منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

كيف تحصل على وظيفه و تكون مرموقا فى عملك ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default كيف تحصل على وظيفه و تكون مرموقا فى عملك ؟

مُساهمة من طرف manal kamal في الجمعة فبراير 05, 2010 1:09 pm

البحث عن الوظيفة:حينما تعقد العزم على إيجاد وظيفة لا بد وأن تجهز مشاعرك وكل أوراقك الخاصة، والتي تثبت كفاءتك وجدارتك حتى تقنع من تتقدم له بأهليتك لمثل تلك الوظيفة المطلوبة.
وأهم الوثائق المطلوبة " السيرة الذاتية " حيث تنظمها بصورة تقنع من تقدم له أوراقك بأنك منظم وطموح، بجانب صور الشهادات الدراسية، وصوراً لشهادات الخبرة إن وجدت .
يمكنك إخبار من يعملون في نفس المهنة التي تود العمل بها عن رغبتك في العمل، حيث أنهم أدرى بالوظائف الجديدة المطلوبة سواء من القطاع الحكومي أو الأهلي، فلربما طلب منهم صاحب العمل موظفاً في التخصص ذاته الذي تتقنه أنت- يجب أن تجدّ في البحث عن عمل، فبعد تسجيل اسمك بمكتب العمل، لا بد من قراءة كل الصحف للبحث عن الإعلانات التي تطلب موظفين، وأخيرا بإذن الله لا بد وأن تظفر بالوظيفة المطلوبة، ولكن هل ستجد نفسك بتلك الوظيفة؟
- حينما تظفر بالوظيفة يجب أن تثقف نفسك في كل ما يخص تلك الوظيفة؛ سواء بقراءة الكتب أو المجلات أو الندوات و السمنارات التي تعقد بالجامعات وبالوزارات.- عليك بمتابعة العمل بأسس سليمة وصحيحة حتى تكون محل ثقة رؤساءك، فإذا تحريت دوما العمل الصحيح سوف ينظر إليك بأنك موظف جاد وممتاز .- حاول استمالة كل الزملاء بالعمل واستدرار مشاعر الود والحب، فإذا شعرت بأن كل زملائك يحترمونك، فإن ذلك سوف ينعكس إيجابا على عملك.
ومن بعدها سوف تحاول إظهار كل فنونك ومهاراتك للوصول للإبداع في العمل.ماذا تفتقد في عملك؟
حاول تسجيل كل الأشياء والأدوات والأجهزة التي تفتقدها في مجال عملك، وارفعها لمن هم أعلى منك، ربما تأتي بأفكار جديدة تطور من الأداء العملي لوظيفتك وترضي رؤساءك والمراجعين.
هل أنت مرتاح وراض عما يدور من حولك؟
هل تستطيع نيل كل ما تود في عملك؟مما لا شك فيه بأن أي عمل يمكن أداؤه بصورة متقدمة وحديثة، وكلما تقدم العمل كلما كان سهلا وسريعاً، يمكنك متابعة كل ما هو حديث ومتطور سواء عبر الكتب أو عبر السمنارات أو الندوات أو كل ما يعتبر وسيلة جادة لتقوية ملكاتك لأداء ذلك العمل .مما لا شك فيه بأن العمل متشابك وربما تتطلب الظروف أن تؤدي عمل زميلك الغائب لظروف اضطرارية وهو أيضاً يحتاج لمهارة غير التي تمتلكها سوف تجد مشقة وصعوبة بالغة حينها، ولكن إذا حدث ولم يأت لظروف قاهرة مرة أخرى، فإنك بلا شك سوف تجيد عمله، يجب أن يتعلم الموظف عمل بعض من زملائه لأن الحاجة إليه تستدعي ذلك، فإذا احتاج إليك صاحب العمل في سد ثغرة ما يجب أن تكون جاهزاً.
دون كل شيء بسجل ملاحظاتك، عليك الاهتمام بكل صغيرة وكبيرة تخص عملك، اقتني دفترا وسجل فيه كل ما يهم من ملاحظات تخص عملك، فإذا اختلط عليك الأمر في موضوع ما فما عليك حينها إلا مراجعة الدفتر لتنفذ ما تم .
الإخلاص بالعمل:- عليك بالإخلاص في عملك، وأن تكون منضبطاً في زمني الدخول والخروج، وألا تفتعل الأسباب لأجل الغياب المتكرر، يجب أن يفهم أصحاب العمل أنك جاد في أداء وتطوير عملك.
- يجب أن تكون روحك ممتلئة حماسا وجمالاً، بحيث يشعر كل من يراجعك من المراجعين بأنك لطيف المعشر وتعمل كل ما في وسعك لأجل خدمته وخدمة الوطن.
حينما يخلص الموظف في أداء عمله، فإن كل شخص سوف يلاحظ ذلك، وقد تأتيك عروض عمل أخرى، إذ قد يتمنى أحدهم عندما يرى إخلاصك في العمل أن تعمل معه، ولهذا فإنه بلا شك سوف يحاول إغراءك بتركك للعمل لتعمل في شركته.
الالتزام بالطموح:إن الالتزام بالعمل الجاد والهادف يجعل صاحبه في صراع دائم لتطوير إمكانياته، ولهذا فإنه دوما يطمح في تبوء الوظائف الجديدة والتي تقدم له كل ما هو جديد في عالم تلك الوظيفة.
استخدام التقنية:حاول جهد استطاعتك تعلم كل ما هو جديد في مجال التقنية، لا سيما وأن العالم يتقدم بسرعة فائقة في المجال التقني، لذا حاول استخدام الكومبيوتر في معاملاتك وكل ما يخص عملك.

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى