منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

المساحات التخزينيه على الإنترنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default المساحات التخزينيه على الإنترنت

مُساهمة من طرف manal kamal في الخميس يناير 21, 2010 11:52 am

بسم الله الرحمن الرحيم


سأتكلم فى هذا الدرس عن المساحات التخزينية على الإنترنت لحماية ملفاتنا على الإنترنت و كيفية عمل ذلكيخشى معظمنا خسارة جميع بياناتهم، حتى في حال تجهيز نسخ احتياطية منها, لأن الحماية الحقيقية للبيانات لا تأتي فقط من إعداد نسخ متعددة من الملفات القيمة، ولكن أيضا من إبقاء النسخ الاحتياطية من الملفات التي لا يمكن استبدالها في موقع آخر.
و عند تعرض ملفاتنا لعملية سرقة واحدة أو حريق أو أي كارثة أخرى يمكن أن ينجم عنها خسارة أبدية لملفات جرى تجميعها على مدار سنين، سواء تلك المخزنة على الحاسبات الإلكترونية أو في نسخ احتياطية.
هنا يأتي دور المساحات التخزينية على الإنترنت التي يمكن استخدامها في إعداد نسخ احتياطية من البيانات الإلكترونية.
المشكلة التي تواجه خدمات النسخ الاحتياطية للملفات على الإنترنت حتى الآن هي ارتفاع مقابلها المادي بشكل يحول دون استخدامها، إضافة إلى البطء الشديد عند محاولة الوصول إليها. إلا أن خدمات الإنترنت فائقة السرعة المعروفة باسم "برودباند" التي انتشرت في الآونة الأخيرة قللت من حجم المشكلة الأخيرة. و السؤال هنا هو ما أفضل البدائل المتاحة على الإنترنت لعمل نسخ احتياطية من الملفات إذن؟
إذا كنت من الذين لم يختبروا حفظ بياناتهم الإلكترونية على الإنترنت فسيكون من الأفضل أن تجرب تلك الخدمة مجانا في البداية، ما يساعدك في الاطلاع على آلية حفظ الملفات واستحداث روتين لحفظ البيانات إضافة إلى بناء نوع من الثقة بتلك الوسيلة.
ستة جيجابايت
وإن كنت مشتركا في خدمات "جي ميل" التي تقدمها شركة جوجل العملاقة، فإنك على بعد خطوة واحدة من أن يكون لديك مساحة تخزينية على الإنترنت تبلغ مساحتها ستة جيجابايتات.كل ما عليك فعله هو تحميل برنامج "جي ميل درايف" عبر الإنترنت وتثبيته على جهازك، وفي أقل من دقيقة سيكون لديك "قرص" إضافي يحمل اسم "جوجل درايف".
انقر عليه بالفأرة وسيطلب منك كتابة اسم المستخدم وشفرة الدخول، وفور إدخالك تلك البيانات ستتمتع بحرية مطلقة في نسخ البيانات على هذا "القرص" كما لو كان قرصا صلبا عاديا جرى توصيله بجهازك.
واستطاع موقع "موزي دوت كوم" جذب انتباه الكثير من مستخدمي الإنترنت العام الماضي حيث يعد أحد الحلول التي يمكن الاعتماد عليها للتخزين على الشبكة، كما يمكن بسهولة زيادة مساحاتها التخزينية حسب احتياجاتك وراحتك.
وتضع النسخة المجانية من برنامج موزي حدا لحجم المساحة التي يمكنك استخدامها في عمل النسخ الاحتياطية من الملفات الإلكترونية، حيث لا تتجاوز جيجابايتين اثنين، في حين يمكنك الحصول على مساحة تخزين غير محدودة في حال دفعك 4.95 دولارات شهريا.
في المقابل لا يقدم موقع "كاربونيت دوت كوم" خدمات مجانية، لكنه يقدم فترة تجريبية لعملائه لمدة 15 يوما. ويمكن لمشتركي تلك الخدمة الحصول على مساحات تخزينية غير محدودة في حال دفعهم 50 دولارا سنويا، كما يفضل البعض الإطار الخارجي لخدمات كاربونيت عن تلك التي يتميز بها موزي.
خط صغيروعند تقييم احتياجاتك من خدمات تخزين الملفات على الإنترنت، انتبه إلى ما يمكن أن تعنيه صفقة مساحة تخزينية "غير محدودة".فعلى الرغم من أن هذا قد يكون وصفا حقيقيا، لكنه غالبا ما يكون هناك حدود مكتوبة بخط صغير حول استخدام ما يعرف باسم "معدل عرض نطاق الاتصال" أو"الباندويدث"، حيث يمنع الوصول إلى الحد الأقصى لاستخدامه سواء يوميا أو شهريا إلى عدم تخزين الملفات بصورة "غير محدودة".وتأكد أيضا من شروط الخدمات التي تقدمها تلك المواقع أيضا، حيث لا تدعم بعضها تخزين أنواع معينة من الملفات.

manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى