذا باع ، سَمْحاً إذا اشترى) .
8- يزعجني في المرأة [فوضى أطفالها] ..أحب الأطفال ولكن أكرة الغير مؤدبين منهم أضف إلى ذلك مشاغبتهم وكثرتهم ، الأم في مكان والأطفال كالزئبق لا تستطيع السيطرة عليهم ولا ترغب بذلك بل تجعلهم يلهون بحرية من غير الاهتمام بانزعاج الناس من أصواتهم و مطاردتهم وحتى عبثهم في المحلات ” أكره دخول الطفل للفترينات واللهو بالمانيكان ” .. كنت في السوبر ماركت فأتى طفل .. منذ الوهلة الأولى التي رأيته فيها علمت أنه مشاكس ، فعلا وإذا به يأتي إليّ ويسحب العربية مني فأقول له :”يا بابا إنت غلطان هذه تخصني” وهو يجاوب “كل العربيات في المحل .. سلمته العربية لأرى ماذا هو فاعل نظر إلي ثم تركها وذهب أيقنت أنه طفل يحب إثارة المشاكل .
9- يزعجني في المرأة [خادمتها] ..هناك من يصطحب الخادمة لفائدة ولغير فائدة ، فبعض النساء يحق لهن اصطحاب الخادمة إلى السوق لأن الأم تكون حامل وتريد الشراء لبنتها أو لولدها فتحتاج للخادمة للسيطرة عليهم ، والبعض من النساء من تأخذ خادمتها مفاخرة ، والبعض تفلت الأطفال في المكان التي تذهب إليه للهو “تحت شعار يتمشوا في السوق رغم وجود الملاهي المخصصة لهكذا حالات” وتجعل الخادمة تلاحقهم وترعاهم .. الخادمة في جهة والأطفال في جهة أخرى .. فوضى ومطاردة والتقاط .. فتجد الخادمة متململة وتزمجر في وجوه الأطفال وتتأفف .. !!!! ، أما أكثر ما أستغربه من التي تذهب إلى المطعم مع زوجها وطفلها الرضيع والخادمة كلهم على نفس المائدة ! ، الرضيع ليس مكانه المطاعم ناهيك عن الصراخ المزعج .. والخادمة يتعذر دورها لأنه في الآخر الأم من تسكته وتهدهده .. اتركي الخادمة والطفل في المنزل .. تخافين ؟ اتركيهما عند والدتك جارتك تصرفي .. لأننا نريد أكل وجبتنا في هدوء .
وفي النهايه تبقى المرأه شريان الجمال الكوني باجتنابها مايسمى بسلبيات السلوك

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى