منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

الثقه و التميز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default الثقه و التميز

مُساهمة من طرف manal kamal في الجمعة فبراير 05, 2010 11:10 am

أن احترام الذات يتعلق بالطريقة التي نحكم بها على أنفسنا وهنالك ميل لدى الناسبـالنظر إلى المعادلة من الخلف فـ نحن نعتقد أن مظهرنا هو الذي يعزز من المستوىاحترام الذات بينما في حقيقة الأمر أن احترامنا لـذاتنا يكمن في قدرتنا على رؤية أنفسنامن منظار قيمتها.. وإليك هذه الطرق لـزيادة شعورك بـتقدير ذاتك..

آمني بـجمالك الداخلي:لا تعطي نفسك الشعور بـأنك لست جميلة بل على العكس انظري لـنفسك علىانك مميزة. لا تؤنبي نفسك كلما رأيت عارضة أزياء أو نظرت إلى نجمات التمثيل.لا تركضي وراء مجلات الموضة أو ترتدي الملابس لـمجرد أنها موضةرائجة، حاولي خلق موضتك الخاصة بك وتميزي عن غيرك.

قوة التفكير الإيجابي:تعلمي أن قوة شخصيتك تنبع من قوة تفكيرك، لا تنظري بـنظرة دونيةإلى نفسك وفكري دائما انك امرأة رائعة فـهذا التفكير الإيجابييجعل كل المحيطين بك يفكرون عنك بـنفس الطريقة.

ابرزي طبائعك الإيجابية:حاولي تحديد كل الإيجابيات التي تتمتعين بها وقومي على تنميتها بـشكل أفضل لأن الجميع يستطيع معرفة طبائعك بـمجرد التعامل معك لـ ذلك كوني إيجابية قدراستطاعتك وحاولي العمل على نقاطك الإيجابية بـشكل أفضل.
تخلصي من سلبياتك:إذا كنت تميلين إلى النكد أو الأنانية أو أي من الصفات السلبية الأخرى، حاولي التخلص من هذه العادات مهما كلفك الأمر لأن ذلك بـالتأكيد هو ما يضفي على حياتك الشعوربـالفراغ وعدم غنى الحياة الاجتماعية . لا تدعي هذه العادات تثبط من عزيمتك بل تحرريمنها وانطلقي في فضاءات لم تكوني تتوقعين انك سـتصلين إليها في يوم من الأيام.

احتفلي :احتفلي دائما بـنفسك وبما تنجزينه في الحياة، حاولي الاستمتاع بما تملكينهولا تحزني لـعدم امتلاك ما تفتقدين . كوني فرحة بـنقاط الجمال لديك وأبرزيها،ولا تكوني متضايقة من الأمور التي لا تحبينها في جسمك.
دللي نفسك:إذا كان هناك أي عمل يشعرك بـالسعادة قومي بـعملة دون تردداذهبي في نزهة وحدك أو مارسي أي هواية قد تشعرك بـالسعادة.

اشفي جراح نفسك:تقدير الذات هو شعور داخلي شخصي ، فـالشعور الشخصي الذيتنظرين فيه لـذاتك هو ما يكون تقدير الذات لديك . لـذلك أنت فقط التيتستطيعين منح نفسك هذا الشعور. اجلسي مع نفسك واختلسي بعض اللحظات لـتفكري فيها بنفسك وبما تريدين حقا من الحياة.

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى